أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النسخة السادسة من جائزة التربية والتعليم للتميز ستشهد مزيداً من المفاجآت السارة للفائزين والفائزات
الناغي: سنزيد من دعم الجائزة في دورتها «السادسة» بتقديم 30 سيارة
نشر في الرياض يوم 06 - 01 - 2015

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم حفل تكريم الفائزين والفائزات بجائزة التربية والتعليم للتميز في دورتها الخامسة، الذي أقامته الوزارة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
وأشار سموه إلى أن جائزة التربية والتعليم للتميز تأتي كمحور من محاور الرعاية والاهتمام بالمعلمين وتحفيز الأداء وبذر روح التنافس بين أركان العملية التعليمية لتحقيق تطلع القيادة إلى تعليم متطور يسهم في بناء الإنسان ونقل المجتمع إلى العالم الأول.
وهنأ الأمير خالد الفيصل المتميزين والمتميزات الذين فازوا بالجائزة في مختلف فئاتها في دورتها الخامسة التي جاءت تأكيدا لعناية الوزارة ودعمها لكل مخلص يؤدي رسالته بإتقان في فصله ومدرسته ومكتبه.
كما هنأ الدكتور حمد آل الشيخ نائب وزير التربية المكلف الحاصلين على درجة التميز والفائزين المكرمين وعددهم مئة وواحد وعشرون تربويا وتربوية، تم تصفيتهم واستخلاصهم عبر عدد من الجولات التحكيمية الدقيقة والموضوعية، وبإشراف دقيق من الأمانة العامة للجائزة، معربا عن أمله في أن تحدث الجائزة القادمة مزيدا من المشاركة في فئاتها المتعددة، لتنعكس ايجابيا على الميدان التربوي وتطويره بمشيئة الله تعالى.
وبارك وكيل الوزارة للتعليم المشرف العام على الجائزة الدكتور عبدالرحمن البراك، الحاصلون على درجة التميز والفائزين وعددهم 121 تربوياً وتربوية الذين تم تكريمهم من لدن سمو وزير التربية بدروع ومكافآت مالية، حيث نال 24 فائزا وفائزة الأوائل جوائز عينية عبارة عن سيارات (BMW) مقدمة من مجموعة محمد يوسف ناغي للسيارات، إضافة إلى الجوائز النقدية المقدمة للفائزين في فئات الجائزة، مبيناً أن 63 تربوية من قطاع البنات حققن الجائزة، فيما حاز 58 تربوياً من قطاع البنين على جوائز في فئات (الإدارة والمدرسة - المعلم - المرشد الطلابي - المشرف التربوي) في الدورة الخامسة لجائزة التميز.
الأمير خالد الفيصل: الجائزة جاءت كعلامة بارزة في دعم مسيرة المجتمع التربوي والتعليمي في هذا الوطن
وقد رفع المدير التنفيذي لجائزة التربية والتعليم للتميز الدكتور محمد الطويان أسمى أيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعايته الحفل واعتماده الإطار العام للجائزة الذي نص على أن تخصص موارد مالية من الوزارة، ويتاح لها المجال للاستفادة من الدعم الخارجي ومن مؤسسات المجتمع، كذلك من الاستثمار سواء باسم الجائزة أو أصولها، مضيفا: «نحن نطمح إلى أن تكون للجائزة أصول تدر عليها وأن تكون لها هيئة إعتبارية، ويكون لها وضعها المماثل للجوائز الأخرى التي لها حضور في المجتمع»، كما هنأ الفائزين والفائزات بجائزة وزارة التربية والتعليم.
د. عبد الرحمن البراك
د. حمد آل الشيخ
أ.محمد الناغي
د. محمد الطويان
بدوره، هنأ الشيخ محمد يوسف ناغي الفائزين والفائزات وقال: إن «مجموعة ناغي» شاركت للسنة الثالثة على التوالي مع وزارة التربية والتعليم كشريك حصري وراع استراتيجي ل»جائزة التربية والتعليم للتميز»، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية للمجموعة، مثمناً جهود وزارة التربية ومسؤوليها في الارتقاء بمعايير «جائزة التميز» رغم أنها جائزة وليدة لم تتجاوز السنة الخامسة، معتبرا أن الجائزة بادرة رائعة من وزارة التربية تشرفنا كمجموعة برعايتها لمدة ثلاث سنوات، وأكد أن «مجموعة ناغي» ستزيد من دعمها للجائزة في دورتها المقبلة «السادسة» من خلال تقديمها ل30 سيارة.
الفائزون والفائزات: مفهوم الجائزة تخطى حدود المسابقة إلى خطة تنموية احترافية شاملة تستهدف تأصيل التميز في سائر عناصره ومكوناته
فئة الإدارة والمدرسية - بنين
* الفائز بالمركز الأول : عودة بن عوض الله اليوبي
المسابقة لها أثر كبير في تحولي نحو المنهجية وتطبيق الإستراتيجيات الحديثة في مجالات التنمية المهنية وبناء الشخصية , فمنحتني الابداع في طريقة التفكير والتميز في عملية التنفيذ .
* الفائز بالمركز الثاني : عبدالله بن محمد الشايب
عندما نتحدث عن التحفيز لا بد أن نتحدث عن جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز والتي يتم من خلالها دعم وتحفيز العاملين في الميدان التربية والتعليم، حيث تعنى بجميع الشرائح والفئات في الميدان ونجد لها أثرا كبيرا في تجويد وابراز عمل المنتمين لهذه الوزارة العظيمة .
* الفائز بالمركز الثالث : عبدالملك بن سليمان المحيميد
لقد كان لهذه الجائزة الأثر العميق على المدارس في زيادة، وتطوير برامجها ، وخدماتها التربوية والتعليمية، وتطبيق معايير الجودة ؛ بما انعكس على تجويد العمل، ورفع مستوى الأداء، وتطوير المنتج التعليمي، وضمان جودة مخرجاته .
فئة الإدارة والمدرسية - بنات
* الفائزة بالمركز الأول: موضي بنت فهاد آل نادر
إن مثل هذه الجوائز التعليمية التي بات يشهدها وطننا العربي بأكمله هي فخر لكل من يتمنى للحقل التربوي التعليمي ، لقد كانت الجائزة حافزاً كبيراً لي لتقديم العطاء الأفضل والرغبة في التميز
* الفائزة بالمركز الثاني: حياة بنت يحيى عمر الفيلالي
إن السعي لتحقيق التميز مطلب يمنحنا الشعور بالتفوق والأفضلية ويتزايد مع تحقيق إنجازات علمية واجتماعية يتعدى نفعها من الفرد إلى المجتمع فنسطر بهذا الإنجاز تاريخاً يبقى لنا شاهدا على أعمال تبني فكراً وتترك أثراً.
* الفائزة بالمركز الثالث: رقية بنت صالح ابراهيم العبيشي
الفوز بجائزة التميز كان دافعاً لي للعطاء و حب المزيد من الإبداع والتقدم والتطور مما جعلني أسعى دائماً إلى الحرص على توثيق الأعمال أولاً بأول وهذه الجائزة كان لها دور الريادة في تحفيز الميدان التربوي لتحقيق الأداء.
فئة المعلمين
* الفائز بالمركز الأول: نايف عبداللطيف بن ابراهيم الزهراني
إن تجربتي في مسابقة التميز كانت تجربة إثرائية وخبرة تحصلت عليها في فترة قصيرة ربما كنت احتاج لسنوات طويلة في اكتسابها , فزادت من مستوى قدراتي الشخصية ومكنتني من توظيف كل تلك المعارف التي اكتسبتها من المسابقة فيما يخدم الطالب , الذي هو محور العملية التعليمية .
* الفائز بالمركز الثاني: محمد بن عبدالعزيز الحمدان
في الوقت الذي يواجه فيه تعليمنا في العالم العربي أزمة حقيقية في جودة التربية والتعليم، أتت جائزة التربية والتعليم لتكون إحدى أهم المبادرات على صعيد العالم العربي لدعم تحسين جودة التعليم للوصول إلى التميز.
* الفائز بالمركز الثالث: مطراوي بن محمود حسن أحمد
استطاعت الجائزة و خلال فترة زمنية قصيرة تحقيق ريادة في دعم الأداء التعليمي المتميز على الصعيد المحلي، من يطلع على مجالات ومعايير الجائزة يدرك بأنها معايير تميز على مستوى عالمي وبالتالي تتطلب من المعلم الكثير من الجهد للعمل عليها ،
فئة المعلمات
* الفائزة بالمركز الأول: نورة بنت صالح الذويخ
يشرفني حصولي على جائزة التميز في دورتها الخامسة، وأشكر كل من دعمني وساندني في مسيرتي بميدان التعليم لجهودهم الرائعة لدعم وتحفيز الكفاءات المتميزة ورعايتهم.
* الفائزة بالمركز الثاني: نورة بنت هادي آل سرور
التميز – مطلب تبحث عنه النفوس الراقية , وتسعى وراءه العقول اليانعة , وتهوى إليه الأفئدة المبصرة .فهو نهر متدفق من العطاء لا ينضب.
* الفائزة بالمركز الثالث: جيهان بنت عبدالله الهندي
للتميز وهجه المشع ونوره الساطع فمشواره تسبقه مئات الخطوات من الجد والمثابرة والإصرار وتحدي الذات المتطلعة للمجد . خطوات يملؤها الأمل والرجاء والثقة في الله والإخلاص في العمل
فئة المرشد الطلابي
* الفائز بالمركز الأول: محمد بن علي المبارك
حصولى على المركز الأول في فئة المرشد الطلابي يدفعني لمزيد من الحماس والإصرار والتحدي، وجائزة التميز منحة تقديرية من الوزارة ستقفز بالمؤشر التربوي للمنافسات الشريفة.
* الفائز بالمركز الثاني: محمد بن سامي عباس
إن فوزي بفضل الله بجائزة التميز لفئة الإرشاد الطلابي , جعلني أشعر أنه لا مستحيل يقف أمام الطموحات والأحلام
* الفائز بالمركز الثالث: عبدالله بن يوسف شحات علي
جائزة التميز تعمل على نشر وتشجيع ثقافة التميز في الميدان، كما تعمل على إبراز دور المعلم في المجتمع وخلق روح التنافس الشريف بين التربويين لتقديم أفضل ما لديهم من ممارسات تربوية.
فئة المرشدة الطلابية
* الفائزة بالمركز الأول: إيمان بنت محمد العسيري
لقد جاءت جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز امتدادا طبيعيا للاهتمام بتحقيق الجودة والعناية بمخرجات التعليم ورفع مستوى الأداء التعليمي والتربوي وخلق روح التنافس والعطاء بين منسوبي التربية والتعليم وصولا لأفضل الممارسات التربوية والتعليمية.
* الفائزة بالمركز الثاني: فاطمة بنت محمد المحياوي
إن الجائزة «وسام شرف وتقدير من شأنه أن يجعل من التربويين والتربويات نماذج مجتمعية في عصر الابداع والتسابق نحو آفاق معرفية متطورة.
* الفائزة بالمركز الثالث: نادية بنت عبدالرحيم الغامدي
هكذا استطعت أن أميز نفسي بين فئات مرشدات المملكة، نعم لقد حققت ذاتي في عملي، وأثبت قدرتي على مواجهة نفسي والميدان التربوي.
فئة المشرف التربوي
* الفائز بالمركز الأول: هاني بن محمد الحفظي
إن مفهوم جائزة التميز يتخطى حدود مسابقة ترصد لها الحوافز ، وتقام من أجلها الفعاليات، إلى خطة تنموية احترافية شاملة تستهدف تأصيل وتحقيق التميز في سائر عناصر ومكونات العملية التربوية والتعليمية.
* الفائز بالمركز الثاني: علي بن سعدالله الغامدي
ما جائزة التميز الا واحدة من تلك العطايا التي ينعم بها وطننا الحبيب.. ليخوض غمارها أبناء الوطن فتكون حافزاً لتميز المميزين في أعمالهم .
* الفائز بالمركز الثالث: علي بن صالح مالعمري
تعد جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز أبرز النماذج التي تُعنى بتكريم المتميزين والمتميزات من منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم ، والتي يتنافس عليها النخبة التربوية المتميزة من أبناء وبنات هذا الوطن الحبيب .
فئة المشرفة التربوية
* الفائزة بالمركز الأول: سميرة بنت أحمد الجفري
لقد تعلمت من التميز إن دخولي للمنافسة على جائزة التميز لمن أقوى التحديات التي مرت في حياتي.
* الفائزة بالمركز الثاني: أنوار بنت خليفة المسلم
حصولي على جائزة التميز ﻻ يعني ذلك نهاية المشوار بل بداية جديدة وانطلاقة رائعة للبحث عن التطوير والتجديد في عملي مع التوثيق .
* الفائزة بالمركز الثالث: د. وفاء بنت اسماعيل خنكار
لم أكن اعلم أن جائزة التميز بوزارة التربية والتعليم ستكون طريقا للترشح لجائزة اليونسكو الدولية للتسامح وللاعنف 2014 لأكون أول منسوبات وزارة التربية والتعليم التي تفوز وتترشح لجائزتين : محلية ودولية وبعام واحد.
هاني محمد عبدالقادر الحفظي إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع صفوف أولية
محمد بن علي بن سالم المبارك إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء القادسية الابتدائية ابتدائي
نايف عبداللطيف الخزمري الزهراني إدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة النصباء ثانوي عام نهاري
عودة بن عوض الله اليوبي إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع مدرسة ابن خلدون ثانوي
علي سعد الله سعيد الغامدي إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة رئيس قسم نشاط الطلاب
محمد سامي عباس علي إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية نور الإسلام الأهلية متوسط
محمد عبدالعزيز عبدالله الحمدان إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء مكة المكرمة الابتدائية ابتدائي
عبدالله بن محمد بن سعد الشايب إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض الجيل الأهلية ابتدائي
علي صالح مانع آل سالم العمري إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير العلوم الاجتماعية
عبدالله يوسف شحات علي إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن منار السبيل الأهلية ابتدائي
مطراوي محمود حسن أحمد إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن ثانوية منار السبيل ثانوي
عبدالملك بن سليمان بن إبراهيم المحيميد إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن المحافظة الأهلية ثانوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.