بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجال الأعمال ينوهون بإنشاء مؤسسة الملك عبدالله العالمية للأعمال الخيرية
نشر في الندوة يوم 19 - 09 - 2010

نوّه عدد من رجال الأعمال بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإنشاء مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية.. وقالوا في تصريحات بهذه المناسبة//إن إنشاء المؤسسة سيدعم العمل الإنساني والخيري على مستوى العالم //.
وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي بهذا الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووصفه بأنه خطوة تمثل مبادرة لخدمة الدين والوطن والأمة والإنسانية جمعاء إضافة إلى نشر التسامح والسلام وتحقيق الرفاهية وتطوير العلوم. وقال //إن قيام هذه المؤسسة يعدّ إضافة إلى جهود خادم الحرمين الشريفين الخيّرة في مجال العمل الإنساني العالمي التي تهدف إلى إشاعة قيم التعاون والمحبة بين شعوب العالم أجمع وذلك نظراً للدور الإنساني الذي تضطلع به المؤسسة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية//.
وأوضح الجريسي أن أهداف هذه المؤسسة جاءت مواكبة للدور الكبير الذي ظلت تقوم به المملكة في كل العهود لخدمة الإنسانية، مشيراً في هذا الإطار إلى أن هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز شهد طفرة ومبادرات رائدة قامت بها المملكة لخدمة الإنسانية إضافة إلى جهودها الكبيرة ومساعداتها القيمة التي قدمتها لمواجهة الكوارث في عدد من مناطق العالم مبيناً أن قيام هذه المؤسسة يمثل امتداداً حقيقياً لرسالة المملكة الإنسانية المستمدة من تعاليم ديننا الحنيف الذي يحضنا على فعل الخير ومدّ يد العون للمحتاجين إضافة إلى تقاليد وعادات هذا الشعب الكريم.
ولفت الانتباه إلى الأهداف النبيلة والقيم السامية التي تسعى لها المؤسسة من خلال صفتها العالمية ودورها المرتقب في مجال خدمة الإنسانية ودعم أعمال الخير وتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين على أوسع نطاق خاصة في هذا الوقت الذي ظلت تشهد فيه بعض مناطق العالم عددا من الكوارث الطبيعية التي ألحقت أضرارا بالغة بالمتأثرين بها مبيناً أن إطلاق هذه المؤسسة جاء في وقت تشتد فيه الحاجة لدعم العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم، وقال إن هذه الخطوة ليست مستغربة على ولاة الأمر في المملكة الذين ظلت أياديهم ممدودة بالخير واستمر دعمهم لأعمال الخير والبر كافّة في شتى مناطق العالم.
وأثنى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض المهندس سعد بن إبراهيم المعجل على أهداف المؤسسة ودورها المرتقب في تحقيق الغايات والمقاصد النبيلة التي تبناها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من أجل خدمة دينه ووطنه وأمتيه العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء، بما في ذلك تقديم الأعمال الخيرية والإنسانية.
ورأى إنّ هذه الأهداف تنطلق من مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الذي يحثّ على التكافل بين المسلمين، ومدّ أواصر التعاون والتكاتف فيما بينهم، موضحا أن الاعلان عن قيام هذه المؤسسة العالمية يمثل تجسيدا للدور الفاعل ودعما لجهود المملكة في مجال الأعمال الإنسانية المختلفة، وتفعيلا لدورها الرائد لإشاعة قيم التعاون والمحبة بين الشعوب ، مؤكدا أن هذا الدور عرفت به المملكة عبر عهودها المختلفة وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي شهد عهده طفرة في مجال دعم الأعمال الإنسانية في مختلف المجالات على الصعيدين الداخلي والخارجي.
وبين المعجل أن قيام هذه المؤسسة جاء تأسياً بعناية الإسلام بالعمل الخيري والإنساني، وما يمثله من تنمية للشعوب والمجتمعات بما في ذلك الدعوة إلى الله، وبناء المساجد والمراكز الإسلامية، والعناية بأحوال المسلمين في العالم أجمع، ورفع قيمة الحوار بين أتباع الحضارات والأديان.
وعد الإعلان عن قيام مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية خطوة كبيرة، الغرض منها تحقيق غايات وتطلعات الملك المفدى - حفظه الله - في مجال دعم العمل الإنساني لخدمة الدين والوطن والأمة والإنسانية جمعاء إضافة إلى نشر التسامح والسلام ، وتحقيق الرفاهية وتطوير العلوم.
وقال : إن هذا المؤسسة تؤكد على أهمية الدور الذي تقوم به مملكة الإنسانية في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية وسعيها إلى نشر قيم التعاون والمحبة بين الشعوب جمعاء وذلك انطلاقا من قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الذي يحضنا على التعاون والتسابق من أجل فعل الخير.
وأفاد أن نظام المؤسسة جاء متضمنا حزمة من الأهداف لخدمة الإنسانية في ميادين شتى مشيرا إلى أن ذلك يدل على اهتمام خادم الحرمين الشريفين _ حفظه الله_ وسعيه إلى نشر روح الإخاء والتعاون بين الشعوب مبيّنا في هذا الجانب مبادرات خادم الحرمين الشريفين الكريمة لخدمة قضايا الأمة الإسلامية والعربية وجهوده في دعم الحوار بين أتباع الحضارات والأديان من أجل نشر المحبة والتعاون بين الشعوب وقال:إن المؤسسة سوف تحقق _ بإذن الله_ العديد من الإنجازات التي سوف تعود بالفائدة على الأمة جمعاء.
وأفاد المشرف على خدمة المجتمع بغرفة الرياض عبدالله المقيرن أن إنشاء الموسسة يأتي في إطار حرص خادم الحرمين الشريفين على تعزيز العمل الخيري والإنساني والذي يتجاوز الحدود الجغرافية والاختلافات البشرية إلى ما هو أسمى وأرحب.
وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اكتسب احترام كل العالم بما يقدمه من خدمة للإنسانية وتعزيز للتسامح والعمل الخيري والإنساني مشيراً إلى أن إنشاء هذه المؤسسة سوف يعزّز تلك المكانة بشكل مؤسسي وسيكون_ بإذن الله_ رافدا مهما للعمل الإنساني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.