بناء على توجيه خادم الحرمين .. ولي العهد غادر لترؤس وفد المملكة المشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية في البحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو تنمي الذوق الفني للأطفال ب(ورشتي عمل) للفن الحر
نشر في الندوة يوم 25 - 07 - 2010

يرتدي التراث السعودي أبهى زينته ويتحول إلى أنشودة جميلة في معرض الفن التشكيلي الذي تقيمه أرامكو السعودية حالياً بمشاركة (8) فنانات سعوديات في مجمع العرب بجدة، ضمن فعاليات البرنامج التوعوي.
وتمزج الفنانات السبع (رحمه علي، تغريد الجدعاني، منى سالم، ولاء عبدا لله، حنان السراجي، اعتدال عابد، جمانة صبحي باكير، رهام جلال)بين الحاضر والماضي في نسق فني رائع أبهر زوار المعرض ، حيث تتنوع المدارس الفنية عبر لوحات تحكي تاريخ عروس البحر الأحمر وتبرز الوجه الجمالي للمدينة .
وحسب الفنانة التشكيلية رحمة علي أن المعرض يتضمن أكثر من 20عملا فنيا ضمن برامج ارمكو السعودية، وفي إطار الدعم اللا محدود الذي تقدمه الشركة للتشكيليات السعوديات لإبراز إبداعاتهن الفنية، وكشفت أن الأعمال الفنية المشاركة تشمل مواضيع من التراث القديم والكاريكاتير الذي يتناول الجوانب الاجتماعية للمجتمع السعودي والعربي وفن الكولاج، إضافة إلى ورشة عمل تقام بالتزامن مع المعرض يشارك فيها الأطفال بالرسم الحر تحت إشراف مجموعة الفنانات التشكيليات، بهدف تواصل الأجيال ونقل الحس الفني من الكبار إلى الصغار، خصوصا أن هناك الكثير من المواهب المدفونة التي تنتظر هذه المشاركات لإظهار إبداعاتها والكشف عن إمكاناتها...مشيرة الى ان المعرض التشكيلي يحظى بدعم كبير من الشركة ويمثل مدارس وأساليب فنية معاصرة متنوعة ويمزج بين القديم والحديث بأسلوب فني رائع، كما يشمل على (6) مجسمات معدنية، وورشة رسم الأطفال ستقام ضمن فعاليات المعرض المصاحب وتركز على تعليم الأطفال المهارات الأساسية للرسم الحر باستخدام ألوان الاكريلك على لوحات الكانفس.
وعبرت الفنانات المشاركات في المعرض عن شكرهم لارامكو السعودية لإتاحة الفرصة أمامهن للالتقاء بالجمهور المتذوق للفن التشكيلي، وأكدوا أن تبني الشركات الكبيرة للتشكيليين والتشكيليات يعتبر الدافع الأبرز لانتشار الفن بشكل أوسع وأكبر، ويساهم في دفع الحركة الفنية السعودية إلى الأمام والتفاعل مع الجمهور.
وقالت الفنانة التشكيلية جمانة بكير ان ورشة العمل مستمرة في معرض ارامكو السعودية المقام في مجمع العرب بهدف اكتشاف مواهب الاطفال وصقلها وسط اجواء جميلة تتسم بالابداع والابتكار في اللوحات الفنية لهم وان مثل هذه الفعاليات الفنية تبرز مواهب طفولية جديدة تحتاج الى الرعاية والاهتمام لتنطلق في افاق ارحب .
الجدير بالذكر أن مجموعة من الفنانات التشكيليات المشاركة في المعرض تنتمي إلى مجموعة (إشراقات فنية) التي تهدف إلى تحقيق الريادة والاحتراف في المعارض التشكيلية والورش الفنية الجماعية على مستوى المملكة العربية السعودية، وتطوير أداء العضوات وقدراتهن الفنية والمهارات الشخصية للوصول بهن للاحتراف وتدعيم ثقافتهن في جميع المجالات،ولهن مشاركات عده في معارض ومسابقات على المستوى المحلي والخارجي وحصلن على العديد من الجوائز وشهادات التقدير .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.