ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة خلال يومي التروية وعرفة واليوم الأول للعيد    قتلى وإصابات في حادث تصادم قطارَين بالهند    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    العيد.. فرصة للتجديد!    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخطوط السعودية تستلم أحدث طائراتها من طراز إيرباص 330
نشر في الندوة يوم 19 - 05 - 2010

تسلمت الخطوط الجوية العربية السعودية الطائرة الاولى من طراز إيرباص (330A ) في حفل أقيم مؤخراً ، بمقر الشركة في مدينة تولوز الفرنسية بحضور نائب معالي مدير عام الخطوط السعودية عبدالعزيز الحازمي والرئيس التنفيذي لشئون العملاء بشركة إيرباص جون ليهي وعدد من المسئولين التنفيذيين في الخطوط السعودية وشركة إيرباص ومتخصصين في صناعة النقل الجوي.
ويأتي تسلم الخطوط السعودية لهذه الطائرة ضمن خطتها الإستراتيجية لتحديث أسطولها من خلال الاستحواذ على 70 طائرة جديدة من افضل ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم وفي مقدمتها إيرباص وبوينج لخدمة منظومتها التشغيلية المحلية والإقليمية والدولية.
وبدأ الحفل الخطابي بكلمة للسيد جون ليهي رحب فيها بنائب معالي مدير عام الخطوط السعودية وبالحضور مؤكدا على عمق العلاقة مع الخطوط السعودية والتي امتدت لأكثر من 26 عاما وحرص “السعودية” على تحديث أسطولها ودعمه بأحدث الطائرات من طراز إيرباص 330 ، وقد أكد ليهي أن قرار الخطوط السعودية لشراء أيرباص 330 لتحديث أسطولها هو إنجاز رائع لما تتميز به إيرباص 330 ، حيث تعتبر من أكثر الطائرات رواجا بسبب مواصفاتها العالية وامكاناتها المتفوقة ، تمكن شركات الطيران بالاعتماد عليها بكل ثقة وجدارة في كافة عملياتها التشغيلية. منوها باعتزاز شركة إيرباص بثقة الخطوط السعودية كونها من الشركات الرائدة على مستوى العالم ولها باع طويل في مجال النقل الجوي ، مؤكدا على متانة وقوة العلاقة الوثيقة مع الخطوط السعودية التي كانت أول شركة طيران تتسلم طائرة إيرباص ( 600- 300 A ) عام 1984.
بعد ذلك تحدث نائب معالي مدير عام الخطوط السعودية معربا عن شكر معالي المهندس خالد الملحم لشركة إيرباص وكبار التنفيذيين فيها، وسروره بتسلم “السعودية” هذه الطائرة الجديدة من اصل 8 طائرات من طراز إيرباص330 والتي سوف تدعم أسطول الخطوط السعودية مما يمكنها من تقديم أفضل خدمة للمسافرين وتلبية لرغباتهم وتامين السعة المقعدية لتلبية كافة الطلبات المتزايدة على النقل الجوي بالعالم ، مؤكدا أن خطة تحديث الأسطول اعتمدت على استخدام أحدث الطائرات في العالم التي تتميز بالكفاءة العالية وراحة قصوى.
وفي ختام المناسبة تبادل الجانبين الهداية التذكارية ثم جرى تسليم الطائرة رسميا وغادرت موقع التسليم إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة بقيادة أطقم قيادة سعودي.
وكانت الخطوط السعودية قد تعاقدت مع شركتي إيرباص وبوينج لدعم أسطولها ب (70) طائرة مختلفة الأحجام منها (35) من طراز إيرباص (320) و(15) من طراز إيرباص (321) و(8) طائرات من طراز إيرباص (330) و(12) طائرة من طراز بوينج (777). علما بان الخطوط السعودية قد استلمت حتى الآن (10) طائرات من طراز إيرباص ( 320 A ) ، وجار استلام باقي الصفقة على مراحل.
وتتميز طائرة إيرباص 300-330 بالكفاءة العالية والهدوء الفائق وتعد الأفضل في هذه الفئة من طراز إيرباص 330 التى تتسع ل 298 راكباً موزعة على درجتين (36) مقعد على درجة الأعمال و(262) مقعداً على درجة الضيافة ،تتميز برحابة المقصورة وتستخدم هذه الطائرة ذات الممرين محركات من رولز رويز. حيث تم تصميم هذه المحركات لتقليل التأثيرات البيئية، ويعتبر هذا النموذج من طائرات الايرباص الأحدث على مستوى العالم وتحظى بطلب متزايد من شركات الطيران يتجاوز الألف طائرة وتستخدم حالياً من قبل 81 شركة طيران حول العالم وذلك نتيجةً لما تتميز به من كفاءةٍ تشغيلية وهدوء فائق ومواصفات خاصة تفي بمتطلبات شركات الطيران وبما يحقق لها المستوى المطلوب من العائد الاقتصادي والخدمات المتميزة للمسافرين. حيث ستستخدمها الخطوط السعودية على شبكة رحلاتها بقطاع آسيا والشرق الأوسط وبعض قطاعات أوروبا. كما تتميز بأنظمة متقدمة للتحكم الإلكتروني ومساحات أكبر للشحن تتوافق مع الأنظمة العالمية للطائرات ذات الحجم العريض فضلاً عن تميزها بسعةٍ أكبر للأرفف العلوية إلى جانب المقاعد المناسبة التي توفر مستوىً أفضل من الراحة للمسافرين بالإضافة إلى خدمات الإنترنت وأحدث البرامج السمعية والمرئية.
وسوف تبدأ هذه الطائرة الخدمة بشكل رسمي على رحلات الخطوط السعودية خلال شهر بعد الحصول على الرخص اللازمة من هيئة الطيران المدني في المملكة وإجراء التدريبات اللازمة والنهائية لأطقم القيادة والملاحين لتبدأ الخدمة على رحلات الخطوط السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.