«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح ورشة الحسابات المتطورة في التطبيقات الهندسية
نشر في الندوة يوم 10 - 03 - 2010

افتتح مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالاله باناجه امس ورشة العمل الدولية الخامسة تحت عنوان “ الحسابات المتطورة في التطبيقات الهندسية “ والتي تنظمها الجامعة ممثلة في كلية الحاسبات ونظم المعلومات وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بمقر الجامعة بالحوية.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى عميد كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة الطائف الدكتور سلطان الجحدلي كلمة أوضح فيها أن الورشة يشارك فيها العديد من العلماء والباحثين في مجال هندسة البرمجيات وقواعد البيانات من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا إضافة إلى جامعتي الملك فهد وجامعة الطائف من المملكة لتقديم بحوثاً علمية في كافة مجالات الحسابات الذكية ، والإنسان الآلي ، واستخدامات الذكاء الاصطناعي والنظم الخبيرة في حل مشكلات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأبان أن الورشة تتناول عدداً من المحاور ومنها مجالات الذكاء الاصطناعي ، والنظم الخبيرة ، والشبكات والاتصالات وأساليب تأمينها ، وهندسة البرمجيات ، ومعالجة الصور ، والإلكترونيات.
وبين الدكتور الجحدلي أن الورشة تهدف إلى تعميق الاستفادة من علوم الحاسب الآلي المتطورة لخدمة التطبيقات الهندسية والصناعية والطبية بما يعود بالفائدة على المجتمع السعودي لافتاً إلى تقديم أبحاث علمية في مجالات ورشة العمل سيتم اختيار أفضلها للنشر بإحدى المجلات الدولية المحكمة مشيراً إلى أن برنامج ورشة العمل يتضمن عقد ندوة تتناول أوجه التعاون بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدداً من الباحثين بالجامعات السعودية.
إثر ذلك بدأت أعمال ورشة العمل الدولية الخامسة “ الحسابات المتطورة في التطبيقات الهندسية “ حيث تحدث البروفسور ناريان ديبنات من الولايات المتحدة الأمريكية عن نماذج البرمجيات وقياساتها ، والتطورات والتحديات في هذا المجال والدكتور رمزي حاراتي من الجامعة الأمريكية ببيروت عن تكنولوجيا قواعد البيانات ووكيل كلية الحاسبات ونظم المعلومات بجامعة الطائف الدكتور محمد التلباني عن الذكاء الاصطناعي الملهم من الطبيعة.
كما تحدث الدكتور مهدي مسعود من كندا عن تقسيم الصور باستخدام الذكاء الجماعي والدكتور شكيب العلوي من جامعة الطائف عن البناء الحديث للمجتمع الثنائي والدكتور علاء الصياد من معهد بحوث الالكترونيات بمصر عن تصنيف الائتمان بطرق الذكاء الاصطناعي فيما تناول الدكتور محمد حسن صقل موضوع أتممة شبكات الحاسب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.