السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سلطان بن عبد العزيز يتوج الهلال بكأس ولي العهد
البطولة (50) تضع الزعيم في القمة
نشر في الندوة يوم 20 - 02 - 2010

توج صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد الفريق الكروي الاول بنادي الهلال يوم أمس بكأس سموه الغالية بعد فوزه (2/1) على نظيره الاهلاوي.
وكان اللقاء شهد تفوقا هلاليا في بدايته لم يلبث أن اقتسم الفريقان مجريات اللقاء مع تحفظ واضح من قبل مدرب الاهلي فارياس الذي اعتمد اللعب بطريقة الارتداد المعاكس، وتطبيق طريقة رجل لرجل مع لاعبي الفريق الهلالي نيفيز وويلي هامسون الأمر الذي عطل اغلب العاب الفريق الهلالي، وبقي القحطاني وحيدا بين كماشتي وليد والبيشي.
ولم يكن الاداء الهلالي بتلك السرعة التي تمنح المهاجمين التحرك بين قلبي الدفاع، اذ عمد مدرب الهلال جريتس على اللعب بالسويدي ويلي في الجهة اليسرى الامر الذي لم يكن يتوقعه فارياس.
تقدم الأهلي من غفلة دفاعية هلالية لم يوقف الهلال الذي حاول اللحاق بهدف (السفاح) فيكتور (43) لينهي الحكم السويسري بوساكا الشوط الاول بتقدم أهلاوي بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني عاد الفريقان بذات التوليف، غير أن مدرب الاهلي كرر ذات الاخطاء التي احتسبت عليه في لقاء الشباب في دور نصف النهائي فعمد الى سحب مالك وزج بالجيزاوي ثم اخرج السفري الذي كان يعتني برقابة مفتاح اللعب الهلالي (نيفيز) ما مكن الاخير من التحرك بحرية كبيرة، وقبل أن تكمل الدقيقة (65) تلاعب ياسر القحطاني بالدفاع الاهلاوي واستطاع أن يمرر كرة في المنطقة الضيقة أمام ويلي المندفع غمزها في مرمى المعيوف معلنة هدف التعادل.
تنبه جريتس لمراقبة الاهلي للشلهوب فعمد الى سحبه واللعب بالعابد الذي ازعج الدفاع الاهلاوي، وظل التفوق حاصلا للفريق الازرق، حتى دانت كرة للقحطاني مررها للسويدي ويلي عكسها وسط تهاون من محمد مسعد لتجد نيفيز ينتظرها فلعبها عنيفة في المرمى الفارغ من حارسه (معيوف) وهدف هلالي ثان (77).
شعر مدرب الاهلي بفداحة الخطأ حين فقد الانسجام في هجومه اذ تغلب الاداء الفردي والعشوائية، وبات اللعب دفاعيا من الهلال وارتدادات معاكسة كادت تثمر عن هدف ثالث.
وقبل أن تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة كاد الاهلي أن يلحق بالمبارة لولا تدخل عارضة مرمى حسن العتيبي (92) وتشتيت من دفاع الهلال ومرت دقائق قليلة من الوقت بدل الضائع حتى أعلن بوساكا صافرة النهاية التي اعلنت الهلال بطلا لكأس سمو ولي العهد للموسم الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.