هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يكرم الفائزين بجائزة أعمال البر
أكد أن الجائزة تجسد ما يحمله المواطنون من مشاعر الولاء والوفاء
نشر في الندوة يوم 17 - 06 - 2009

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أمس حفل التكريم التاسع لجائزة سموه لخدمة أعمال البر وذلك بمقر إمارة المنطقة الشرقية بالدمام.
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم.
ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز نيابة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز كلمة الفائزين بالجائزة شكر فيها سمو أمير المنطقة على ما يبذل من جهود ورعاية في شتى مجالات البر والعطاء مبينا أن الجائزة تُمثل مجالا من مجالات التطوير والتنمية الشاملة لهذا الوطن وفق توجيهات الحكومة الرشيدة.
وقال / إن الحصول على الجائزة يُحَمِّل الفائزين المسئولية الكبيرة نحو بذل المزيد من أجلِ دعمِ وتشجيعِ العملِ الخيريْ ومشاريعهِ وبرامجهِ التي تخدم الفئات المحتاجة /.
عقب ذلك ألقى أمين عام الجائزة الدكتور عبدالله القاضي كلمة أوضح فيها أن الجائزة تنبع من رؤية ثاقبة بأنّ العمل الخيري بشكل عام ما هو إلاّ امتداد لجهود الدولة من أجل التنمية الاجتماعية الشاملة لكافة فئات المجتمع وهي تعبر عن الشراكة الحقيقية البناءة بين القطاعين الحكومي والأهلي لتأصيل المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص.
وأضاف إن الجائزة بشتى فروعها تسهم في تطوير أداء العمل الخيري وتنميته وتشجيعه تطوراً من حيث الكم والنوع حتى اتسعت لتشمل أعداداً أكبر منوها بجهود ودعم سمو أمير المنطقة الشرقية.
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز كلمة قال فيها // إن احتفاءنا اليوم بتكريم أهل البر من الفائزين والفائزات بجائزة أعمال البر يؤكد العديد من المعاني السامية والقيم الرفيعة التي نحرص عليها جميعاً مسئولين ومواطنين يدفعنا لذلك تمسكنا بعقيدتنا السمحة وسنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم التي تجعل أعمال البر والخير من أجل الأعمال للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى//.
وأردف سموه قائلاً // إن الجهد الكبير الذي تبذله مؤسسات العمل الخيري ومايبادر إليه المحسنون وأهل الخير الذين تمتد أياديهم البيضاء لتمد هذا العمل بمقومات النجاح والتي تعمل في تكامل وتنسيق مع ماتبذله مؤسسات الدولة من جهود وماتنفذه من مشاريع وماتقدمه من خدمات لرعاية المواطنين جميعاً وفي مقدمتهم الفئات المحتاجة هذه الجهود تجسد التلاحم الحقيقي الذي يعبر عن حرص ولاة الأمر على راحه المواطنين//.
وأكد أن الجائزة تجسد مايحمله المواطنون من مشاعر الولاء والوفاء والعرفان لما يبذله ولاة الأمر- أيدهم الله- من أجل راحتهم وأمنهم وتؤكد ذلك التوجيهات السديدة والمتابعة المستمرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لكل مامن شأنه تطوير العمل الخيري وتشجيع القائمين عليه.
وبارك سموه للفائزين والفائزات بالجائزة داعيا الله العلي القدير أن يجعل الجائزة خالصة لوجهه الكريم وأن يوفق الجميع إلى مزيد من البر والخير والعطاء.
وشكر سموه بهذه المناسبة فضيلة الشيخ محمد بن زيد ال سليمان عضو اللجنة العليا للجائزة والدكتور عبدالله القاضي الأمين العام للجائزة على جهودهم الطيبة سائلا المولى جلت قدرته أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان.
وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز الفائزين بالجائزة.
يذكر أن فروع جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لخدمة أعمال البر تشتمل على جائزة المتبرعين من رجال المال والأعمال وجائزة الدراسات والأبحاث التي تخدم أعمال البر وجائزة المتطوعين والمتطوعات في أعمال البر وجائزة الاستثمارات والمساهمات في أعمال البر وجائزة القطاعات الأهلية والحكومية المشاركة في دعم وتشجيع أعمال البر وجائزة الإعلام والإعلان والتسويق لخدمة أعمال البر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.