قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيروا سيروا يا صقور ببسيرو
فوز تاريخي للأخضر على إيران بحضور أكثر من100 ألف يتقدمهم أحمدي نجاد هزازي انتصر للملغى بهدف التعادل والمولد سجل الحاسم

حقق منتخبنا الأول لكرة القدم فوزًا تاريخيا على نظيره الايراني وقلب تخلفه بهدف إلى فوز ثمين في عقر دار الاخير بملعب ازادي في طهران أمام أكثر من 100 ألف متفرج يتقدمهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في الجولة السادسة من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
وكان المنتخب الإيراني سباقا بالتسجيل عن طريق مسعود شجاعي (56)، ولكن الأخضر رد بهدفين عن طريق نايف هزازي (79) وأسامه المولد (87).
وبهذا الفوز ارتقى الأخضر إلى المركز الثالث على حساب المنتخب الإيراني بالذات رافعًا رصيده إلى 7 نقاط ليدخل أجواء المنافسة مجددًا.
ويتصدر المنتخب الكوري الشمالي الترتيب برصيد 10 نقاط من 5 مباريات مقابل 8 لجاره كوريا الجنوبية التي لعبت مباريات أقل.
الشوط الأول:
جاءت بدايته لمصلحة المنتخب الإيراني الذي اندفع للهجوم برغبة تسجيل هدف مبكر وكاد أن يحقق ذلك لولا براعة وليد عبدالله الذي حول كرة مهدي مهداوي لركنية (26) قبل أن يبعد كرة خطرة بقبضته عن منطقة الخطر (28).
ثم دانت السيطرة للأخضر الذي دخل أجواء المباراة بالشكل المطلوب وهدد مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة كانت أولاها من نايف هزازي الذي واجه المرمى الإيراني قبل أن يتدخل جلال حسيني في اللحظة المناسبة ويبعد الكرة لركنية (34).
وبعد دقيقتين سجل نايف هزازي هدفا رأسيًّا ولكن الحكم الياباني ألغاه بسبب وجود خطأ على أسامة هوساوي (36) ومن هجمة منسقة انفرد ناصر الشمراني بالمرمى الايراني ولكن الحارس مهدي رحمتي أعاقه من دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء (40) سليمة 100% بشهادة الجميع.
الشوط الثاني:
لاحت مع انطلاقته فرصة للمنتخب الإيراني ولكن الحارس وليد عبد الله تدخل في الوقت المناسب وأمسك الكرة (52)، ومن كرة مقطوعة من منتصف الملعب وضع مسعود شجاعي منتخب بلاده في المقدمة إثر تسديدة قوية استقرت على يسار وليد عبد الله (56).
ومر المنتخب السعودي بفترة انعدام وزن من دون أن يستغل نظيره الإيراني الموقف، وصوب أحمد عطيف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس مهدي رحمتي أمسكها ببراعة (72).
بعد ذلك أجرى مدرب منتخبنا المدرب البرتغالي خوزيه بيسيرو تغييرين دفعة واحدة بدخول صالح بشير وتيسير الجاسم بهدف تنشيط الشق الهجومي.
وواصل الحارس الإيراني مهدي رحمتي تألقه وأمسك كرة عرضية قبل وصولها لصالح بشير (77)، ومن هجمة منسقة وتمريرة رائعة من محمد نور لزميله المتمركز صالح بشير الذي مررها بدوره لنايف هزازي سجل منها نايف هدف التعادل للأخضر بعد أن لعب الكرة أرضية قوية على يسار مهدي رحمتي (78).
وبعد الهدف حاول الأخضر إضافة الهدف الثاني ونجح في تحقيق مبتغاه عن طريق المدافع أسامة المولد الذي ارتقى لكرة عرضية وصلته من الركنية التي لعبها برأسه قوية على يمين مهدي رحمتي إلى داخل الشباك (87).
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع كادت إيران أن تعدل النتيجة لولا براعة الحارس وليد عبد الله الذي أمسك الكرة على دفعتين (90).
واحتسب الحكم الياباني خمس دقائق وقتاً بدل ضائع دون أن يكون هناك داعٍ لاحتسابه نظراً لعدم توقف اللعب كل هذه المدة التي احتسبها الا أن لاعبينا كانوا أبطالاً واستطاعوا الخروج بالفوز الذي تحقق سلفاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.