استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمناء مكة الخيرية يناقش مشروع سهم النور الوقفي
نشر في الندوة يوم 22 - 03 - 2009

عقد مجلس الأمناء لمؤسسة مكة المكرمة الخيرية اجتماعه الثالث يوم أمس برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، وقد عقد الاجتماع في قاعة المقصورة للاحتفالات في الرياض بمشاركة أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس والمدير العام للمؤسسة الشيخ متعب بن عواض المالكي.
وافتتح د. التركي الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء مجلس أمناء المؤسسة التابعة للرابطة ، وأثنى على الأعمال الخيرية التي تنفذها داخل المملكة وخارجها ، والتي تتركز في رعاية الأيتام وافتتاح المدارس لتعليمهم، واقامة المشروعات الوقفية لصالحهم ، مشيداً معاليه بدعم المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشرفين ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود للعمل الخير الرشيد.
ودعا معاليه أعضاء مجلس أمناء المؤسسة والجهات الخيرية التي تتعاون معها بالاضافة إلى ادارتها ولجانها لاستمرار العمل لتحقيق أهداف العمل الخيري الذي أنشئت مؤسسة مكة المكرمة الخيرية من أجلها، وفي مقدمة ذلك دعم المسلمين ومساعدتهم في شتى أنحاء العالم ، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة التي يتم من خلالها تقديم المساعدات الصحية والتعليمية والاجتماعية لذوي الحاجات، مع التركيز على كفالة الأيتام.
وشدد معاليه في كلمته على تنفيذ الأعمال التي تحقق متطلبات العمل الخيري الذي يحتاج إليه الأيتام وذلك بوضع البرامج العملية بشأن كفالتهم ورعايتهم وتنشئتهم على هدى القرآن الكريم وسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ومنهج السلف الصالح، مما يشمل:
- الرعاية التربوية والاجتماعية والصحية للأيتام واعدادهم إعداداً تربوياً ومهنياً يؤهلهم ليكونوا عناصر صالحة في مجتمعاتهم.
- إعداد البرامج التعليمية والتأهيلية ذات الصلة بالأيتام واقامة الدورات التربوية والمهنية للعاملين فيها.
- المساهمة في اعمار بيوت الله تعالى وحفر الآبار في مختلف البلدان الإسلامية.
- طباعة البحوث والكتب التربوية المتعلقة بنشاط المؤسسة وأهدافها.
- تقديم الدعم المعنوي والمساعدات العينية والنقدية للأيتام والفقراء والمساكين والمعوزين من الأيتام وفقراء المسلمين.
- دعم المراكز والجمعيات والهيئات التي تعتني بالأيتام.
بعد ذلك عرض الشيخ متعب بن عواض المالكي المدير العام للمؤسسة تقريراً تضمن انجازات المؤسسة خلال الفترة الماضية، حيث أبدى أعضاء المجلس ملحوظاتهم ومرئياتهم بشأنه ، كما ناقشوا عدداً من الموضوعات وفي مقدمتها مشروع بناء المساجد ومشروع حفر الآبار ليكونا ضمن النظام الأساس للمؤسسة.
وناقش الأعضاء كذلك مسودة الميزانية العمومية وحسابات العام الهجري المنصرم 1429ه كما ناقشوا أوضاع المكاتب التابعة للمؤسسة داخل المملكة وخارجها، وفتح مكتب جديد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، إلى جانب مناقشة مشروع سهم النور الوقفي المقدم من ادارة المؤسسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.