وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالعزيز بن ماجد : أهل المدينة شركاء في تطوير جامعة طيبة
افتتح مشروع بيت الطالب
نشر في الندوة يوم 18 - 02 - 2009

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الليلة قبل الماضية ندوة جامعة طيبة بعنوان (جامعة طيبة _ الحاضر والمستقبل) بحضور صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز وذلك بقصر سموه بسلطانة .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .
ثم القى مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز لرعايته للندوة مبينا أن الجامعة تطمح إلى إطلاع سموه والحاضرين عما تم انجازه منذ إنشاء الجامعة خلال السنوات الأربع الماضية ورؤيتها وخططها الاستراتيجية وتبين ادوار الجامعة الثلاثة الرئيسية المناطة بها وهي تطوير العملية التعليمية بجودة عالية تلبي احتياجات التنمية وسوق العمل والقيام بإجراء الأبحاث العلمية ذات الصفة التطبيقية لحل المشاكل التي تواجه القطاعات الحكومية أو القطاع الخاص والقيام ببحوث لتطوير الأداء في هذه القطاعات وخدمة المجتمع والشراكة مع القطاع الخاص وتقديم الاستشارات والخدمات التعليمية والبحثية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة.
وأضاف معاليه بأن الجامعة تبذل قصارى جهدها للقيام بهذه الأدوار خير قيام كجامعة ناشئة فاتخذت خطوات جريئة منها توسيع قاعدة القبول في كلياتها وافتتاح العديد من الكليات في المدينة المنورة وفي المحافظات وأولت جودة التعليم عنايتها فأنشأت وكالة للتطوير والجودة لتهتم بتطوير الأداء الأكاديمي والإداري.
عقب ذلك ارتجل سمو امير منطقة المدينة المنورة كلمة ثمّن فيها خطوات جامعة طيبة المتميزة في النهوض الأكاديمي والإنشائي والجهود المستمرة في تطوير قطاعات الجامعة المختلفة بما يلبي احتياجات منطقة المدينة المنورة وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على مواصلة النهضة التعليمية والعملية بالمدينة المنورة.
وبين سموه بأن أهل المدينة شركاء في تطوير جامعة طيبة ودفعها إلى مسار التفوق بين الجامعات وأن نجاح الجامعة نجاح للمنطقة وإثراء لشبابها الذين يعدون لبنة المستقبل والقادرين على مواصلة دفع عجلة التطور في الوطن مشددا سموه على الدور الذي ينطوي داخل اروقة الجامعة من الفعاليات الثقافية والمشاركات الاجتماعية التي تخدم المجتمع المدني .
ونوه سموه بحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على سرعة انشاء المشاريع التنموية التي تخدم المواطنين وبذل الجهد في اعداد البحوث والدراسات التي تصب بالفائده لهذا الوطن المبارك .
بعدها افتتح سمو أمير منطقة المدينة المنورة المداخلات من الحضور التي تصب في صلب الندوه ثم تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.
حضر الندوه رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة الدكتور صالح المحيميد ومعالي نائب الرئيس العام لشئون المسجد النبوي الشريف الشيخ عبدالعزيز الفالح ومعالي امين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز الحصين ومعالي مدير الجامعة الاسلامية الدكتور محمد العقلا ووكيل امارة منطقة المدينة المنورة المكلف ابراهيم بن مزيد الخطاف وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.
من جهة أخرى افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة أمس مشروع بيت الطالب الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم بالمنطقة بتكلفة إجمالية تبلغ 11 مليون ريال ضمن مشروعات وزارة التربية والتعليم التي تنفذها بالمنطقة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور بهجت بن محمود جنيد ومدير عام النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالرحمن القرني ومديرو التعليم بالمحافظات وعدد من المسؤولين بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة .
وعقب وصول سموه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة معرباً عن شكره واعتزازه ومنسوبي التربية والتعليم بالمنطقة برعاية سموه الدائمة التي تحظى بها مسيرة التربية والتعليم في مختلف جوانبها مؤكداً أنها امتداد للرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة للتربية والتعليم ومنسوبيه بالمملكة .
وبين الدكتور جنيد أن المنطقة حظيت بجملة من المشروعات التعليمية التي تم تنفيذها والتي بلغت 89 مشروعاً بتكلفة تزيد على 566 مليون ريال وتم خلال السنوات المالية الثلاث الماضية استلام 39 مشروعا بتكلفة بلغت 181 مليون ريال فيما يجري العمل حاليا في تنفيذ 50 مشروعاً بتكلفة 385 مليون ريال إضافة إلى استكمال ترسية عدد من المشروعات الجديدة قريباً.
بعد ذلك كرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة عدد من الطلاب الفائزين في المسابقات الوطنية ثم تجول في أرجاء المبنى والمرافق التي يحتويها ومنها الصالات الرياضية والمكتبة وقاعة الانترنت ومهاجع الطلاب وصالات الجلوس وصالات الطعام واستمع سموه إلى شرح واف عن خدمات المرافق التي تؤديها لخدمة الطلاب الزائرين من مختلف مناطق المملكة .
وفي ختام الجولة أوضح سمو أمير منطقة المدينة المنورة في تصريح صحفي أن هذا المرفق يعد واحداً من أهم المشروعات التي تقوم وزارة التربية والتعليم بتنفيذها وتسهم في تعزيز وتشجيع الطلاب لزيارة المناطق من خلال برامج وأنشطة تربوية وثقافية والتعرف على المعالم الحضارية والمواقع السياحية وفتح آفاق أمام الطلاب لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه والاستفادة وتبادل الخبرات في مجال الأنشطة الطلابية في المنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.