السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مخاوف من تجدد الاشتباكات وسط هدوء حذر بأثينا
نشر في الندوة يوم 16 - 12 - 2008

حذرت السلطات اليونانية من تجدد المظاهرات والاشتباكات, بعد أكثر من أسبوع من اندلاعها على خلفية مقتل فتى في ال15 من عمره على يد عناصر الشرطة, فيما خيم الهدوء الحذر على العاصمة أثينا بعد مهاجمة مركز للشرطة وثلاثة بنوك ومحلات تجارية.
ومن المتوقع تنظيم المزيد من الاحتجاجات اليوم الاثنين، من بينها احتجاج خارج مقر قيادة الشرطة بأثينا. وأظهرت استطلاعات للرأي أن السلطات أساءت التصدي للاضطرابات، ففي استطلاع نشر بصحيفة (أثنوس) عبر 83% من اليونانيين عن عدم رضاهم عن الأسلوب الذي اتبعته حكومة رئيس الوزراء كوستاس كرامنليس في مواجهة العنف.
وفي استطلاع آخر نشر في صحيفة (كاثيمريني) قال 68% إنهم غير راضين عن أداء الحكومة, فيما أكد 60% من المشاركين أن أحداث الشغب الأخيرة (انتفاضة اجتماعية) وليست عبارة عن احتجاجات لمجموعة صغيرة من المحتجين يميلون للعنف.
ووسط هذا الاستياء الشعبي, جدد زعيم المعارضة الاشتراكية جورج باباندريو مطالبته بإجراء انتخابات جديدة, واتهم حكومة كرامنليس بأنها تتجاهل نداءات المجتمع واتهمها بالعجز في دفع البلاد نحو التغيير.
وكان كرامنليس رفض دعوات المعارضة للاستقالة, قائلا إن بلاده بحاجة للتعامل مع الانكماش الاقتصادي وليس لإجراء الانتخابات.
وجاءت تلك التطورات بعد ساعات من الهدوء الحذر بعد ثمانية أيام من الاضطرابات التي أعقبت مقتل الصبي ألكساندروس غريغوربولوس.
وبينما عم الهدوء, علقت لافتات في الميدان الرئيسي أمام البرلمان كتب عليها (دولة قاتلة) و)تسقط حكومة القتلة).
كانت أثينا قد شهدت الأحد مزيدا من المصادمات حيث هاجمت مجموعات صغيرة من المحتجين مبنى لوزارة البيئة ومتاجر ومصارف في ثامن يوم من الاحتجاجات.
جاءت أحدث أعمال العنف المتفرقة من قبل بضع مئات من الأشخاص بعد احتجاج مسائي في ذكرى مرور أسبوع على ما أثار أعمال شغب في اليونان, وصفت بأنها السوأى منذ عشرات السنين, حيث أصيب سبعون على الأقل, واعتقل نحو مائتين.
واشتبك المحتجون مع الشرطة مستخدمين قنابل حارقة في عدة مناطق بالعاصمة من بينها حي أكسارتشيا اليساري حيث قتل الصبي برصاص الشرطة في السادس من ديسمبر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.