اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي: اليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلوبنا
وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الغربي: المؤسس جعل المملكة صرحاً منيراً
نشر في الندوة يوم 22 - 09 - 2012

أعرب صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي عن سعادته بالذكرى الوطنية وقال سموه نحتفل هذه الأيام حكومةً وشعباً باليوم الوطني في الذكرى الثانيةُ والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) الذي قام بجهود مخلصة لتوحيد هذه الدولة الفتية الملتزمة بتطبيق الشريعة الإسلامية والتي أرست تعاليم الإسلام السمحة وقيمه الإنسانية ، وانطلقت لنشر السلام والدعوة إلى الله في الكثير من بلدان العالم ، مضطلعةً بدورها ومسؤوليتها الإنسانية والإسلامية ، سالكةً طريق العلم والتطور ، مرتقيةً سلم المجد نحو غدٍ أفضل لها ولشعوب الإنسانية قاطبة.
وتحِلُّ علينا الذكرى الثانيةُ والثمانون لليوم الوطني والمملكة تتبوأ مراحل جديدةً من التقدم والازدهار ، وتحقق المزيد من الأمن والاستقرار ، حيث ارتكزت بلادنا الحبيبة منذ نشأتها على تطبيق الشريعة الإسلامية التي تمثل أساساً للحكم في المملكة وتشكل أبرز السمات التي جعلتها تتفرّد وتتميّز عن غيرها من البلدان في مجال الحكم والإدارة ، وهو المنهج الذي خطّه الملك المؤسس وسار على دربه أبناؤه البررة الميامين.
وفي هذه الذكرى يتوالى الفرح وتعم البهجة ونحن نرى عدداً من الشواهد والإنجازات الحضارية التي تحققت في وقت قياسي بفضل الله عز وجل ثم بدور قيادتنا الرشيدة. واليوم نحتفل بهذه المناسبة السعيدة والعزيزة على قلوبنا جميعاً ، ليبرز أمامنا الكثير من الانجازات التي تحققت في مختلف المجالات من خلال وتيرةٍ متواصلةٍ منذ توحيد هذا الكيان القوي وحتى عصرنا الزاهر الذي لم تتوقف فيه مسيرة البناء والنماء ، بل استمرت لتصل إلى ذروتها وما زالت تلك المسيرة واعدةً بالخير الوفير والنماء والعطاء ولعل إنجازات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على المستويين المحلي والدولي خير شاهد على هذه الانجازات.
والحرس الوطني يعتبر ضمن منظومة أجهزة الدولة التي عمها التطور حيث نلمس ونشعر بتطور هذا الجهاز يوم بعد يوم في العديد من المجالات سواء الأمنية أو الصحية أو الخدمية أو غيرها من المجالات الحيوية والهامة. كيف لا وقد عايشه خادم الحرمين الشريفين منذ بداياته الأولى حتى غدا جزءاً من كيانه على مدى عقود من الزمن. وإننا عندما نستذكر سيرة البطل عبدالعزيز الذي وحد هذا الوطن المترامي الأطراف في زمن صعب لم تتوفر فيه المواصلات والاتصالات كما هو الحال اليوم نجد أننا أمام قامة سامقة سبقت عصرها ونحن الآن نجني ثمارها بفضل هذه الوحدة الوطنية التي قل أن نجد لها مثيلا في التاريخ الحديث. ثم كانت سيرة أبنائه البررة من بعده : سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله كانت سيرة بطولة ونجاح وكفاح، حيث أكملوا المسيرة ورعوا الحرمين الشريفين أفضل رعاية. فكل منهم رحمهم الله له بصمة على الحرمين الشريفين وكذلك متابعة ومؤازرة القضايا العادلة ومن أبرزها القضية الفلسطينية.
فحق لنا الفخر ونحن ننتسب لهذا الوطن المعطاء حيث أصبحنا رقما مهماً في خارطة العالم لا يمكن إغفاله، وأصبحت المملكة دولة رئيسية في كل المحافل الدولية بلا استثناء بفضل السياسة الحكيمة المتزنة التي ينتهجها قادتها ووقوفها إلى جانب القضايا العادلة ومعالجة الأمور بكل حكمة بعيدا عن التسرع والطيش.
وفي هذه الذكرى المضيئة إذ نجدد العهد والولاء ، عازمين للدفاع عن أمن هذا الوطن واستقراره، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمونائبه متعهما الله بالصحة والعافية ، وأدام على بلادنا آلاءه العظيمة إنه جواد كريم سميع مجيب.
مناسبة غالية
وعبر صاحب السمو الأمير محمد بن منصور بن جلوي آل سعود وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الغربي عن ذكرى اليوم الوطني بانها مناسبة غالية وقال سموه نسعد هذه الأيام في مملكتنا الغالية حكومة وشعبا بحلول الذكرى الثانية والثمانين ليوم الوطن وعندما نتحدث عن وطن عظيم بحجم المملكة العربية السعودية فلا يمكن أن نعبر عن مشاعرنا الصادقة في كلمة متواضعة بهذه المناسبة ولا يمكن ترجمتها أو وصفها تجاه حب الوطن , ولعل احتفالنا بهذه الذكرى سنويا هو استرجاع لذكرى التاريخ المشرف لهذا الوطن الشامخ الذي أسس أمجاده موحد هذه البلاد الطيبة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ، القائد الذي حمل وطننا بصورته المشرقة وسمعته الطيبة إلى جميع بقاع العالم وعزز من مكانته الرفيعة في كل المحافل الدولية ووضعه في مصاف الدول الكبرى والمعتبرة على خارطة العالم بأسره بشخصيته الجذابة وسجيته الطاهرة وحنكته الفريدة ورؤيته الثاقبة التي أحبها الجميع في كل أنحاء المعمورة ، لقد استطاع الملك المؤسس أن يجعل من المملكة صرحاً منيراً وداراً معطاءة للثقافة ومرتعاً حضارياً للمدنية ووطناً آمناً مستقرًا يقصده القاصي والداني لأنه واحة أمان وراحة للقلب والروح والفكر والجسد. وكلنا يدرك المكانة الرفيعة والمقام الهام الذي شهده وأثبته العالم جميعاً ليواصل من بعده أبنائه الملوك مسيرة العطاء والانجازات حتى عصرنا الحاضر الذي نعيش فيه في ظل حكومتنا الرشيدة وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله الذي أشاد العالم بانجازاته في كافة الأصعدة وملك بوفائه وصدق مشاعره حب أبناءه المواطنين , ليترجم للعالم اجمع عمق المحبة بين الشعب وقيادته الحكيمة.
وبفضل الله تعالى نعيش في هذا العهد الميمون مرحلة تنموية شاملة في كافة الجوانب والأصعدة ونصل إلى أعلى الانجازات الحضارية لتصبح المملكة في مصاف الدول المتقدمة ، أسأل الله العلي القدير أن يديم علينا الأمن والرخاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.