القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أراغونيس :سنرى من يستحق اللقب!!
نشر في الندوة يوم 28 - 06 - 2008

اعتبر مدرب المنتخب الإسباني لويس أراغونيس أن قوة لاعبيه لطالما كانت إيمانهم بأنفسهم وذلك عقب تأهل الإسبان إلى المباراة النهائية لكأس أوروبا لكرة القدم بعد فوزهم الساحق على روسيا 3-صفر الخميس في الدور نصف النهائي.
وهذا النهائي الأول لإسبانيا في البطولات الكبرى منذ بلوغها المباراة النهائية لكأس أوروبا 1984 عندما خسرت أمام فرنسا المضيفة حينها، وهي ستواجه في المباراة النهائية ألمانيا غد الأحد في فيينا أيضاً.
وأضاف أراغونيس الذي سيترك المنتخب بعد النهائيات، «بدأنا المباراة بالطريقة التي يحبذها الروس وهي الاعتماد الكرات الطويلة لكن عندما وضعنا الكرة على الأرض ترجمنا مستوانا الحقيقي في الناحيتين الهجومية والدفاعية».
وأشار أراغونيس الذي يأمل أن يقود بلاده إلى لقبها الثاني بعد 1964 عندما فازت على الاتحاد السوفياتي حينها، إلى أن منتخبه عرف كيف يحد من تحركات نجم روسيا أندري أرشافين، مضيفا «يحب (أرشافين) أن يكون حراً لكنه وجد دائماً من يراقبه فعندما كان يتخلص من (ماركوس) سينا كان يجد في طريقه لاعباً آخر مثل خافي (هرنانديز) أو غيره. إنه لاعب ممتاز، سريع جداً لكن هناك أيضاً بعض اللاعبين الروس الذين يعجبوني أيضاً مثله تماماً».
واعتبر أراغونيس أن منتخبه استفاد من المباراة السابقة بين الطرفين في الدور الأول عندما فازت إسبانيا أيضاً (4-1)، خصوصا في الشوط الثاني، مضيفاً «في الشوط الثاني علمنا أنه علينا تسريع اللعب. عندما استهلينا البطولة كنا نعي تماماً أننا نملك منتخباً جيداً وأننا نستطيع أن نذهب بعيداً. واجهنا لحظات صعبة لكن لطالما وثقنا بأنفسنا».
وأكد أراغونيس أنه سعيد جدا لكنه لا يظهر هذا الأمر إلى العيان بسبب طباعه، وأردف قائلاً «أنا سعيد جداً للاعبين ولعائلتي. كان نجلي الصغير متواجداً في المدرجات لكني لا أظهر على الإطلاق مشاعري، لست بالشخص الذي يعبر علنا إلا في حال الخسارة. أنا سعيد جداً لهذا المنتخب الذي يستحق أن يكون بطلاً لكن يبقى أمامنا المنتخب الألماني وكما قال النجم الإنجليزي السابق غاري لينيكر: «الألمان يفوزون دائماً في النهائي».
ورأى أراغونيس أن منتخبه يتمتع بالقوة الذهنية منذ فترة طويلة وهو اكتسبها من مشاركته بمعظم عناصره الحالية في كأس العالم الأخيرة عام 2006، مشيراً «أتحاور كثيراً مع اللاعبين وأقول لهم دائماً لا يكفي بأن تلعبوا بطريقة جيدة بل إن يجب تقاتلوا».
وعن مواجهة النهائي مع ألمانيا اعتبر أراغونيس أن الألمان يعلمون تماما كيفية الضغط على المنافس وبالتالي لن يسمحوا للإسبان بفرض طريقة لعبهم لكن تمرير الكرة بطريقة سريعة سيكون المفتاح لإرهاق الألمان، مضيفاً «الألمان يبدون أفضل من الناحية البدنية لكنهم معرضون أيضاً للإرهاق لأن بعض اللاعبين الإسبان يتحركون بسرعة. علينا أن نلعب بطريقتنا».
وختم أراغونيس بأنه لا يعلم من سيكون المرشح للفوز باللقب، مردفاً «ربما الألمان لأنهم اعتادوا خوض المباريات النهائية لكن هذا الواقع لا يشغلني، فريقي استحق أن يكون في النهائي وسنرى إذا كان يستحق الفوز باللقب».
وعلق فابريغاس على تأهل بلاده إلى النهائي قائلاً «لم يتوقع الكثير من الأشخاص أن نصل إلى النهائي، لكن كنا نؤمن بقدرتنا على تحقيق هذا الأمر. الآن نحن هناك (في النهائي) والجميع يأمل أن نحقق الإنجاز الكبير. نحن نحترم كثيراً المنتخب الألماني الذي أظهر أنه الأكثر صلابة من الجميع. كنا نعلم أنه سيصل إلى النهائي. ستكون الأمور صعبة للغاية علينا».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.