القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    النفط يعاود الارتفاع    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق والقادسية في ديربي الشرقية والأهلي في استراحة الأنصار
ضمن مباريات الاسبوع 14 لدوري زين
نشر في الندوة يوم 29 - 12 - 2011

تستانف مساء اليوم الخميس وغدا الجمعة مباريات الاسبوع الرابع عشر لمسابقة دوري زين السعودي باقامة خمسة لقاءات قوية ومثيرة حيث يلتقي مساء اليوم الخميس فريقا الاتفاق والقادسية في ديربي المنطقة الشرقية بينما يلتقي في محافظة جدة فريقا الأهلي والانصار . فيما تقام مساء يوم غد الجمعة ثلاثة لقاءات اخرى تجمع بين الشباب والفيصلي في مدينة الرياض والرائد والنصر في مدينة بريدة ونجران والفتح في مدينة نجران على ان تستكمل مباريات الاسبوع الرابع عشر يوم السبت باقامة لقائين يجمعان بين الهلال وهجر في الرياض والاتحاد والتعاون في مدينة جدة وهذه نظرة سريعة لمواقف الفرق المتبارية قبل الدخول في معمعة مباريات الاسبوع الرابع عشر .
الاتفاق × القادسية
لقاء الديربي الشرقاوي الذي يجمع بين الاتفاق والقادسية يقام في مدينة الدمام على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد وهو لقاء تنتظره جماهير الشرقية على احر من الجمر على اعتبار انه يجمع بين القطبين الكبيرين الاتفاق والقادسية . انصار الفريقين يعلنون التعبئة لمثل هذه المباريات قبل اسبوع كامل من انطلاقتها وكل معسكر يحضر ادواته التي يساند بها الفريق في ملعب المباراة . فريق الاتفاق صاحب الارض يدخل إلى ملعب المباراة وهو يقف في المركز الرابع برصيد 28 نقطة وكان الفريق قد حقق التعادل في اخر مبارياته بالدوري امام ضيفه فريق الهلال في موقعة الدمام ومدربه الكرواتي برانكو اجرى لقاء تجريبياً إعدادياً امام فريق راس تنورة على ملعب الاتفاق لتجهيز بدلاء الموقوفين انهاه الفريق لصالحه بخمسة اهداف شهدت المباراة تألق لافت للنجم المخضرم صالح بشير فيما اطمان المدرب برانكو على جاهزية البدلاء سلطان البرقان بديل لازاروني ومحمد خوجه بديل فايز السبيعي . وينتظر ان يمثل الاتفاق في هذا اللقاء محمد خوجه في حراسة المرمى وفي خط الدفاع سياف البيشي (كابتن) والبرازيلي كارلوس وعبدالمطلب الطريدي واحمد عكاش وفي خط الوسط يحى حكمي وسلطان البرقان كمحورين ويحى الشهري وحمد الحمد كصانعي العاب فيما يتواجد في خط المقدمة الثنائي يوسف السالم وسبستيان تيجالي . وفي دوائر فريق القادسية فان الفريق ظل يقدم مستويات جيدة ومطمئنة في مبارياته الاخيرة بعد فوزه السابق على النصر بهدفين مقابل هدف واحد وتعادله الايجابي امام مستضيفه فريق نجران في مدينة نجران بهدفين لكل فريق ونجوم القادسية يسعون إلى مواصلة الصحوة الاخيرة وتحقيق الفوز على ندهم التقليدي والثار لهزيمة الدور الاول التي انتهت بهدف للقادسية ويعود للفريق في لقاء الليلة نجماه المحترف البحريني عبدالوهاب صالح وزميله طلال الشمالي وهما نجمان مؤثران سيضاعفان من قوة القادسية في هذا اللقاء . وسيقود الفريق في هذا اللقاء الحارس المخضرم منصور النجعي وامامه عبدالوهاب علي وسلطان المسرحي وياسر الشهراني وماجد هزازي وفي الوسط علي الشهري (كابتن) ووليم تيرو وفهد السبيعي ومبارك الاسمري وفي خط المقدمة الثنائي اوتشي وطلال الشمالي ويفتقد الفريق لخدمات هدافه الجزائري الحاج بوقاش الذي تلقى البطاقة الحمراء في لقاء نجران الماضي فلمن سيكتب الفوز في ديربي الشرقية الساخن .
الأهلي × الانصار
في مدينة جدة وعلى ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل يقام لقاء الأهلي بضيفه فريق الانصار القادم من المدينة المنورة . فريق الأهلي يقف في المركز الثالث برصيد 30 نقطة بعد فوزه الاخير على فريق الانصار في المباراة المؤجلة بهدف نجمه منصور الحربي ويسعى الاهلاوية إلى مواصلة ثقافة الفوز والوصول إلى النقطة 33 على امل ان يتعثر الهلال في مباراته امام هجر لكي يصلوا إلى المركز الثاني ويقود الأهلي حارسه ياسر المسيليم وبجانبه منصور الحربي وجفين البيشي وكامل الموسى وكامل المر وفي الوسط تيسير الجاسم وكماتشو ومعتز الموسى وباولينو وفي خط المقدمة عماد الحوسني وفيكتور . أما فريق الانصار فهو يدخل إلى اللقاء برصيد خالي من النقاط بعد ان تلقى الهزيمة في كل مبارياته التي لعبها في الدوري كان اخرها مباراته امام النصر والتي خسرها بهدفين نظيفين ويسعى الانصاريون إلى احداث المفاجأة امام الأهلي خارج ملعبهم وتحقيق اول فوز واول ثلاث نقاط . ويبرز من بين صفوفه حارسه عبده بسيسي ووليد محبوب وفهد المرواني وابراهيم السبيع ومحمد منير وتركي خضير وفريشكو وايمن عطيه .
مباريات الجمعة
الشباب × الفيصلي
ملعب الأمير فيصل بن فهد في مدينة الرياض سيحتضن يوم غد الجمعة لقاء الشباب بضيفه فريق الفيصلي . فريق الشباب يحتل المركز الاول برصيد 33 نقطة بفارق نقطة يتيمة عن الهلال الوصيف ويدرك الشبابيون بان اي تعثر من شانه ان يعطي الفرصة على طبق من ذهب لفريقي الهلال والأهلي للقفز للمركز الاول وكان الفريق قد حقق تعادلاً صعباً في مباراته الاخيرة امام فريق الأهلي بهدف لكل فريق في المباراة التي ادرك فيها هدافه ناصر الشمراني هدف الفوز في الرمق الاخير من المباراة . يقود الشباب حارسه وليد عبدالله وبجانبه حسن معاذ وزيد المولد ووليد عبده ربه ونايف القاضي واحمد عطيف وفرناندو وجيباروف وعمر الغامدي وباترا وناصر الشمراني . وفي الطرف الاخر فان فريق الفيصلي قد تعرض إلى هزات عنيفة في مبارياته الاخيرة حيث تلقى الهزيمة امام الأهلي بهدف يتيم ليتجمد رصيده على 11 نقطة في المركز الثاني عشر خلف فريق الرائد الذي يتفوق عليه بفارق الاهداف ويدرك الفيصليون بانهم قد وصلوا إلى منطقة الخطر والفريق يحتاج إلى استنفار الجهود لكي يعود إلى منطقة الوسط وينتظر ان يمثله في هذا اللقاء الحارس تيسير آل نتيف وربيع الموسى واحمد البحري وفيصل الدوسري ووائل عيان وباسل الفهد ومحسن القرني وجيرتك .
الرائد × النصر
في مدينة بريدة وعلى ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيقام لقاء الرائد بضيفه فريق النصر القادم من العاصمة الرياض يوم غد الجمعة . فريق الرائد يقف في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة متفوقا على فريق الفيصلي الذي يمتلك نفس الرصيد بفارق الاهداف . وكان الفريق قد حقق الفوز في اخر مبارياته امام التعاون في ديربي القصيم بهدفين دون رد وهو يطمع في ان يسجل حضوراً قوياً في هذه المباراة سعيا للخروج من عنق الزجاجة بين فرق المؤخرة . يبرز من فريق الرائد حارسه احمد الكسار وبجانبه حمد الصقور وسلمان الخالدي وابراهيم شراحيلي وابراهيم مدخلي وعصام الراقي واحمد الخير وعبدالمجيد الرويلي وداكوستا ووليد الجيزاني . وفي دوائر النصر فان الفريق يعيش مرحلة انتعاش متقدمة بعد ان تحسنت نتائج الفريق في اللقاء الاخير امام فريق الانصار بفوزه بهدفين دون رد متجاوزا به عثرة القادسية قبل الاخيرة التي تلقى فيها الهزيمة بهدفين مقابل هدف واحد ورفع فريق النصر رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع وهو يطمع في مواصلة مشاوير الانتصارات وحصد نقاط المباراة الثلاث من اجل الوصول إلى النقطة العشرين للتقدم خطوة نحو مراكز المقدمة . يقود النصر حارسه عبدالله العنزي وبجانبه القائد حسين عبدالغني ومحمد عيد البيشي وعنتر يحى وخالد الغامدي وابراهيم غالب وخالد الزيلعي وخوان بينو عبدالرحمن القحطاني ومالك معاذ ومحمد السهلاوي .
نجران × الفتح
على ملعب نادي الاخدود في مدينة نجران يستضيف فريق نجران يوم غد الجمعة ضيفه فريق الفتح القادم من محافظة الاحساء . فريق نجران يقف في المركز الثامن برصيد 14 نقطة بعد تعادله المثير امام ضيفه فريق القادسية بهدفين لكل فريق في مباراة وصفت بانها من اروع مباريات الدوري ويسعى النجرانيون إلى استغلال عاملي الارض والجماهير وتحقيق الفوز في هذا اللقاء والوصول إلى النقطة السابعة عشرة التي قد تبعدهم كثيرا عن مناطق الخطر . يبرز من فريق نجران حارسه جابر الكعبي وبندر مساعد وطلال عسيري وابراهيم الكعبي وجهاد الحسين وصالح دويس وعبدالعزيز حمسل وفريد شكلام . وفي الطرف الاخر فان فريق الفتح يحتل المركز السادس برصيد 19 نقطة بعد فوزه الاخير على الفيصلي بهدفين مقابل هدف واحد ويسعى الفتحاويون إلى تجاوز عقبة فريق نجران على الرقم من انهم يواجهونه خارج الارض من اجل الوصول إلى النقطة 22 التي ستجعلهم في مامن من شبح الهبوط وبعيدين عن التفكير في دهاليزه وايضا طمعا في الوصول إلى المركز الخامس على حساب فريق الاتحاد في حالة تعثره في مباراته امام ضيفه فريق الرائد حيث سيكون الطريق ممهدا امام الفتح للتقدم نحو المركز الخامس منفردا . يبرز من فريق الفتح حارسه محمد شريفي وبدر النخلي وجابر الحقوي وشادي هشهش ومحمد الفهيد واحمد ابو عبيد وحسين المقهوي وحمدان الحمدان وسالومو وعبدالله الدوسري وربيع سفياني .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.