الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. تكريم 117 متفوقاً بحفل جائزة الشيخ السويلم بالبكيرية
نشر في المواطن يوم 01 - 03 - 2017

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء الثلاثاء، حفل جائزة الشيخ محمد العلي السويلم للتفوق العلمي، والذي أقامته إدارة التعليم بمحافظة البكيرية لتكريم 117 من أبنائها المتفوقين في مركز الملك عبدالله الحضاري.
وبدأ الحفل فور وصول سمو أمير منطقة القصيم، بالسلام الملكي، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير إدارة التعليم بمحافظة البكيرية الدكتور خالد الراجح، كلمة رحب في مستهلها بسمو أمير منطقة القصيم على حضوره ورعايته الحفل، لافتاً إلى أن التعليم والصحة هما المقياس الحضاري والمعيار الأساسي لتقدم كل أمة، وسبب لكل نهضة وتطور وبناء، فرؤية المملكة 2030 جاءت متواكبة ومتوازية ومتوازنة مع هذا المنظور وعززت هذا المفهوم من خلال استقرائها لمستقبل الجيل وتخصيص التعليم واعتمادها على الكيف والمخرج لا الكم والعدد، مهنئاً الطلاب على تفوقهم في دراستهم وتميزهم بالجد والمثابرة، وأن بهم وبأمثالهم يرفع الرأس وعليهم بعد الله تعقد الآمال وهم جديرون بذلك إن شاء الله، مقدماً الشكر والتقرير لمؤسسة محمد السويلم على دعمها لهذه الجائزة.
بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة القصيم والحضور فيلماً عن الشيخ محمد العلي السويلم -رحمه الله-، وعرضاً مرئياً عن التعليم والحقبة الزمنية التي شهدها، وعن مسيرة التعليم بمحافظة البكيرية، ثم دشن سموه فيلم الإرشاد التقني في محاربة الإرهاب والفكر الضال، وشاهد الأوبريت الوطني.
بعدها ألقى عمران السويلم كلمة راعي الجائزة، أكد فيها أن رعاية سمو أمير منطقة القصيم للجائزة، تشجيع للطلاب ودعمه اللامحدود للعلم والتعليم، متمنياً أن تكون الجائزة دافعاً للطلاب في تحقيق البناء للمجتمع ورفع مستوياته، ثم ألقيت كلمة المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الطالب المتفوق عبدالله الجربوع، قدموا فيها شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته الحفل ومشاركتهم فرحتهم، مشيدين بجهود المعلمين وإدارة تعليم محافظة البكيرية وما تقدمه مؤسسة الشيخ محمد السويلم من خلال هذه الجائزة التي تحفز الطلاب المتفوقين.
بعد ذلك أعلن سموه عن إطلاق أسماء رجال الأعمال الداعمين لجوائز التفوق العلمي على مرافق داخل المنشآت التعليمية بالمنطقة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة عرفان بما قدموه، وتخليد لأسمائهم إزاء بذلهم وعطائهم لقطاع التعليم من خلال دعم جوائز التفوق العلمي، واصفاً إياهم بأنهم رجال التفوق الوطني في دعم التفوق العلمي.
وأكد سموه أن مسيرة التعليم تسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع، لما تلقاه من دعم سخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وما تبذله وزارة التعليم من جهود لتطوير المسيرة التعليمية وتحقيق الأمان الاجتماعي للطلاب والطالبات، مشيداً سموه بالنهضة والتطوير المستمر في مسيرة التعليم، وبالجهود التي يضطلع بها معلمو ومعلمات التعليم وكوادره الإدارية، معبراً عن شكره وتقديره لما حققه قطاع التعليم بالمنطقة من إنجازات عززت من تفوقه في الأداء التعليمي ومخرجاته.
ونوه بأن مسيرة التعليم في المملكة تبوأت مكانة مرموقة وفق أعلى المعايير التعليمية ، وهي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي تسعى إلى بناء الإنسان الواعي المتسلح بالعلم والثقافة والمعرفة، مشيداً بما شاهده خلال الحفل من فقرات متميزة تدعو للفخر والاعتزاز بحفل وطني تعليمي مهني على مستوى عالٍ، مؤكداً أن مثل هذا المنهج التعليمي المتميز بالحس الوطني والأمني يعزز مفهوم تحقيق الأمن الاجتماعي والوطني للحفاظ على أمن المجتمع ومكتسباته، مشيداً بمبادرة التعليم بتخصيص رقم خاص لحماية الطفل من العنف والإيذاء.
وقال سموه: "نتطلع أن يكون للمعلمين والمعلمات دور أساسي ومرتكز وطني في محاربة الإرهاب والفكر الضال وسلوكياته والأفكار الهدامة، وصيانة وتحصين عقول الناشئة من الغزو الفكري، خصوصاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تعد اليوم الأكثر تأثيراً بين أوساط الشباب".
وهنأ سموه أبناءه المتفوقين متمنياً لهم التوفيق والسداد والمستقبل الزاخر بالنجاح، داعياً إياهم أن يضعوا هذا الوطن نصب أعينهم ويتفانوا في سبيله وأن يعملوا من أجله بجد واجتهاد، حتى يظل شامخاً بين الأمم قوياً بسواعدهم الفتية وعقولهم المستنيرة، وتوجه سموه بأطيب التهاني إلى آباء وأمهات المتفوقين على صبرهم الجميل وعطائهم الكبير، والذين كانوا لأبنائهم العين الساهرة واليد الحانية حتى حققوا هذا الإنجاز والذي سيكون مصدر فخر لهم في حياتهم، مثنياً على جهود الشيخ محمد العلي السويلم -رحمه الله- في دعم هذه الجائزة حتى أصبحت منارة مضيئة ومصدر إشعاع علمي مميز في تحفيز الطلاب والطالبات على التنافس الشريف في مجال التفوق العلمي، مشيداً بما تقدمه مؤسسة الشيخ محمد السويلم في مختلف الأنشطة.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة القصيم الطلاب المتفوقين، والتقطت الصور التذكارية للطلاب مع سموه، كما كرم راعي جائزة التفوق العلمي وتسلمها المهندس علي السويلم.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز الحميدان، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومحافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة، ومدير الإدارة العامة للتعليم بالقصيم عبدالله الركيان، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.