فيصل بن مشعل يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تين القصيم بمحافظة البدائع    طقس اليوم.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية.. وسحب رعدية ممطرة    سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر                حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                نوابغ المستقبل    الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. 4 رؤساء أمريكيين على قمة جبل راشمور
نشر في المواطن يوم 01 - 11 - 2016

يضم جبل راشمور الواقع في ولاية داكوتا الأمريكية، نصباً تذكارياً لأوجه 4 رؤساء أمريكيين منحوتة على الجبل من الجرانيت، وهم جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لينكولن، ونشر موقع flipboard مجموعة من الصور لهذه التماثيل.
وتظهر في الصور الأعمال الأولى لنحت الأوجه الأربعة والتي أشرف عليها النحات الأمريكي جوتزن بورغلم وفريقه المساعد في ثلاثينيات القرن الماضي.
بدأت أعمال البناء في عام 1927، واستكملت أوجه الرؤساء بين عامي 1934 و1939، بعد وفاة بورغلم في مارس 1941، تولى ابنه لينكولن البناء.
وعلى الرغم من أن الفكرة الأولية كانت نحت كل رئيس من الرأس حتى الخصر، لكن نقص التمويل أجبر فريق العمل على إيقاف العمل في نهاية أكتوبر 1941.
واستعمل النحاتون المحافر الآلية للحصول على معالم الوجه بالإضافة إلى استخدام الأزميل للتخلص من الزوائد الحجرية ثم استخدموا المطرقة الهوائية للتوصل إلى سطح أبيض وأملس.
ويبلغ طول الوجوه التي نحتت على ارتفاع 500 قدم، 60 قدماً، حيث تطل من بين أشجار الصنوبر وخشب البتولا.
وترجع فكرة نحت أوجه الرؤساء على الجبل في ولاية داكوتا الجنوبية للمؤرخ دون روبنسون، الذي اقترحها من أجل تشجيع السياحة في المنطقة.
تخضع الأوجه الأربعة المنحوتة على الجبل لعمليات من التنظيف والعناية الدورية للحفاظ على ملامح وشكل كل وجه ضد العوامل المناخية.
T1666681_208 MOUNT RUSHMORE 5033692725.jpg Rushmore Turns 75 Rushmore Turns 75 16374 MOUNT RUSHMORE
T838023_01


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.