افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤول مصري ل “المواطن “: مفاوضات عودة طائرات الشارتر بين مصر وروسيا ستتم خلال الصيف
نشر في المواطن يوم 19 - 04 - 2018

متى ستعود رحلات طائرات الشارتر بين مصر وروسيا؟ سؤال تردد بقوة بعد أن عادت الرحلات الجوية بين البلدين، والتي توقفت لأكثر من عامين عقب سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء، وهو ما فتح المجال للحديث عن عودة رحلات الشارتر بين مطارات روسيا وبين مطاري شرم الشيخ والغردقة، خاصة وأن هذا النوع من الرحلات هو الأهم لشركات الطيران والسياحة.
من جانبه قال الكابتن محمود فيصل، نائب رئيس سلطة الطيران المدني بوزارة الطيران والطيار بشركة مصر للطيران، إن المفاوضات المصرية الروسية حول عودة طائرات الشارتر لن تتم هذه الأيام، ومن المقرر أن تبدأ خلال شهور الصيف، خاصة وأن السائح الروسي يأتي إلى شرم الشيخ والغردقة خلال شهور الشتاء، بسبب برودة الجو الشديدة التي تشهدها المدن الروسية المختلفة، وهو ما يدفع السائح الروسي إلى المجيء للقاهرة وشرم الشيخ والغردقة حيث الجو الدافئ.
وأضاف في تصريحاته الخاصة لموقع ” المواطن “، أن المطارات المصرية كلها أصبحت جاهزة منذ فترة طويلة، بعد أن قامت السلطات المصرية بتعديل إجراءات الأمن والسلامة أكثر من مرة، كما تم تزويد المطارات المصرية بأحدث وسائل التأمين للحفاظ على حياة السياح، مشيراً إلى أن الجانب الروسي قام بمراجعة هذه الإجراءات أكثر من مرة، وتأكد من جاهزية المطارات المصرية، وهو ما يعني أن عودة رحلات الشارتر مسألة وقت.
من جانبه قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب المصري، إن مصر كلها تشعر بالسعادة بسبب عودة السياحة الروسية إلى مصر، مشيراً إلى أنه سيتم استئناف باقي المدن السياحية الأخرى تباعا، موضحاً أنها “فاتحة خير” على القطاع السياحي بالكامل، ومتمنياً عودة رحلات الطيران “الشارتر” إلى باقي المدن السياحية المصرية.
وأضاف: سنناقش الأحد المقبل داخل لجنة السياحة بمجلس النواب متطلبات السائح الروسي، وسنعمل على استعادة رحلات “الشارتر” مشيراً إلى أن استئناف الطيران الروسي لمصر يعطي دفعةً قويةً للأمام، ويساعد على تنمية القطاع السياحي ككل لضخ العملة الصعبة للبلاد وزيادة تحسن الاقتصاد المصري.
كان وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، قد أعلن أن المباحثات مع الجانب المصري حول استئناف الرحلات الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، ستجري في الفترة بين شهري مايو ويونيو.
وأضاف في تصريحاته الصحفية أنه تم استئناف الرحلات إلى القاهرة، وشركتنا والشركات المصرية استأنفت الطيران عبر هذا الخط المنتظم للرحلات، كما اتفقنا مع الزملاء المصريين، أنه بعد دراسة التجربة سنعقد مفاوضات، وسننظر في خيارات أخرى فيما يخص تعاوننا “، كما اتفقنا على أنه لهذا يجب أن يمر شهران أو ثلاثة أشهر، بالتزامن مع نهاية الربيع وبداية الصيف”.
كان مطار القاهرة قد استقبل الأسبوع الماضي الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وروسيا، برحلة من موسكو إلى القاهرة، حيث استقبل مطار القاهرة الدولي، أولى الرحلات الروسية لشركة إيروفلوت الروسية، الرحلة (رقم 4000) القادمة من مطار ” شيريميتييفو” وعلى متنها 160 سائحاً روسياً.
وفى المقابل، استأنفت شركة مصر للطيران رحلاتها إلى موسكو، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، مثل الخطوط الروسية، وقام ضباط روس، بجولة تفتيش أخيرة في مطار القاهرة للتأكيد من تنفيذ مصر مطالبهم بشأن عودة الرحلات الروسية، ومنها تخصيص مبنى (رقم 2) لاستقبال وسفر الرحلات المصرية والروسية، ووجود تفتيش روسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.