«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أهم 3 خدمات تقدمها البوابة الإلكترونية لحساب المواطن
نشر في المواطن يوم 10 - 01 - 2018

تواصل البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تقديم خدماتها المتعددة للمواطنين المسجلين أو الراغبين في التسجيل في برنامج حساب المواطن.
التسجيل في حساب المواطن
وتستمر عملية التسجيل في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن على الإنترنت من خلال الرابط التالي (هنا) وفقًا للشروط والضوابط المعلنة سلفًا.
والتسجيل في حساب المواطن عملية سهلة ومتاحة للجميع وتتم عبر الخطوات التالية:
1. يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية:
* رقم الهوية
* تاريخ الميلاد
* رقم الجوال
2. سترسل رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل
3. يقوم المتقدم بعدها بتغيير كلمة المرور الخاصة بالدخول على حساب المواطن.
4. يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل في حساب المواطن عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص وتعبئة جميع الحقول الخاصة بالبيانات العامة، وبيانات العنوان، وبيانات الدخل والتابعين، وبيانات العقارات، والبيانات البنكية، لن يتم طلب تقديم أي مستندات في الوقت الحالي، حيث سيُعطى للمتقدمين الفرصة الكافية لتوفيرها وسيتم التواصل معهم في وقت لاحق لإبلاغهم بتاريخ إرفاق هذه المستندات.
5. بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل ليتم دراسته لاحقًا وتقرير أهلية الأسرة المتقدمة.
6 – بعد اكتمال التسجيل في حساب المواطن يبدأ المستفيد في رفع البيانات عبر الرابط المخصص لذلك.
الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن
كما يمكن من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن تقديم الاعتراض على عدم الأهلية للحصول على الدعم وذلك من خلال:
* الدخول الى بوابة برنامج خساب المواطن على الإنترنت عبر الرابط التالي (هنا).
* الدخول على حسابك في البوابة الإلكترونية للبرنامج من خلال أيقونة (قائمة دراسة الأهلية) .
* اختيار أيقونة أسباب عدم الاهلية.
* اختيار أيقونة تقديم اعتراض ثم تعبئة البيانات اللازمة وسيتم رفع الاعتراض.
وكان حساب المواطن قد بدأ اليوم في تلقي الشكاوى والاعتراضات على الدعم المخصص للمواطنين في المرحلة الأولى من البرنامج.
حاسبة الدعم التقديري
كذلك تتيح البوابة الإلكترونية لحساب المواطن إمكانية حساب الدعم المخصص لكل فرد أو أسرة في حساب المواطن من خلال الحاسبة التقديرية.
وقال حساب المواطن إنه للدخول على الحاسبة التقديرية يجب أن يتم الدخول أولاً على موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا) ثم اختيار الحاسبة التقديرية.
وأوضح حساب المواطن أنه سيتعين على الشخص الإجابة عن سؤالين قبل استخدام الآلة الحاسبة وهما:
* هل قمت بالتسجيل في حساب المواطن (نعم / لا)؟
* هل أنت رب أسرة أم فرد مستقل؟
وفي حالة كون المستعلم رب أسرة ومسجلاً في حساب المواطن ستخرج شاشة أخرى تتضمن عدد التابعين وبياناتهم مثل عدد الأفراد والدخل الكلي للأسرة وغيرها.
أما إذا كان المستعلم مسجلاً في حساب المواطن كفرد مستقل سيتطلب منه أن يسجل مجموع دخله.
ويشترط حساب المواطن شرطين لمعرفة الدعم التقديري الأول:
*
o أن يتم إدخال نفس الدخل الذي سبق إدخاله عند التسجيل للمرة الأولى في برنامج حساب المواطن.
o أن يكون متأكدًا من أهليته وأهلية التابعين له – في حالة رب الأسرة – لاستحقاق الدعم ثم الضغط على كلمة احسب.
يذكر أن حساب المواطن أعلن، اليوم الأربعاء، إيداع مستحقات الدعم في دورة الدفع الثانية بقيمة 2.1 مليار ريال لمن استوفوا شروط الاستحقاق والأهلية والبالغ عددهم 11 مليون مستفيد.
كما أعلن برنامج حساب المواطن أن قيمة الدفعة الثالثة من الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر فبراير المقبل.
وأضاف حساب المواطن في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الدفعة الثالثة سيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية يوم 10 يناير 2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.