ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى «مسك» يطرح تجارب 130 خبيرًا أمام 1500 شاب وفتاة في الرياض
نشر في المدينة يوم 13 - 11 - 2016

يُسلط منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين (15 و16 نوفمبر الجاري)، الضوء على ملفات ريادة الأعمال والإبتكار وتطوير المواهب في 16 مجال هي التعليم، القيادة والتخطيط، التنمية البشرية، التنمية المستدامة، العلاقات العامة، الإعلام، تقنية المعلومات والتطبيقات الإلكترونية، الإبتكار والمخترعات، صناعة العلامات التجارية الشخصية، الطاقة، الترفيه، الاستكشاف، أنظمة التوظيف، تطوير الشركات، الآداب والفنون، والرياضة.
وتهدف المؤسسة من هذه المبادرة إلى المساهمة في تحسين مستويات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير الطاقات الشبابية في مجالات الحياة المتنوّعة، وإيجاد منصة دولية لتبادل المعرفة واستعراض التجارب الناجحة عن قرب للوصول إلى نتائج ومبادرات تصب في تنمية وتطوير الطاقات الشبابية، بما ينعكس إيجاباً على الأوساط الشبابية في المملكة، فيما يعتمد المنتدى على 3 أساليب أساسية لتحقيق أهدافه هي الإلهام والدعم والتمكين، عبر ما سيشهده من جلسات وحلقات نقاش وورش عمل ومختبرات.
وسيفتح المنتدى يوم الثلاثاء المقبل بابًا جديدًا من أبواب الإلهام والطاقة الإيجابية، باستضافته نحو 130 خبيراً وأكاديميًا من وزراء ومسؤولين وروّاد أعمال في مجالات علمية وتقنية واقتصادية وثقافية وتجارية ورياضية، ليتحدثوا عن تجاربهم ويكشفوا أسرار النجاح ويحفزوا الشباب على مواصلة الابتكار والإبداع في مجالات الحياة المتنوعة.
وعلى مدى يومين، يناقش المنتدى جميع القضايا التي تؤثر إيجابًا في تنمية المواهب وغرس الإلهام لدى جيل المستقبل ليكونوا روّاد أعمال في شتى المجالات، وذلك عبر 40 جلسة نقاش وورشة عمل، يحضرها ويشارك بها نحو 1500 شاب وشابة، نصفهم من المملكة والنصف الآخر من دول العالم، ويلقي مؤسّس شركة مايكروسوفت بيل جيتس كلمة يتطرّق فيها لدور التقنية في بناء مستقبل مشرق وأهمية المنتدى في صناعة الابتكار وتنمية المهارات، وتتحدث وزير الدولة لشؤون الشباب في الإمارات شما المزروعي عن أدوات تغيير العالم على أيدي الجيل الجديد من القادة، وتتطرّق للأولويات الرئيسة بالنسبة لها ورؤيتها حول السياسات والإستراتيجيات التي توضع لمواجهة السلبيات وتعزيز الإيجابيات بين أوساط الشباب.
ويركز ثلاثة من قادة الأعمال في شركات عملاقة منهم بوب دودلي المدير التنفيذي لشركة بي بي، خلال جلسة نقاش تفاعلية على أهمية اكتساب القادة مهارات وكفاءات جديدة للفوز بالثقة في عالم الغد، كما يحددون المهارات التقنية والشخصية المطلوبة في السنوات المقبلة لمواكبة العالم المتطوّر ضمن المنظمة أو خارجها. وستكون مساهمة الشباب في التأثير على صناعة السياسات عبر أساليبهم المتعدّدة، حاضرة في المنتدي، حيث يروي عدد من المتحدثين قصصاً أدّت لتعزيز الشباب للسياسات في آسيا والشرق الأوسط، كما يناقش قادة قطاع الطاقة البديلة الذين ابتكروا منتجات الطاقة الذكية، عن تحديات الطاقة والمصادر البديلة لها، ومن المتحدثين جيهوان بارك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة لومير، وجاسبر بروميت المؤسس والمدير التجاري لشركة ستون سايكلينج. وسيتطرّق المنتدى إلى الابتكار وريادة الأعمال في العصر الرقمي، حيث يستعرض جو كايسر المدير التنفيذي لشركة سمينس الأساليب الجديدة في الابتكار. كما يناقش المنتدى دور المعرفة في تطوير الابتكارات إذ يتحدث مارك دورمان الرئيس التنفيذي لشركة إم سي جرو هيل للتعليم عن أهمية التعليم في دعم الابتكار.
وفي خطوة من المنتدى إلى ردم الهوة بين الرياضة والفنون والابتكار، يناقش عدد من المتحدثين من بينهم الأميرة ريما بنت بندر آل سعود نائبة الرئيس لشؤون المرأة في الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، ومو فرح بطل الألعاب الأولمبية، استخدام الرياضة كأداة للتمكين والإلهام وتحقيق التكامل والاندماج الذي يبني المجتمع ويقويه.
وتتضمّن فعاليات المنتدى مناقشة الثورة الرقمية في مواجهة وظائف المستقبل، حيث يتحدث سبيستيان ثرون مؤسس شركة يوداسيتي عن دور الشركات في مواكبة التطور التقني. وسيتعرّض المنتدى إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في التعبير عن شخص ما من أجل تعزيز الحوار، كما يقدم مجموعة من الخبراء دروساً في تجارب أشخاص حوّلوا مواهبهم إلى نجاحٍ تجاري وتخطوا العقبات، وذلك في ورشة عمل «استثمار الهوايات في الأعمال التجارية»، ومنهم سولومون تشوي المدير التنفيذي والمؤسس لشركة هاندلس، وبدر العقيلي المؤسس لشركة بيك.
ولأهمية دعم المبادرين من جيل الشباب، خصّص المنتدى ورش عمل عن عوامل تسريع نمو الشركات الناشئة في المملكة، ويفرد المنتدى ورشة عمل عن الوضع الطبيعي الجديد لنظام ريادة الأعمال العالمي، لمناقشة ما يحمل المستقبل لروّاد الأعمال، ويستعرض المنتدى أيضًا مستقبل الكرة الأرضية في ورشة عمل متخصّصة بهدف تحويل الاستدامة إلى واقع، وإعطاء نظرة عامة حول تحديات الطاقة البديلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.