أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معلم يقتل والده الأكاديمي وأخته «طعنًا» ويصيب أمه بمكة
الجهات الأمنية تقبض على الجاني وتحيله لمستشفى الصحة النفسية
نشر في المدينة يوم 07 - 10 - 2016

أقدم معتل نفسي يبلغ من العمر 35 عاما (معلم تربية خاصة) في حي الشوقية بمكة المكرمة عصر أمس الخميس، على قتل والده (أكاديمي سابق يبلغ من العمر 70 عاما) وأخته (البالغة 20 عاما)، فيما أصاب أمه بإصابات بليغة نقلت على إثرها للمستشفى.
وقد تمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض على الجاني قبل أن يقدم على قتل نفسه بعد أن حاول الانتحار بواسطة آلة حادة « سكين « كان قد استخدمها لتنفيذ جريمته البشعة.
وفي التفاصيل التي تحصلت عليها «المدينة» أن الشاب الذي أقدم على قتل (والده عضو هيئة التدريس بجامعة ام القرى سابقا)، وأخته، وأصاب أمه بإصابات بلغية، يعاني من اضطرابات نفسية وقد تم القبض عليه من قبل الجهات الامنية قبل أن ينتحر، وتم نقله بواسطة الجهات الأمنية إلى مستشفى الصحة النفسية بمكة، بينما الأم تتلقى العلاج في مستشفى النور بمكة، وإصابتها بليغة جدا.
وكشف مصدر في مستشفى الصحة النفسية أن الشاب يعاني من «اضطراب نفسي» وقد أدخل المستشفى للكشف على حالته، إلى جانب أنه وجد به أثر طعنات «رقبته» مما يؤكد أنه كان يحاول الانتحار بعد أن قتل والده وأخته.
وقال المصدر: باشرت الجهات ذات العلاقة الحادث وتولت نقل الأم على وجه السرعة إلى المستشفى، والتي لا زالت تتلقى العلاج، فيما لقي الأب مصرعه وابنته في الحال نتيجة للطعنات النافذة التي تلقيانها.
وعلمت «المدينة» أن مرتكب الجريمة يعمل (مدرسا للتربية الخاصة)، ومن ضمن المنقولين إلى داخل مكة المكرمة في حركة النقل الحديثة، وكان قبل ذلك وفي نفس اليوم الذي نفذ جريمته قد تعدى على أحد الطلاب، وتلقت التعليم شكوى بذلك الاعتداء.
مدير شرطة منطقة مكة: يجب مراقبة سلوك الأبناء.. والإبلاغ عند وجود «مؤشر انحراف»
حث مدير عام شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني عبر «المدينة»، جميع الآباء والأمهات والمحيط الاجتماعي بشكل عام مراقبة سلوك أبنائه بشكل دقيق وعدم تركهم لتصل بهم الحالة إلى حالة مرضية وأن تبادر جميع الأسر عند وجود أي مؤشر انحراف على مسار الابن او البنت اللجوء إلى القنوات الرسمية والطرق العلاجية لوضع حد لمتماديه، مشيرا أنه إذا تمادى وتفاقمت المشكلة أصبح العلاج صعبا وأدت النتيجة إلى حدوث مثل هذه الحالة. وقال اللواء القرني إن الجريمة التي وقعت في حي الشوقية وراح ضحيتها أب وابنته لا شك أنها جريمة بشعة بكل المقاييس وهزت أركان المجتمع وهي ظواهر دخيلة على مجتمعنا بشكل عام. وأضاف إن الإنسان إذا فقد عقله كانت هذه النتيجة الخروج عن الإسلام والقيم المجتمعية سائلا الله أن يرحم الأب وابنته وأن يسكنهما فسيح جناته.
وأكد الدكتور عادل منور استاذ علم الاجتماع أن ما قام به ذلك الشاب عمل اجرامي لا يمكن ان يقوم به شخص سوي، فالله امر بالبر بالوالدين ونهى عن قول كلمة اف لهما فكيف بمن يقوم بضرب اوقتل والده. مشيرا الى ان من يقومون بالاعتداء على والديهم ليسوا اسوياء وهم إما يعانون من اعتلالات نفسية او من متعاطي المخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.