السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ممنون حسين: باكستان تكن احتراما كبيراً لخادم الحرمين الشريفين
نشر في المدينة يوم 06 - 04 - 2016

أكد رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين, على المكانة الخاصة التي تحتلها المملكة العربية السعودية في قلوب الباكستانيين، مضيفاً أن الشعب الباكستاني يكن احتراما كبيراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ويتطلع دائماً لازدهار العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية.
وأشاد الرئيس ممنون حسين, خلال استقباله معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية على رأس وفد يضم عدداً من أعضاء المجلس، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن التوافق بين الرياض وإسلام أباد وصل إلى حد التطابق تجاه الكثير من القضايا والتطورات الدولية.
وثمن الرئيس الباكستاني, دعوة خادم الحرمين الشريفين للتحالف الإسلامي في مواجهة آفة الإرهاب، مجدداً التأكيد على وقوف باكستان مع هذا التحالف ودعمها الكامل للجهود التي تقوم بها المملكة في هذا المجال؛ من منطلق إيمان المسؤولين والمواطنين الباكستانيين بأن أمن وسيادة المملكة من أمن وسيادة بلادهم.
وأضاف: أن بلاده عدلت مؤخراً الكثير من الأنظمة، واستحدثت عدد من التشريعات التي تصب لصالح دعم الاستثمارات الأجنبية، لافتاً النظر إلى الأولوية الخاصة للمستثمرين السعوديين للاستفادة من هذه التسهيلات التي تستهدف الرقي بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين لمستوى العلاقات السياسية والعسكرية المميزة.
من جهته أعرب معالي رئيس مجلس الشورى, عن تقديره للمشاعر الصادقة التي وجدها الوفد من المسؤولين والمواطنين الباكستانيين، مشيراً إلى أن لباكستان مكانة خاصة لدى المواطنين السعوديين حيث يعيش في المملكة قرابة المليونين مواطن باكستاني يتمتعون بالأمن والأمان والرعاية التي يستحقونها كضيوف أعزاء.
وقال معاليه: إن المملكة العربية السعودية تعيش فترة تحول تاريخية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله , عنوانها العزم والمبادرة، مضيفاً أن خادم الحرمين الشريفين بموهبته في الإدارة التي صقلتها معاصرته لخمسة ملوك يقود المملكة نحو آفاق جديدة داخلياً وخارجياً.
ولفت معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ, إلى أن الجانب الاقتصادي في العلاقات بين البلدين لا زال يحتاج إلى المزيد من الدعم ليرتقي لمستوى العلاقات السياسية والعسكرية والثقافية، مؤكداً ترحيب مجلس الشورى بمناقشة هذا الملف مع الجمعية الوطنية الباكستانية واستقبال عدد من رجال الأعمال الباكستانيين لاطلاعهم على الأنظمة الداعمة للاستثمار الأجنبي في المملكة والاستماع إلى ما يواجهونه من معوقات وما يحتاجونه من دعم خاص.
حضر اللقاء معالي رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) سردار أياز صادق، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية الباكستانية.
كما حضره أعضاء الوفد المرافق أعضاء مجلس الشورى معالي الدكتور سعد بن محمد الحريقي، والدكتور عبدالله بن حمود الحربي والدكتور فالح بن محمد الصغير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالله بن مرزوق الزهراني.

من جهة أخرى, استقبل رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني ميان رضا رباني, معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ووفد المجلس المرافق لمعاليه.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، كما جرى بحث أوجه التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الباكستاني، وسبل تفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين لما لها من دور فاعلٍ في دفع أوجه التعاون البناء بين المجلسين.
كما سلم معالي رئيس مجلس الشورى لرئيس مجلس الشيوخ الباكستاني دعوة رسمية لزيارة المملكة.
حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق معالي الدكتور سعد بن محمد الحريقي، والدكتور عبدالله بن حمود الحربي والدكتور فالح بن محمد الصغير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالله بن مرزوق الزهراني.
إلى ذلك استقبل معالي وزير الخارجية الباكستاني سرتاج عزيز معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ووفد المجلس المرافق لمعاليه في مبنى وزارة الخارجية الباكستانية، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والمواقف المشتركة تجاه عدد من القضايا والتطورات الدولية.
وأشاد معالي وزير الخارجية الباكستاني, بمستوى التنسيق السياسي بين المملكة وباكستان، مؤكداً أن إسلام آباد على اتفاق تام مع الرياض حيال العديد من القضايا على رأسها الحرب على الإرهاب، مشيداً في ذات السياق بتجربة المملكة في مواجهة الجماعات الإرهابية وتميزها في المعالجة الفكرية للفكر الضال.
بدوره استعرض معالي رئيس مجلس الشورى, تجربة المملكة في مكافحة الإرهاب أمنياً وفكرياً، مشيراً إلى أن المملكة وعبر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله , للتحالف الإسلامي انتقلت إلى مرحلة القيادة الدولية في الحرب على الإرهاب.
حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق معالي الدكتور سعد بن محمد الحريقي، والدكتور عبدالله بن حمود الحربي والدكتور فالح بن محمد الصغير، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالله بن مرزوق الزهراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.