الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ جدة: التوطين وتخفيض تكلفة العلاج أبرز تحديات القطاع الصحي


ورش اليوم الأول
جلسات اليوم الثاني
ركزت الثالثة على سبل تحقيق الابتكار المستدام في الرعاية الصحية.
1000 هوية لمواطنين ملازمين لفراش المرض بمكة
كشف خالد الزهراني المشرف على قسم الأحوال المدينة بالمنتدى السعودي الدولي للرعاية الصحية، ل»المدينة» عن إصدار الأحوال المدينة ل1000 هوية وطنية منذ صدور قرار يقضي بتسهيل إجراءات المرضى ملازمي الفراش، سواء في المنازل أو في المستشفيات بمنطقة مكة المكرمة، مبينًا إلى أن الإجراءات لاستخراج بطاقة وطنية لمواطن أو مواطنه، خلال فترة ملازمة الفراش تأتي من خلال زيارة موقع الأحوال المدنية، وتقديم الطلب إلكترونيًا، ورفع تقرير طبي بالحالة، بعد ذلك يتجه فريق من الأحوال المدنية لأخذ بصمات المريض، وتصويره في مكان إقامته، وإصدار البطاقة الوطنية له، مشيرًا إلى أن عدد هذا الفريق يتجاوز ال8 موظفين متفرغين تمامًا لمثل هذه الحالات، لمتابعتها على مستوى المنطقة.
أكد صاحب السمو الملكي، الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، على ضرورة تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات والمعوقات في القطاع الصحي وأبرزها التوطين وتخفيض تكاليف العلاج والقضاء على الأخطاء الطبية والتشجيع على الأبحاث والاختراعات العلمية.
وشدد سموه على العناية بصحة المواطن والمقيم وتقديم خدمات صحية راقية تليق بما وصلت إليه المملكة من مكانة رفيعة في المنطقة.
وكان محافظ جدة قد دشن أمس الأحد المنتدى السعودي الدولي للرعاية الصحية، الذي يقام لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان «اقتصاديات الصحة» بفندق جدة هيلتون.. وتجول سموه في المعرض المقام على هامش المنتدى، واستمع لشرح مفصل من القائمين على محتوياته وما يزخر به من وسائل هي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الرعاية الصحية.
من جانبه أشار نائب رئيس غرفة جدة، مازن بن محمد بترجي، إلى أن القطاع الصحي يستوعب استثمارات تتجاوز 41 مليارا خلال السنوات الخمس المقبلة، وقال: لقد خصصت حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «حفظه الله» 104 مليارات و864 مليون ريال لقطاع الخدمات الصحية والتنمية الاجتماعية وجعلته في مقدمة أولوياتها.
وعبر بترجي عن سعادته بما أعلنت عنه وزارة الصحة من أن 18 شركة أمريكية استثمارية متخصصة في القطاع الصحي ستوجد في شهر أبريل المقبل، بناء على طلب المهندس خالد الفالح وزير الصحة، لمناقشة آليات تطوير وتحسين القطاع الصحي.
فيما أكد عادل عبدالشكور، رئيس اللجنة المنظمة، والرئيس التنفيذي لمجموعة XS لتنظيم المؤتمرات والمعارض، أنه سيتم توثيق المبادرات والتوصيات التي سيخرج بها المنتدى ووضعها بشفافية ووضوح أمام المسؤولين عن صناعة القرار.
من جهته، شدد عميد كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور محمود شاهين الأحول على ضرورة استثمار الفرصة من قبل الجهات الحكومية والخاصة والأطباء والباحثين ورواد الأعمال والطلاب في السعودية والولايات المتحدة الأمريكية للعمل معًا لتحسين مستوى الخدمات الصحية ومواكبة التطور على جميع الأصعدة بالمملكة.
فيما قالت الدكتورة سمر السقاف وكيلة جامعة الأميرة نورة، للشؤون الصحية: يلاحظ اهتمام المنتدى بالجوانب المجتمعية، حيث خصص اليوم للالتقاء بالنساء وتثقيفهن بمحاربة السرطان.
تركز الجلسة الخامسة على السياحة العلاجية وسفر الكثيرين للعلاج في دول تقدم تكلفة أقل.
تناقش الرابعة انتشار مرض سرطان الثدي.
تتناول الجلسة الثالثة التحديات التي تواجه تنظيم ودعم إنتاج الأدوية المحلية.
تتصدى الجلسة الثانية لكلفة العلاج وتحسين الصحة السكانية في الشرق الأوسط.
الأولى تتناول نمو المدن الطبية بالخليج بالتطبيق على مدينة الملك فهد الطبية.
شددت الثانية على ضرورة إنشاء رعاية صحية مسؤولة في المدارس.
ناقشت الأولى أساسيات البحث الطبي من النظرية إلى الممارسة.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.