السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دخول العمال للمدارس أثناء الدوام يثير حفيظة المعلمات
نشر في المدينة يوم 15 - 03 - 2015

اعتبر عدد من المعلمات بالمدينة المنورة وأولياء أمورهن تجاوز بعض مديرات المدارس عبر سماحهن بدخول بعض عمال الصيانة للمدارس أثناء الدوام الرسمي جرس إنذار لمخالفة أنظمة التعليم، مطالبين بضرورة المحافظة على حرمات المعلمات وسلامتهن.
شاهد عيان
وأشار عبدالله الجهني زوج إحدى المعلمات إلى انه شاهد عمال صيانة يدخلون للمدرسة وقت الانصراف وقبل خروج جميع منسوبات المدرسة، لافتا إلى أنه حاول منعهم من الدخول، إلا أن وكيلة المدرسة اصرت على دخولهم مما دفعه إلى تقديم شكوى بهذا الخصوص.
مخالفة صريحة
وأكد عايد سالم الجهني وحامد سليمان الأحمدي ومحمد الأحمدي اولياء امور معلمات في احدى مدارس قرى المدينة المنورة انه سبق لمديرة المدرسة بالتجاوز اكثر من مرة وادخال الرجال من العمالة المخالفة إلى المدرسة وقت الدوام بحجة القيام ببعض الأعمال، مشيرين إلى أن المعلمات وجدن أنفسهن أمام العمالة وجها لوجه، قائلين:»لدينا اٌلإثبات والشهود على هذا الفعل».
عاملات مجهولات
وأضافوا إنها تعمد إلى تشغيل عاملات مجهولات الهوية في المدرسة ضاربة بالأنظمة عرض الحائط، مبدين تخوفهم من تسبب هؤلاء العاملات في الإضرار بالمعلمات والطالبات، سواء من الناحية الأمنية أو الصحية، لا سيما أنهن لم يخضعن للأنظمة المعمول بها في التوظيف وإجراء فحوصات طبية لهن للتأكد من خلوهن من الأمراض التي قد تنتقل عبر استخدامهن لمرافق المدرسة.
واشاروا إلى أن المعلمات طلبن من المديرة إبعاد العاملات المجهولات، حفاظا على صحة الطالبات، خاصة مع انتشار وباء كورونا التي ثبت تسجيل أكثر من حالة لها داخل هذه القرية، مؤكدين أن المديرة لم تعر مطالب المعلمات أي اهتمام.
وذكروا انهم تقدموا بشكوى رسمية لإدارة التربية والتعليم واخرى للمحكمة الشرعية جراء سماح المديرة بدخول الرجال على محارمهم في المدرسة اثناء الدوام الرسمي.
تعليق الدراسة
أما المعلمة دلال رضا فأكدت تجاوز بعض مديرات المدارس والتساهل في إدخال عمال الصيانة والنظافة من غير منسوبي صيانة التعليم، قائلة:»يستدعي الأمر احيانا الى ادخالهم اثناء الحصص وتبليغنا بعدم الخروج من الفصول ما يضطرنا الى البقاء مع الطالبات في الفصول ثلاث حصص متواصلة وتعطيل اليوم الدراسي دون مراعاة لحرمة المعلمات والطالبات.
وحملت رضا ادارة التربية المسؤولية في ذلك، لعدم المحاسبة وغض الطرف عن الشكاوى التي تقدم أحيانا ضد المديرات، قائلة:»لم نسمع يوما عن مديرة تم محاسبتها على هذا الفعل».
تعميم واضح
فيما أفادت مديرة الابتدائية 17 وداد حديجان الردادي بأنه وصلها تعميم يقضي بعدم ادخال موظفي الصيانة ومنسوبي الإدارة الى المدرسة اثناء الدوام الرسمي بأي حال من الاحوال الا في حالات الطوارئ القصوى التي تستدعي وجودهم للضرورة وبعد الرجوع الى الإدارة واخذ الإذن منها خاصة في حالة حدوث حالات طارئة تهدد حياة منسوبات المدرسة.
وأكدت ضرورة التقيد بالضوابط التي تقرها ادارة التربية والتعليم وعدم السماح بدخول أي من عمال الصيانة الى المدرسة الا بعد اخذ الموافقة المبدئية من الإدارة مراعاة لحرمة المكان والصروح التعليمية التي تستمد رسالتها من نهج الشريعة الإسلامية في جميع الأمور
محاسبة المخالف
من جانبه، أكد المتحدث الإعلامي لتعليم المدينة عمر البرناوي أن مدير تعليم منطقة المدينة المنورة، ناصر بن عبدا لله العبد الكريم وجه بمنع دخول عمال الصيانة والمشروعات لمدارس البنات أثناء الدوام الرسمي ومحاسبة من تخالف النظام من مديرات المدارس.
وقال:»إن النظام واضح وصريح وجميع المدارس مبلغة بالمنع حرصا على سلامة منسوبات التعليم وحفاظا على حرماتهن وخصوصيتهن»
ولفت إلى أن سماح دخول الرجال للمدارس يكون ضمن ضوابط وفي حالات طارئة كحدوث حريق والتماسات لا سمح الله أو دخول مسعفين لمتابعة ونقل حالات حرجة ضمن تقيد مديرة المدرسة بالضوابط في مثل هذه الحالة، مشددا على مديرات المدارس وضرورة تقيدهن بالتعميم الوارد بهذا الشأن وعدم تهاون ادارة التعليم في محاسبة من تخالف النظام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.