رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



382 مبدعة سعودية تستوقفن تربويات خليجيات بمهرجان العلوم
نشر في المدينة يوم 04 - 02 - 2015

وقفت عدد من المسؤولات التربويات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، على الإبداعات والأبحاث العلمية التي عرضها 382 طالبة سعودية في جناح خاص بهن بالمهرجان السعودي للعلوم والإبداع الذي انطلقت فعالياته مساء أمس في الرياض، وسط حضور كبير من الأكاديميات، والمخترعات، ومعلمّات التعليم العام، وأمهات المبدعات.
وأبدت معالي نائب وزير التعليم لتعليم البنات نورة الفايز، إعجابها بما شاهدته من أفكار وإبداعات طلابية بينت مدى تأثير تطور التعليم في المملكة في النهوض بمستوى وعي وتعليم الطالبات، مبينة أنها وجدت الكثير من الأفكار التي تستحق الدعم والمؤازرة لمواصلة طريق الابتكار، والوصول إلى العالمية في مختلف مجالات العلوم التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع والوطن.
وثمنت الفايز تعاون الشركات الوطنية الكبرى ك "سابك" و"أرامكو" مع وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" في إظهار هذه الإبداعات الشابة أمام الجميع، مهيبة بمنحهم المزيد من الثقة في عرض ما لديهم من ابتكارات، وتشجيعهم على مواصلة ذلك، وتطوير إمكانياتهم.
وأعربت عن ترحيب وزارة التعليم في التعاون مع شركة سابك لتنظيم رحلات وزيارات مدرسية للطلاب والطالبات خلال جولة " قافلة سابك" التي انطلقت أمس في الرياض، وستجوب مختلف مناطق المملكة.
وأشارت إلى أن المهرجان فرصة لتبادل الخبرات فيما بين الطالبات والطلاب من جميع الأعمار، واطلاعهم على التجارب العلمية في جميع المجالات خارج نطاق المدرسة التي تزيد من إثرائهم العلمي، وفيه حث لعقولهم على التفكير والإبداع والتأمل، والعمل المتقن الجيد وفق ضوابط علمية مقننة.
ومن جانبها، قالت المستشارة والمشرفة العامة على الشؤون النسائية بوزارة التعليم الدكتورة أمل فطاني : إن مهرجان العلوم يركز على تجهيز طلبة المدارس للمرحلة الجامعية بطريقة حديثة ومبتكرة تناسب جميع العقول المتفتحة لهذا العصر الذي يعتمد على التكنولوجيا والبحث.
وأكدت فطاني أن المهرجان يعطي المبدعين والمبدعات الدفعة والشجاعة للتفكير والاطلاع أكثر خارج نطاق المناهج الدراسية، داعية الجميع إلى تقديم أقصى ما لديهم من مواهب وإبداعات، والعمل على الوصول للعالمية وشعارهم الإبداع والابتكار.
بدورها، عدّت وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة هيا العواد، المهرجان السعودي للعلوم والإبداع بأنه فرصة علمية إبداعية رائعة مكنت الطلاب والطالبات من عرض ابتكاراتهم أمام الزوار بكل ثقة، وتحفيزهم على مواصلة طريق الإبداع.
وأكدت أن المهرجان تألق من أول يوم بدأت فيه فعالياته، من خلال تكامل المشاركين فيه، والجهات المنظمة، والعروض الإبداعية الجذابة التي تبين نجاحه - بإذن الله في الأيام المقبلة، كونه يركز على ارتباط العلوم بالحياة اليومية وهو مبحث كل فرد وأسرة.
وبمشاعر جياشة، عبرت نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتورة غادة بنت محمد عامر، عن سعادتها بما شاهدته من إبداعات أنثوية شابه تقرأ في عيونهن الحماس والطموح من أجل رفعة وطنهن المملكة العربية السعودية.
وقالت الدكتورة غادة عامر: لقد برز في المملكة جيل واعد من الطالبات، يمتلكن الثقافة والمعرفة، وملمات بمختلف علوم الابتكار والإبداع، إلى جانب ثقتهن الكبيرة بما يقدمن من إبداعات متنوعة، ينظرن من خلالها إلى غد أفضل - بعون الله تعالى - في سبيل رفعة أنفسهن ووطنهن.
وكشفت عن أن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تبحث التعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، لإدراج المشاركين في هذا المهرجان من الطلاب والطالبات، ضمن المسابقة التي تجريها المؤسسة على مستوى الوطن العربي.
وبالمشاعر ذاتها، أعرب وفد نسائي من وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين، عن إعجابهن الشديد بما شاهدن في المهرجان من إعداد وتنظيم للفعاليات التي أبرزت ما يتمتع به الطالبات السعوديات من قدرات ومهارات في مختلف العلوم، مبينات أن فكرة العرض التي جمعت هذا العدد الكبير تحت سقف واحد سوف تنقل إلى البحرين للاستفادة منها في تنظيم أولمبياد العلوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.