«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوكرانيا تبدأ «عملية ضد الإرهاب» شرق البلاد
مقتل ضابط أوكراني وإصابة 5 آخرين
نشر في المدينة يوم 14 - 04 - 2014

أرسلت الحكومة الاوكرانية أمس الاحد قوات خاصة إلى مدينة سلافيانسك شرق البلاد بعد أن سيطر نشطاء مسلحون موالون لروسيا على مبان تابعة للشرطة في المدينة أمس السبت، وأطلق النشطاء النار على الوحدات الخاصة أثناء اقترابها طبقا لما ذكره القائم بأعمال وزير الداخلية أرسن أفاكوف.
وقال أفاكوف:»في مدينة سلافيانسك بدأت عمليات ضد الارهاب. وجرى تعبئة قوات من جميع المناطق في البلاد». وصدرت أوامر لسكان المدينة البالغ عددهم مئة ألف شخص، على بعد نحو مئة كيلومتر شمال مدينة دونيتسك بعدم مغادرة منازلهم كإجراء احترازي لضمان سلامتهم. ويقطن الكثير من السكان الناطقين بالروسية في مدن مثل سلوفيانسك ودونتسك شرق أوكرانيا وهما من بين المدن التي شهدت اضطرابات متزايدة منذ فرار الرئيس فيكتور يانوكوفيتش من كييف في فبراير الماضي مما سمح للمعارضة الموالية للغرب بالسيطرة على الحكومة. وفي نفس السياق قتل ضابط في جهاز أمن الدولة الأوكراني وأصيب خمسة آخرون من القوات الحكومية في عملية «لمكافحة الارهاب» تستهدف مسلحين انفصاليين موالين لروسيا في مدينة سلافيانسك بشرق البلاد. وقال أفاكوف في صفحته على فيسبوك أن «عددا غير محدد» من الضحايا سقط في جانب الانفصاليين أثناء العملية في مدينة سلافيانسك، وأضاف»سقط قتلى وجرحى من الجانبين». ومن جانبها نقلت وكالة الاعلام الروسية عن مسلح محلي قوله إن نشطا مواليا لروسيا قتل في مدينة سلافيانسك بشرق أوكرانيا في اشتباكات مع قوات موالية للحكومة في كييف فيما قالت وسائل اعلام محلية أوكرانية إن محتجين انفصاليين سيطروا أمس الأحد على مكتب رئيس بلدية مدينة ماريوبول بشرق أوكرانيا، وأضاف أن الشرطة لم تحاول منع المحتجين الذين دخلوا المكاتب وأنزلوا علم أوكرانيا وأقاموا الحواجز أمام المبنى. إلى ذلك عبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فو راسموسن عن قلقه أمس الأحد من ظهور مسلحين مؤيدين لروسيا في شرق أوكرانيا وحذر من أن أي تدخل عسكري روسي آخر في البلاد سيزيد العزلة الدولية على موسكو، وقال راسموسن «نشهد حملة عنف منسقة من انفصاليين مؤيدين لروسيا يهدفون لزعزعة استقرار وسيادة أوكرانيا.». وفي نفس السياق أبدى رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك تفهمه لعملية مكافحة الإرهاب التي بدأتها أوكرانيا ضد الانفصاليين الموالين لروسيا شرقي البلاد. ونقل متحدث باسم توسك أمس الأحد قوله إن معاملة هؤلاء الانفصاليين على أنهم إرهابيون تبدو له «مبررة».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.