"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يفتتح المهرجان الشتوي ويعلن عن 5 فنادق جديدة

رعا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان امس حفل افتتاح مهرجان جازان الشتوي السادس «جازان الفل.. مشتى الكل « بمقر القرية التراثية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان، وأشار سموه إلى أن منطقة جازان تشهد الآن إنشاء خمسة فنادق فئة خمسة نجوم منها ثلاثة ينفذها مستثمرون من خلال الدعم الحكومي المقدم لهم بمبلغ «150» مليون ريال بواقع «50» مليونًا لكل فندق إضافة لفندقين يتم إنشاءهما من قبل رجال الأعمال.
وفور وصول سموه تجول في أرجاء القرية، واطلع على المركز الإعلامي وما تضمنته القرية من تجسيد متكامل لتاريخ منطقة جازان ببيئاته المتنوعة ومكوناتها التراثية التي ترمز للبيت الجبلي والتهامي والفرساني والسوق الشعبي ومختلف المقتنيات الفخارية والتراثية التي ترمز لحقبة زمنية من تاريخ جازان إلى جانب المطعم النسائي والمطعم الشعبي ومعرض المهن والحرف اليدوية بالقرية.
بعد ذلك قام سموه بزيارة لمقر شركة أرامكو السعودية بالمهرجان دشن خلالها برنامج أرامكو السعودية الثقافي حيث قص الشريط إيذانًا ببدء فعالياته التي تتضمن مسرحًا للطفل وعددًا من الدورات والبرامج التدريبية في مجالات الخط العربي والخطابة والتربية.
ثم تجول سموه والحضور على مشروع الأسر المنتجة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجازان حيث قص سموه الشريط إيذانا بافتتاح المركز الذي يمثل الأسر المنتجة من فتيات المنطقة بمشاركة مراكز تدريب الأسر المنتجة بالغرفة التجارية والندوة العالمية للشباب الإسلامي والجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية الأهلية بجازان والكلية التقنية والمعاهد المهنية والضمان الاجتماعي ومشروع عبداللطيف جميل «باب رزق»، واستمع سموه لشرح مفصل لما تشتمل عليه من معروضات وملابس وهدايا ونباتات عطرية ودمى العرائس الجازنية والمأكولات الشعبية وغيرها من المعروضات.
وشملت الجولة خيمة التسوق بالمهرجان ومواقع العديد من الجهات الحكومية المشاركة ومقر العروض والألعاب الترفيهية بالمهرجان الذي يستمر لمدة 45 يومًا.
وشاهد سموه أوبريتًا وطنيًا تحت عنوان «كلنا عز الوطن» تضمن ست لوحات عبرت عن فرحة وسعادة أهالي المنطقة بسلامة خادم الحرمين الشريفين ورسمت ملامح الوحدة الوطنية في وطننا العزيز وما شهدته وتشهده مختلف المناطق ومنها منطقة جازان من تنمية وتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها.
وخلال الحفل كرم سموه الجهات المشاركة والداعمة والراعية للمهرجان، وتسلم سموه هدية تذكارية بالمناسبة وعبر عن سعادته برعاية انطلاقة المهرجان في عامه السادس وما يشتمل عليه من فعاليات ونشاطات.
وعن عدم وجود برامج قدمتها جامعة جازان مقارنة ببرامج الشؤون الاسلامية والندوة الاسلامية للشباب الاسلامي ورعاية الشباب والكلية التقنية قال سموه: «نحن نشاهد جهود جامعة جازان طوال العام وهناك جهود طيبة وممتازة ونحن راضون تمام الرضا عن تفاعل الجامعة ورجالاتها مع المنطقة.
وأكد سموه في ختام تصريحه العمل على توسيع تنفيذ الفعاليات السياحية لتشمل محافظات ومراكز المنطقة كافة بما يوفر فرصًا أكبر للاستمتاع بتلك المهرجانات من قبل أهالي وزوار المنطقة. ومن جهته قال وكيل إمارة منطقة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد إن اللقاء في مهرجان جازان الشتوي «جازان الفل.. مشتى الكل» يتجدد سنويًا والتواصل يستمر مقرونًا بالجديد في كل عام متمثلا في زيادة عدد الفعاليات والمشاركات كمًا ونوعًا لتطوير نوعيات المشاركات التي تنفذ مع التوسع فيها لتقطع في كل عام مرحلة جديدة من مراحل التطوير والتحديث في فعاليات المهرجان بما يلبي رغبات الزائرين للمهرجان. وأشار إلى ما تشهد المنطقة من تطور ونمو في مختلف المجالات وما تجده من دعم ورعاية من قبل قيادتنا الرشيدة، مؤكدًا حرص ومتابعة سمو أمير منطقة جازان الدائمة والمستمرة لهذا المهرجان والقرية التراثية أثمرت ما تحقق لهما من نجاحات سنة بعد أخرى، معربًا عن ثقة الجميع في أن يلامس المهرجان كل أرجاء الوطن وأن يتجاوز الحدود لتكون جازان وجهة سياحية واقتصادية يؤمها الجميع من مختلف مناطق المملكة الخليجي العربي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.