المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تستعدون بالأناشيد أم بالتهديد والوعيد؟!
نشر في المدينة يوم 12 - 01 - 2013

أربعة عشر يومًا فقط تفصل مصر عن الاحتفال بذكرى الخامس والعشرين من يناير، فمن يا ترى من المحتفلين على استعداد لأن يرصع الميادين بالقناديل والمصابيح؟ من منهم على استعداد لأن يعيد للثورة وجهها البشوش ويجعل فمها المغلق من الحسرة يبوح؟! من سيجعل رائحة الياسمين تفوح؟!
أكتب ذلك وأنا أتابع استعدادات القوى السياسية للاحتفاء بالثورة كل على طريقته!
فريق يؤكد أنه سيحشد "المجاهدين" لحماية الثورة، وآخر يقول أنه سيرسل "جنود الثورة"!!
ومن المحتفلين من يريدها دماء ومنهم من يسعى لكسر الكبرياء، ومنهم من يريدها فتنة تجعل من الثورة كلها هباء يذروه الخيال ووحدة الوطن كله إلى زوال!
لقد بانت من الآن ملامح الفوضى ومكذوب السرائر في الكلام على ألسنة القوى التي لا تريد التقدم للأمام بقدر سعيها لتحويل الدولة إلى "هوام"!
والحق عندي أن الثورة لا تحتاج إلى "مجاهدين" ولا أي "جنود" بقدر ما تحتاج إلى جهاد مع النفس وثورة على الطمع والغش!
ولنُعد معًا تكرار السؤال: من منكم على استعداد لإعادة الهتاف الموحد والمواويل والأناشيد التي لم تعد تطال؟!
إن نظرة واحدة على الاستعدادات الخاصة بذكرى الخامس والعشرين، تؤكد أن البعض يريدها مجزرة بدعوى التصدي لمحاولة هذا الفريق أو ذاك الاعتداء على المتظاهرين، وبدعوى الدفاع عن حقوق الشهداء والمظلومين، وبدعوى أنه يوم للجهاد العظيم!
وآه لو جاهد هؤلاء كلهم نفوسهم، ولمَّ أولئك كلهم ألسنتهم، وتخلى هؤلاء عن حلمهم، وعاد أولئك لنبلهم.. آه يا زمن الثورة لو كنت تعود فتنبذ الفتنة والفرقة ليظل شباب مصر في اخضرار العود!
كلكم تعتبرون هذا اليوم هو عيد، فلا تعتموا الفجر الوليد، ودعوا شمس مصر تشرق من جديد!
افسحوا لمصر التي في خاطركم وخاطرنا كي تعود.. من حق شعبنا أن يتمسك بالحرية الحقيقية وبالعيش الرغيد.
إنه يوم عيد.. إنه يوم عيد فتبًّا لمن اكتالوا التهديد وأدمنوا التنديد ووزعوا بيانات الثأر والوعيد!
أيها الخائفون الحقيقيون على مصر وشعب مصر من منكم على استعداد لأن يتبرأ اليوم من ترهات ومحاولات إشعال الحريق؟
من منكم على استعداد لأن يوجه سيل هذه الجماهير نحو ميدان الانتماء؟! من منكم يهدي مصر اليوم قبضة من وفاء؟
احتملوا جميعًا جمر الغضب.. ولكن لا تؤججوه! تحملوا نار "الالتراس" الغاضبين والشباب المحبطين ولكن لا تحرقوا بها الآخرين واتجهوا بها نحو المصب!
كفى عبثًا وهراءً وخطبًا.
أيها المستعدون للاحتفال انتبهوا الطغام جاهزون للانقضاض على الميدان، ليس لإزاحة الإخوان، أو الدفاع عن الإخوان، وإنما لإجهاض الأحلام!
أيها المتأهبون للاحتفال بدلًا من أن تحشدوا وتحتشدوا ضد بعضكم دققوا جيدًا في الفلول "المجذومين" وابتعدوا عنهم، دققوا في المهزومين واتقوا شرهم ،دققوا في الحاسدين واكشفوا مكرهم.. وإلا ذهبت ريحكم.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.