سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدانة “هيئة الأمر" والدورية الأمنية في حادثة مطاردة بلجرشي
تحميل الشركة المنفذة لمشروع الطريق جزءًا من المسؤولية

أدانت التحقيقات التي أجرتها اللجنة المكلفة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، والمكوّنة من إمارة المنطقة، والشرطة، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، دورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والدورية الأمنية، في التسبب في حادث وفاة المواطن عبدالرحمن بن أحمد الغامدي، والذي تابعت «المدينة» نشر تفاصيل الحادثة منذ وقوعها.
وقام الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة المقدم سعد صالح طراد بتوزيع بيان إعلامي نصه: في البداية يتقدم مدير شرطة منطقة الباحة، وكافة منسوبي الشرطة بتقديم أحر التعازي والمواساة لذوي المتوفى، سائلاً الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يتغمد المتوفى بواسع رحمته.. (إنا لله وإنا إليه رجعون).
في تمام الساعة الثانية والثلث من صباح يوم السبت الموافق 17 /8 /1433ه، وقع على الطريق العام المؤدّي من الجنوب إلى بلجرشي على جسر الحميد حادث مروري عبارة عن خروج وانقلاب سيارة التيما نيسان م2007 بقيادة أحد المواطنين في العقد الثالث من العمر، يرافقه أفراد أسرته (زوجته في العقد الثالث من العمر وابنه البالغ خمس سنوات، وابنته البالغة من العمر ثلاث سنوات)، نتج عن الحادث وفاة قائد المركبة، وإصابة مرافقيه بإصابات مختلفة. وقد أفاد شهود العيان بأن الحادث حصل أثناء مطاردة قائد المركبة من قِبل دورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ودورية أمنية من متنزه الشكران، وفي ضوء ذلك جاءت توجيهات سمو أمير منطقة الباحة بتشكيل فريق عمل للتحقيق في ملابسات الحادث من جميع جوانبه، ووضع الأمور في نصابها بكل حزم وشفافية، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل كان تحت متابعة وإشراف مدير الشرطة اللواء محمد بن حمد الهطلاني..
وبالتحقيق في القضية توصل فريق التحقيق إلى التالي: أولاً: ثبت مسؤولية وإدانة الدورية الأمنية، ودورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بوقوع تلك الحادثة إثر تصرفهم تصرفًا فرديًّا، وعدم تقيدهم بالأوامر والتعليمات التي تقضي بمنع المطاردة ما لم يكن الأمر يستدعي ذلك وفق آلية معينة بأخذ التوجيه الصريح من قبل المرجع.
ثانيًا: مؤاخذة الشركة المنفذة لجسر الحميد بافتقار الموقع لأدني وسائل السلامة المرورية، وعدم وجود مصدات خرسانية ممّا ساهم في وقوع هذه الحادثة المأساوية.
ثالثًا: نسأل الله عز وجل أن يتغمد المتوفى بواسع مغفرته، ويسكنه فسيح جناته (بمؤاخذته بعدم التوقف ومعرفة ما لدى أفراد الدورية وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ ممّا حدا بهم لمطاردته مع أن الأمر لا يرتقي سواء للهروب أو المطاردة).
وأوضح البيان أن ما أشير إليه في الفقرة الثانية والثالثة لا يعني عدم مسؤولية كل من الدوريتين، أو التخفيف عنهم بوقوع هذه الحادثة، وأنا هنا لإيضاح الأمر بكل شفافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.