السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عاد حبيب الشعب والعود أحمد
نشر في المدينة يوم 03 - 03 - 2011

أهلاً بك حبيب الشعب، أهلاً بك يا ملك القلوب، أهلاً بك يا نصير الفقراء، أهلاً بك يا من نوّرت به الديار، وبعودته أشرقت شمس الفرح، وبرجوعه أزهرت به أشجار الوطن، وبروحه الطاهرة الطيبة عطّرت هذا الوطن. في غيابك يا أبو متعب غاب عنا السرور وصادقنا الحزن، وفقدنا بريق الفرح، وكسا النفس الوجع. ففي القلب لك أيا ابن عبدالعزيز محبة فاقت الوصف والخيال، محبة تملأ الدنيا والآفاق محبة تجري في عروقنا مجرى الدم محبة هي الحب الحقيقي لطيبة قلبك، ونفسك الزكية، وروحك الجميلة.
كنت غائبًا عنا بجسدك، لكن روحك وخيالك في مشاعرنا وفي قلوبنا، وفي كل عمل ننجزه لهذا الوطن المعطاء أقدس بقاع الارض، لا حرمنا الله من عطفك، وكرمك، وحبك، وقربك، وحنانك، ورعايتك للكبير قبل الصغير، وللرجل والطفل والمرأة يا حبيب الفقراء، وقرة عين الأغنياء.
أبو متعب: كيف لا يحبك شعبك وقد خاطبتهم بعبارات الحب، فقلت لهم بأنك طيب ما داموا طيبين، وهل هناك أعظم من هذه الطيبة، ومكارمك لشعبك خلال عهدك الميمون التي لا تعد ولا تُحصى؟ فمَن ينسى رفعك لشعار محاربة الفقر والفساد، ومحاربة المفسدين، والبدء في مسيرة الإصلاح والتنمية، ومكارمك التي لا تُعد ولا تُحصى بزيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين، ومخصصات الضمان الاجتماعي، وتخفيض رسوم الكثير من الخدمات، ومشاريعك الضخمة في جميع مدن المملكة المترامية الأطراف مَن ينسى مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، وجامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بثول، ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة، وزيادة عدد الجامعات من تسعة إلى أربع وعشرين جامعة، وخلال خمس سنوات، ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، ومشروع الابتعاث الخارجي الذي استفاد منه مائة ألف مبتعث ومبتعثة هذه المشاريع، ومشاريع أخرى يصعب حصرها، وتحتاج لمجلدات كلّفت الكثير من المليارات خلال خمس سنوات، وهي قصيرة من عمر التنمية.. كيف لا يحبك شعبك وأنت القائد المحنك والسياسي البارع والذي يتعامل مع العالم الآخر بحكمة ورؤية، فلا تدخل في شؤون الدول الأخرى، ولا تقبل بأن يتدخل في شؤون الدول الأخرى، ولا تقبل بأن يتدخل في شؤوننا، وتلك روعة السياسة الخارجية، وكيف لا نحبك وقد أحبك الآخرون من شعوب الأرض في العالم العربي والإسلامي، ومساعدك عمّت القاصي والداني، ووقوفك معهم في السراء والضراء.
وكيف لا نحبك وبقدومك جاءنا الخير، وبقدومك ارتاحت نفوسنا، وعادت البهجة لقلوبنا والسكينة.
أهلاً بك بيننا، ورعاك الله في سفرك، وتنقلاتك، وأمدك بالصحة والعافية، وجعلك ذخرًا لنا وللأمة العربية والإسلامية.
سمير علي خيري - جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.