الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة المدينة تبيع أرض ورثة للغير.. والمحكمة: يبقى الوضع كما هو عليه

أقدمت أمانة المدينة على اختزال جزء من قطعة أرض تقع بالقرب من المنطقة المركزية بحي الجنان بزقاق (النشا) ومساحة الجزء المختزل 200 متر وبيعه على أحد المواطنين بدون علم صاحب الأرض الذى يملكها بصك شرعي منذ أكثر من 80 عامًا، وعلى الرغم من أخذ تعهد من قبل الأمانة على المشتري بإرجاع الجزء المختزل لمالكه الأصلي في حال ظهوره إلا أن المشتري قام باستخراج صك أنقاض للجزء المباع من الأمانة من قطعة الأرض المملوكة لورثة بكير علي بكير من كتابة العدل وبحسب أقوال الوكيل الشرعي لهم: إن صك الأنقاض ليس له أساس في كتابة العدل، في حين أكدت الأمانة أنها سوف تتقصي حقيقة المشكلة والنظر للنظر فيها.
وقال عواد حجاج العروي الوكيل الشرعي للورثة يملك ورثة بكير على بكير أرض في حي الجنان حارة (النشا) بالمنطقة المركزية مساحتها 14 «مخزن « ونصف حوالي 1200 متر حسب الكروكي ولها صك شرعي برقم 298/ 1 وتاريخ 7ربيع الثاني 1332 هجرية وعند مراجعتي لهيئة الخبراء بالمحكمة الشرعية بالمدينة المنورة طلبوا مني استخراج كروكيات جديدة للموقع.
وخرج معي مهندس من المحكمة وثبت الموقع وهو مثبت من السابق بصكوك الجوار ولكن هيئة الخبراء قالوا: إن هذا الموقع ملك لشخص آخر، هنا جن جنوني وتساءلت عن كيف تقوم أمانة المدينة ببيع جزء من قطعة الأرض المملوكة لورثة بكير؟ وعليها صك شرعي منذ أكثر من 80 سنة، أيعقل أن يباع منها جزء مختزل لشخص بدون أن يبيعها أي شخص من ورثة بكير؟ وبعد مراجعتي للأمانة والمحكمة اكتشفت أن هناك صك أنقاض للجزء المختزل من قطعة أرض الورثة لشخص له سمعته ومكانته في المدينة المنورة وكان مديرًا لأحدى جامعاتها ورئيس للحرم النبوي الشريف في وقت سابق، حيث قام باستخراج صك أنقاض وليس صك تملك ومصدر الصك من كتابة العدل وبحثنا عن أصل الصك ولم نجد له أصل في كتابة العدل ووصلت قضيتنا للقضاء.
خطاب الأمانة:
ويضيف وكيل الورثة: “هناك خطاب مرسل من أمانة المدينة المنورة إلى هيئة تطوير مكة والمدينة والمشاعر برقم 20454 وبتاريخ 20جماد الأول 1429ه دون فيه التعهد على المشتري بهذه الصيغة (إذا وجد صاحبها يتنازل عنها بموجب هذا الخطاب”. واستطرد الوكيل الشرعي: لايجوز قيام الأمانة ببيع أرض لا تملكها وهي مملوكة لورثة منذ 80 عامًا وبصك شرعي محدد به صكوك الجوار من كل الاتجاهات ومثبت لدى المحكمة بأصل هذا الصك وفي دفاتر الضبط وتقع حاليًا بشارع الستين أمام فندق الأنصار الجديد بالقرب من الحرم النبوي الشريف بأمتار
وتساوي قيمتها حاليا أكثر من 75 مليون ريال. وأضاف: الشيء المؤسف الآخر أن يصدر فيها حكم بصك شرعي برقم 1/1280/7 وتاريخ 18صفر1431 ه وطوله أكثر من مترين وينص على ابقاء الوضع كما هو عليه. فسارعنا إلى تقديم لائحة اعتراض على الحكم، حيث أن فيه تجني على مصالحنا وعلى أملاك الورثة .
وسوف يرفع الحكم ولائحة الاعتراض لهيئة التميز للنظر في حكم القضية.
الأمانة: تقصي الحقائق
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بأمانة المدينة المنورة المهندس / عايد البليشي أن قضية المواطن سوف يتم التأكد منها من قبل عدة جهات معنية لمعرفة صحة ما ذكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.