ارتفاع النفط إلى 79.18 دولارا للبرميل    ألمانيا: لاشيت يقر بمسؤوليته عن هزيمة حزب المحافظين    سمو أمير نجران ينقل تعازي القيادة لذوي شيخ قبائل آل فاطمة يام    محافظ البنك المركزي السعودي: التغير المناخي يهدد اقتصاداتنا    تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليوم الإثنين    البحرين تضاعف ضريبة القيمة المضافة ل 10%    نادي الصقور: السماح بصيد طيور الحباري بدءاً من 1 نوفمبر المقبل    بالفيديو..لحظة هروب موظفة سوبرماركت من زلزال جزيرة كريت    الموافقة على إحتضان ملعب الأمير "عبدالله الفيصل" في جدة لمواجهة ديربي الغربية    الكلية التقنية بنجران تحتفي بذكرى اليوم الوطني ال 91    شرطة القصيم: القبض على شخص تحرش بامرأة أثناء قيادتها مركبتها في بريدة    «الشورى» يوافق على تعديل نظام إيرادات الدولة والبريد وحماية الطفل    إجازة تملك أراضٍ واقعة ضمن مخطط صناعي بالشرقية    استدعاء 5 مشاهير خالفوا ضوابط المحتوى    السديس يعلن عن جائزة لأفضل بحث يوثق جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين    59 إصابة جديدة وتعافي 78 من كورونا    «الغذاء والدواء» تحذّر من منتجي مكياج لاحتوائهما نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ    ما هي توقعات رئيس فايزر حول نهاية جائحة كورونا؟    رياح نشطة وانفخاض للحرارة على شرق ووسط المملكة    وداعًا معلمي وناصحي.. صقر بن سعيد    أمين العاصمة المقدسة يتفقد أعمال معالجة التشوه البصري    مختبرات كورونا الخاصة تفوق الحكومية    "وقاية": 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس    صندوق الاستثمارات يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    اليمن.. مقتل عشرات الحوثيين في المعارك حول مأرب    الانضباط تعاقب والمسابقات تؤجل    وزير التعليم يوجه بالاحتفاء باليوم العالمي ل "اللغة العربية"    أمانة الشرقية تنفذ 1265 جولة رقابية وتضبط 58 مخالفة أمس الأحد    كلوب يواصل الاشادة بقدرات صلاح    وزارة الداخلية تحتفي باليوم الوطني ال (91) للمملكة    الجامعة الإسلامية بالمدينة تحقق المركز الثاني في الارتباط الوظيفي    الإمارات: أمننا وأمن المملكة كل لا يتجزأ    بالفيديو .. جامعة جدة تجمع 91 فنانا في احتفالها باليوم الوطني    بمناسبة اليوم الوطني.. مقيمان مصريان يرفعان علم المملكة في أعلى قمة جبل مطلول بعريعرة    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    جمعية السلام للإغاثة تنفذ برنامجا للأيتام وأبناء الشهداء    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون            ردع فوضويي الاحتفالات!    يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين                نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطن الإنسانية
نشر في المدينة يوم 06 - 08 - 2021

ها أنذا أقف مرة أخرى أمام لوحة رائعة من إبداعات الوطن.. يتمثل هذا المشهد بمغادرة الطفلة اليمنية عائشة غرفة العمليات بقيادة المايسترو د. عبدالله الربيعة، الذي يبرز في مقدمة المشهد، وبين يديه عربة الطفلة عائشة، رافعًا أكف الضراعة بشكر الله وحمده على توفيقه.
كان الدكتور الربيعة يمسك العربة بقلبه، وكأنه يمسك بعصفور على وشك الطيران.. يتقدم والد الطفلة عائشة محاولا بإصرار تقبيل رأس الربيعة للتعبير عن امتنانه الكبير، بعد أن اطمأن على نتيجة العملية.. غير أن الربيعة ظل رافعًا رأسه بشموخ، تعبيرًا عن أن ما يقوم به واجب وطني وإنساني، لا يستحق عليه الشكر.
بهذا الإنجاز، لخص «فريق الأطباء» الإنسانية في أبهى صورها.. كانت أصوات نجاح فصل التوائم تخرج من أعماق النفس لهذا الفريق الطبي في كل مرة يقومون فيها بإجراء عملية جديدة.
لقد وضعت السعودية اسمها، بفضل الله، على الخريطة الطبية العالمية حيث كان لها السبق في عمليات فصل التوائم، إذ وصلت العمليات إلى 50 حالة.
حمدًا لله أننا نعيش في هذا البلد العظيم، نعيش في تآلف وحب مع أنفسنا، ونحتفل بالحياة كما يجب، فمن حق هذا الشعب أن يحتفل بنجاحاته، وأن يحتفي بأبنائه العاملين المخلصين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.