"الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة والغبار على 5 مناطق    "المركز الوطني للأرصاد" : رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    تونس تفرض إجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا    هل تعاقب واشنطن حاكم مصرف لبنان؟.. عكاظ تكشف مسار التطبيق والتداعيات    الصحف السعودية    350.000 حد سنوي لمكافأة أعضاء مجالس الإدارة.. استثناء الهيئات الثقافية الحالية    ضبط 5 مسالخ عشوائية مخالفة في خميس مشيط    "التعاون الخليجي": التمكين الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة    مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد يستضيف دورتين تدريبيتين في مجال تطوير التعليم العربي    البابا فرنسيس يبدأ زيارة تاريخية للعراق    «واتساب» يكشف عن ميزة جديدة    ساحل العاج تشهد انتخابات برلمانية اليوم    نخبة الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    المملكة تقود تحالف "أوبك+" في ضبط توازن سوق النفط وإعادته للاستقرار    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن    خطيب المسجد النبوي: الأمن أعظم النعم    «الموارد البشرية» تنفذ 26أكثر من 26 ألف زيارة رقابية وتضبط 1.089 مخالفة لأنظمة العمل        عسير .. عشق الملايين    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال                    هلالية الهوى            التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة            لن نسمح لكم بابتزاز بلادنا بأكذوبة كما دمرتم العراق بأكذوبة!! (1)    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    بورما.. العنف يتجدد ومجلس الأمن يجتمع لمناقشة الوضع    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    باحث شرعي    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إنها غلطتي ياحبيبتي!
نشر في المدينة يوم 21 - 01 - 2021

* قبل أيام استقبلتُ في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أحدَ الأصدقاء من خارج المملكة، الذي بمجرد صعوده للمَرْكَبَة بدأ يُلقي المُوشّحَات في الثناء على التّطور الكبير الذي أصبحت تعيشه «طَيْبَة الطيبة» من خلال قراءاته ومُشاهداته من الطائرة؛ إضافة لتَمَيُّز المطار، وسهولة الإجراءات وسرعتها.
* وفي الوقت الذي كنتُ أرفع هَامَتِي فخراً بما يقول، صَادنِي النّسيان عندما قَرّرتُ أنْ أسلكُ طريق الجامعات باعتبار أن «صديقي» اختار السُّكْنَى في الفندق المجاور لمستشفى الملك فهد؛ وتلك كانت غَلْطَتِي الكُبْرَى التي اعتذر عنها ل(حَبِيْبَتِي المَدِيْنَة النَّبَوِيّة).
* فما هِي إلا بضعة كيلومترات، وتُداهِمنَا -للأسف الشديد- تلك الرائحة الكريمة -أعزكم الله- التي امتزج فيها ما يأتي من «سوق الأغنام وحَضَائِرَهَا، ومحطة معالجة الصّرف الصحي»، حَاولتُ تَدارك الأمر بحديث طارئ، مع اللجوء لقَطرات من زجاجة عطرية، ولكن فَاتَ الفُوْت، فلا عِطْرَ يَنفع ولا صَوْت؛ فقد لاحظتُ استياء (ضَيْفِي) وتضجره، الذي حاولَ تخفيفَ مُعانَاتِه بالاستعانة ب(الكمامة الطبية)!!
* وقتها (أنا)، لم امتلك إلا الصّمْت، أما الآن فهذا تأكيدي على الجهود العظيمة التي يُخلص بها قَائد المدينة الأمير فيصل بن سلمان، وسموه نائبه الأمير سعود بن خالد، لخدمة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم في شتى المجالات، ثُمّ هذه شهادتي على العطاءات الكبيرة والنّوعية التي يَتَفَانى بها صباح مساء معالي أمين المنطقة المهندس فهد البليهشي، فالواقع يُؤكد بأن «المدينة» منذ اعتلاء مِنْصبه غَدت ورشة عَمَل في مختلف الجهات والشؤون البلدية.
* ولذا ولأنّ تلك الروائح الكريهة، وما يُصاحبها من مشاهد مسيئة لا تناسب مكانة (المدينة النبوية) وقداستها، ولا تواكب برامج أَنْسَنَتها، كما أنها تحمل الضّرر للمَارّة، وقبلهم لسُكّان الأحياء المجاورة؛ فما أرجوه من صديقي معالي المهندس البليهشي أن يكون قَراره الأول صباح الغَد الأمر بنقل سوق الأغنام، والتوجيه بأن يكون ذلك عاجلاً -ولو لمكان مؤقت- حتى يأتي الدائم، كما أدعوه باعتباره الرئيس التنفيذي ل(هيئة تطوير المدينة) للتنسيق مع الجهة المختصة لإبعاد محطة الصرف الصحي، ومِن ثَمّ بعد ذلك يمكن تحويل تلك المساحة إلى حديقة تكون مُتَنَفْسَاً رائعاً لأهل عاصمة النّور والإنسانية.
* أخيراً سَبَقَ وأكدتُ هنا أن الموقع المنتظر لمدينة الأنعام على طَريق حائل خطأ كبير لكونه يستقبل زوار المدينة من ذلك المَعْبَر المهم، ولقربه من مخططات سكنية؛ فما أَتَمَنَاه عدم تكراره أزمة الموقع الحالي في طريق الجامعات؛ الذي أقره مسؤول يجهل أبجديات اسْتشراف المستقبل؛ وما يحمله من تَمَدّد عمراني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.