أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارات المملكة حول العالم «ورش عمل» لخدمة المواطنين العالقين
نشر في المدينة يوم 18 - 03 - 2020

نجحت سفارات خادم الحرمين الشريفين بمختلف دول العالم في توفير المتطلبات للعالقين في مختلف الدول نتيجة تفشي وباء «كورونا».. حيث قامت السفارات منذ وقت مبكر بدعوة المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة للمراجعة من أجل تأمين عودتهم بأسرع وقت ممكن، وتم بالفعل ترتيب إعادة المئات من مختلف الدول إلى المملكة، أما الذين تعثرت إعادتهم فقد تم العمل على توفير السكن لهم والمعيشة في فنادق خمسة نجوم في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - وتوجيهاتهما القاضية بضرورة قيام السفارات بتسخير كافة الجهود والإمكانيات أمام المواطنين.
فنادق للعالقين بجاكرتا
وفي جاكرتا التقى السفير عصام الثقفي بالمواطنين المؤجل سفرهم للمملكة والمتواجدين في عدد من الفنادق واستمع إلى طلباتهم، حيث عبرالمواطنين عن عميق شكرهم للقيادة الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده للرعاية والاهتمام الذي يحظون به. وأوضحت سفارة المملكة في جاكرتا أنها قامت بالتعاون مع مكتب الخطوط الجوية السعودية بإيجاد حل سريع للرحلات التي تم إلغاؤها من جاكرتا إلى المملكة، وذلك وفق توجيهات القيادة الرشيدة وسمو وزير الخارجية على احتواء الموقف والوقوف إلى جانب المواطنين حتى عودتهم إلى أرض الوطن، وبينت أنه تم تأمين السكن والمواصلات لجميع المواطنين من مطار جاكرتا إلى الفنادق المعدة لإقامتهم وتوفير جميع التسهيلات لهم حتى عودتهم إلى المملكة.
عودة 350 من جنيف
وفي جنيف وتنفيذاً للتوجيه السامي بإجلاء المواطنين السعوديين وتقديم المساعدة لهم فقد تم ترتيب مغادرة أكثر من 350 مواطنا إلى المملكة بمتابعة القنصل العام محمد بن فهد الشبرمي وموظفي القنصلية والذين تواجدوا في مطار جنيف الدولي لتقديم كافة المساعدة.
أما في بنغلاديش وفي إطار توجيهات القيادة الرشيدة برعاية المواطنين والحرص على سلامتهم وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن فقد التقى السفير بمجموعة من المواطنين بمقر إقامتهم واطمأن على أوضاعهم وأكد على اتباع الإجراءات الصحية الوقائية ووجه بتوفير متطلباتهم لحين عودتهم سالمين.
إجلاء 250 من الفلبين
وفي الفلبين تم إجلاء 250 مواطنا بإشراف السفير د.عبدالله البصيري وموظفي السفارة والذين تواجدو في مطار مانيلا لتقديم كل مساعدة ممكنة لهم وجهود من مدير محطة الخطوط السعودية علي الخضير، كما أكدت السفارة أن المواطنين الذين لم يتمكنوا من السفر على الخطوط السعودية نظراً لإلغائها بسبب الإجراءات الوقائية الاحترازية المتخذة من الجهات المختصة في المملكة لمكافحة فيروس كورونا، فقد طلبت السفارة من المواطنين مراجعتها فوراً ليتم تأمين السكن وتقديم كافة التسهيلات حتى العودة إلى الوطن.
أما السفارة السعودية لدى لبنان فقد أعلنت عن نجاح خطة تسيير الرحلات الاستثنائية المخصصة لعودة المواطنين السعوديين وعوائلهم إلى المملكة دون تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا، كما قامت السفارة السعودية في لندن بجهودا كبيرة في سبيل مساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة من خلال تقديم أفضل الخدمات.
وفي باكستان والقاهرة وتونس والمغرب وبقية الدول قامت سفارات خادم الحرمين الشريفين بواجباتها المناطة بها لخدمة المواطنين العالقين والراغبين في العديد من الدول لخدمتهم وتوفير متطلباتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.