«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزائر: دول الجوار ترفض أي تدخلات خارجية في ليبيا
نشر في المدينة يوم 23 - 01 - 2020

قال وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، أمس الخميس، إن حل الأزمة الليبية يتطلب أن يكون ليبيًّا- ليبيًّا بدعم من المجتمع الدولي، مؤكدًا أن دول الجوار ترفض أي تدخلات خارجية في ليبيا.
وأوضح بوقادوم، خلال مؤتمر صحافي في ختام اجتماع دول جوار ليبيا، أن المشاركين اتفقوا على أنه لا يوجد حل للأزمة الليبية إلا الحل السياسي، مشددًا على رفض التدخل الأجنبي، وضرورة احترام حظر تدفق السلاح إلى ليبيا.
وألح وزير الخارجية الجزائري على ضرورة احترام حظر توريد السلاح إلى ليبيا بموجب القرار الأممي.
وكان بوقادوم، قد أعرب في وقت سابق، اليوم الخميس، خلال افتتاح اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي في الجزائر، عن أمله في تغليب الحكمة بهذا الاجتماع، ورفض التدخلات الأجنبية، بعيدًا عن كل الإملاءات الخارجية، حسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.
وشارك في الاجتماع وزراء خارجية كل من: تونس ومصر والسودان وتشاد والنيجر، فيما رفض رئيس حكومة «الوفاق» الليبية فايز السراج حضور الاجتماعِ.
وقال الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عبدالعزيز بن علي شريف: «لم نوجه أي دعوة للأطراف الليبية.. والاجتماع خاص بدول جوار ليبيا»، مشيرًا إلى وصول وزراء خارجية دول جوار ليبيا للمشاركة في الاجتماع لمناقشة الأزمة الليبية بمشاركة 7 دول.
رفض للسطو على مقدرات الليبيين
قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس، إن بلاده تأمل في تسوية الأزمة الليبية بأسرع وقت ممكن.
وذكر شكري في كلمته خلال اجتماع الجزائر لدول جوار ليبيا، أن خمسة عوامل تراها مصر ضرورية لإضفاء السلم بليبيا، وتتمثل في: تشكيل حكومة مستقلة، نزع السلاح عن الميليشيات، توزيع عادل للثروات بين الليبيين، وتنظيم الجيش الليبي.
وأكد أن بلاده لن تسمح بالعبث بأمن ليبيا والأمن القومي لدول المنطقة، مضيفًا: «نحن داعمون للشعب الليبي، ونرفض محاولات السطو على مقدراته، وانتهاك سيادته».
تركيا: لن نرسل المزيد من المستشارين العسكريين إلى ليبيا
قال وزير خارجية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، أمس الخميس، إن بلاده لن ترسل المزيد من المستشارين العسكريين إلى ليبيا.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير خارجية تركيا قوله، إن بلاده لا تعتزم إرسال المزيد من المستشارين العسكريين إلى ليبيا، طالما كان وقف إطلاق النار ساريًا.
وأضاف الوزير أن مؤتمر سلام بشأن ليبيا سيعقد ببرلين في أوائل فبراير، لكن ألمانيا لم تحدد موعده بعد. وكان وزير الخارجية التركي قال في وقت سابق: «نحن مستعدون للعمل مع الجميع في ليبيا».
وأضاف أن «روسيا الآن طرف في ليبيا»، مشددًا على أن بلاده «تدعم السراج وروسيا تدعم حفتر». وأضاف تشاووش أوغلو: «نحن بحاجة للتعاون مع جميع الحلفاء لكي يكون هناك هدنة مستمرة ونجحنا حتى الآن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.