غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الجوف يضع حجر أساس مشروعات صحية ويفتتح أخرى بتكلفة تجاوزت 600 مليون ريال
نشر في المدينة يوم 20 - 08 - 2019

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف, وبحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مشاريع صحية ووضع حجر أساس للمشروعات أخرى بقيمة إجمالية تجاوزت 600 مليون.
جاء ذلك باحتفال ، ظهر اليوم، في مركز الملك عبدالله الثقافي بمدينة سكاكا، تحدث فيه وزير الصحة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بكلمة قال فيها " يسعدني أن أكون معكم في هذا الجزء الغالي من وطننا المعطاء, حيث نحتفل في هذا اليوم المبارك في وضع حجر أساس وتدشين عدد من المشاريع الصحية بمنطقة الجوف الذي تجسد الاهتمام المتواصل الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في القطاع الصحي, والذي سيكون لها الأثر البالغ بمشيئة الله في الخدمات الصحية المقدمة بمنطقة الجوف, وتسهيل وصول الخدمات للمواطنين, وذلك تحقيقاً لأهداف وزارة الصحة في رؤية المملكة 2030, كما نستعرض من خلال حفلنا اليوم ما تم من إنجازات في صحة الجوف في عدداً من برامج وزارة الصحة في برنامج أداء الصحة الذي نجح عبر العديد من المبادرات بتحسين الخدمة المقدمة للمرضى, وفي برنامج التحول الوطني في مشروع تطوير وتحسين العيادات الخارجية بمستشفيات الجوف الذي يهدف للاستغلال الأمثل للعيادات بطاقاتها وإمكانياتها ورفع الجودة المقدمة, ولما تم من دعم واستقطاب لدعم من الكوادر الصحية لقطاعات الصحة بالجوف ساهمت برفع التخصصات وتوسع الخدمات بالمنطقة, وأيضا ما تم من إنجازات في حقيق الجودة بمستشفيات ومراكز منطقة الجوف."
وبعدها عرضت أفلام عن إنجازات صحة الجوف شملت عرض أداء الصحة والموارد البشرية وفلم أمتنان وفلم بسمة وعرض مشروع تحسين وتطوير العيادات الخارجية وقلم يحكي انسانية أبطال الصحة في خدمة ضيوف الرحمن.
وتضمنت المادة المصورة المعروضة ستة مشروعات وضع حجر أساسها, تمثلت في:
1- مشروع تطوير الموقع العام لمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز
2- مشروع تأهيل سكن مستشفى النساء والولادة والأطفال بالجوف
3- مشروع تأهيل سكن مستشفى دومة الجندل
4- مشروع تأهيل سكن الممرضات الداخلي بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي
5- مشروع المرحلة الأولى من ترميم سكن العائلات بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي
6- مشروع تطوير وتأهيل مركز صحي الشلهوب
ودشنت 15 مشروعاً صحياً، شملت:
- المختبر الإقليمي وبنك الدم ومركز السموم بالجوف
- ترميم مبنى أصدقاء المرضى (العلاج الطبيعي)
- إسكان مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمرحلتية
- إسكان مستشفى الأمير متعب بمرحلتية
- تأثيث وتجهيز إسكانات الجوف
- وحدة معالجة الأورام بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي
- تطوير استقبال العيادات الخارجية بمستشفى الأمير متعب
- تطوير مبنى المديرية العامة للشئون الصحية بالجوف
- إحلال وتطوير غرف العزل النفسي بمستشفى الأمل والصحة النفسية بالجوف
- الإحلال الغير طبي لأنظمة مستشفى دومة الجندل العام
- مركز القلب بالقريات والمختبر الاقليمي بالقريات
- تطوير وتأهيل مركز طب الأسنان بالقريات
- المشاريع الخيرية بيت منتصف الطريق
بعد ذلك شهد سمو الأمير فيصل بن نواف ومعالي وزير الصحة توقيع اتفاقيات بين صحة الجوف مع عدد من المنشآت الصحية مثل:
- مدينة الملك سعود الطبية
- مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون
- شركة نوبكو الوطنية
وفي نهاية الاحتفال قدم معالي وزير الصحة درعاً تذكارياً لسمو الأمير فيصل بن نواف , كما قدم سموه درعاً آخر لوزير الصحة . ونوه سمو أمير منطقة الجوف بالتحولات التي يشهدها القطاع الصحي في المملكة، في ظل الدعم اللا محدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله - وصولاً إلى مستقبل أفضل للخدمات الصحية لمواجهة التحديات بما يُحقق البيئةَ الصحيةَ المُثْلى في المجتمع، وسعياً نَحو تحسين مستوى الخدمات الصحية لتحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يخصُ القطاع الصحي، معرباً سموه عن شكره لمعالي وزير الصحة على حرصة ومتابعته لاحتياجات المنطقة من الخدمات الصحية ، منوهاً بجهود العاملين في المنطقة بهذا القطاع الهام، داعياً الله بالتوفيق للجميع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.