مفتي عام المملكة يستقبل رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين    أمير نجران بالنيابة يرعى غداً افتتاح ملتقى "الانتماء واللحمة الوطنية"    "الصحة" تقدم نصائحَ توعوية للحوامل    حملة المليون متطوع في ٢٥ ابريل    خالد الفيصل يطلق فعاليات ملتقى مكة الثقافي    "التعاون الإسلامي" تدين جولة العنف الجديدة في أفغانستان    وحدة الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها للنساء بعسير    البياوي يخلف باصريح في القادسية    الدفاع المدني بنجران يدعو الجميع لعدم المجازفة والدخول لمجاري الأودية والسيول    300 مرابط بالحد الجنوبي يؤدون الاختبارات النهائية بتعليم جازان    ليفربول ينتصر على كارديف سيتي بثنائية ويستعيد صدارته    برشلونة يحلم بحسم لقب الدوري الأربعاء    المجلس العسكري بالسودان يحذر "من إغلاق الطرق"    بدء العمل في قسم القسطرة القلبية بمستشفى الملك عبدالله ببيشة    أمير الجوف يستقبل مدير جمرك المطار المعين حديثاً    فتح التسجيل الإلكتروني للالتحاق ب«مراكز الرعاية النهارية»    متحدث “الإسكان”: بدأنا تنفيذ 46 مشروعاً لتوفير وحدات سكنية ما بين الفلل والشقق والتاون هاوس    الشرطة السريلانكية تعتقل 13 شخصاً لتورطهم بتفجيرات الأحد    صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني    نافذة (نقل المعرفة) من مكتب تحقيق الرؤية في المالية    السفارة بإندونيسيا تحذر المواطنين من الاقتراب من جبل أغونغ    تحت رعاية الأمير فيصل بن مشعل وحضور وفد من أعضاء مجلس الشورى    د. العيسى يبحث مع رئيس المجلس دعم برامج الاندماج الوطني الإيجابي                رجال الأمن البواسل يدحرون الإرهاب    من احتفال وزارة العدل بإطلاق نظام «ناجز» بحضور معالي الوزير    من تكريم الجهات الداعمة    خلال افتتاح أعمال الملتقى الاقتصادي السعودي - التونسي    وزير الحرس الوطني    من تحضيرات الأهلي    أشادت بجهود رجال الأمن في الحفاظ على مكتسبات الوطن.. هيئة كبار العلماء:        بموافقة خادم الحرمين.. خلال شهر رمضان    البعثة تغادر صباح اليوم إلى أبوظبي    برئاسة الدكتور القناص.. وتضم 22 لاعبًا    «الضربات الاستباقية» تفشل 95 % من العمليات الإرهابية    القاهرة تقرع «حوار الطبول» من أجل السلام    قضية بمليون دولار يكسبها بريطاني بسبب الضوضاء    أمير القصيم: هدية تمور من الأهالي لأبطال الحد الجنوبي    أمير تبوك يرعى حفل التخرج في جامعة فهد بن سلطان    رفض استئناف الهلال ضد مشاركة العويشير    اتحاد الكرة يبدأ التجهيز للانتخابات اليوم    «حساب المواطن» يودع أكثر من 40 ملياراً في 17 شهراً    «هدف»: 25 ألف موظفة سعودية مستفيدة من «وصول»    رفض عربي لأي صفقة لا تضمن الحق الفلسطيني    «السعودية للكهرباء» تحدد 6 خطوات للتسجيل في خدمة «حسابي»    وطن ضد الإرهاب    الحوثي يتاجر بالمساعدات ويمنع دخول قوافل الإغاثة    مدحورون.. مهزومون.. بائسون    آل مهنا والشماسي يستعدان لأولمبياد الفيزياء في أستراليا    احتراق طواقم التمريض    لا تقرأ مقالي يا أمير اقرأ النظام !    إصابة ثمانيني في الطائف ب«كورونا»    أستاذ كيمياء قاد طالبا إلى المركز الثاني.. متعثر دراسيا يفوز بلقب قدوة «أم القرى»    "الصحة" تقدم نصائح للطلاب والطالبات لجعل مذاكرتهم أكثر إنتاجية    الأمير فيصل بن بندر يرعى الحفل الختامي لجائزة جامعة الملك سعود للتميز العلمي ويكرم الفائزين الأربعاء المقبل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





"المياه الوطنية" تحقق أقل نسبة مشاريع متعثرة ومتأخرة بالرياض
نشر في المدينة يوم 21 - 03 - 2019

نجحت شركة المياه الوطنية في تقليص عدد المشاريع المتعثرة والمتأخرة في مدينة الرياض، وذلك بعد تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترافية التصحيحية خلال العامين الماضيين 2017 - 2018.
وأوضح التقرير السنوي لهيئة تطوير مدينة الرياض عن أداء المشاريع في القطاعات الحكومية، أن شركة المياه الوطنية حققت أقل نسبة مشاريع متعثرة ومتأخرة، مبينًا أن الهيئة استخدمت عدد من المعايير والمؤشرات لمرقبة أداء المشاريع.
كما أشار التقرير إلى أنه لا يوجد أي مشروع متعثر تابع للشركة في مدينة الرياض، فيما انخفض عدد المشاريع المتأخرة إلى 4 مشاريع فقط، تشكل ما نسبته 3.74% من إجمالي عدد المشاريع المنفذة في نفس الفترة.
وكشف نائب الرئيس للمشاريع والخدمات الفنية المهندس منصور أبوثنين، أن شركة المياه الوطنية طبقت حزمة من المبادرات والإجراءات الاحترافية خلال العامين الماضيين استهدفت تصحيح وضع المشاريع وتحسينها في جميع مناطق المملكة سواءً التابعة لشركة المياه الوطنية أو الإدارات العامة لخدمات توزيع المياه بالمناطق، مبينًا أنه هذه التدابير أثمرت – بعد توفيق الله – في خفض المشاريع المتعثرة بما نسبته 73% بنهاية عام 2016 م إلى 8.9% بنهاية عام 2018م، مؤكدًا أن الشركة تسعى للوصول إلى 0% كنسبة تعثر خلال الفترة المقبلة - بمشيئة الله -.
كما ساهمت هذه الإجراءات في إنجاز 141 مشروعًا خلال العام المنصرم في جميع مناطق المملكة بتكلفة مالية تجاوزت 4.3 مليار ريال، وانعكست هذه المشاريع على زيادة نسب تغطية الخدمات، وتحسين الكفاءة التشغيلية، ورفع الضرر البيئي.
وبينّ المهندس أبوثنين أن محفظة مشاريع قطاع التوزيع التي تحت التنفيذ بمناطق المملكة المختلفة تصل إلى 919 مشروعًا، بتكلفة مالية تتجاوز 45.5 مليار ريال، مبينًا أن الشركة تستهدف الانتهاء من الأعمال التنفيذية لعدد 183 مشروعًا خلال عام 2019 م - بمشيئة الله - وذلك حسب الخطط والجداول المعتمدة وبتكلفة مالية تجاوزت 10.4 مليار ريال، لخدمة ما يزيد على 1.7 مليون مستفيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.