أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد البرلماني العربي يدعو لتوحيد الجهود لخدمة القضية الفلسطينية
نشر في المدينة يوم 04 - 03 - 2019

أكد الاتحاد البرلماني العربي أهمية توحيد الجهود لخدمة القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية في المنطقة والعالم. جاء ذلك خلال أولى جلسات المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد أمس، برئاسة رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، وحضور رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال وأمين عام الاتحاد فايز الشوابكة. وتناولت الكلمات خلال الجلسة الأوضاع التي تعيشها المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب والاعتداءات الإسرائيلية على القدس بشكل خاص وفلسطين بشكل عام.
وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، إن القدس عاصمتنا وكانت وما تزال وستظل عاصمتنا، موكدًا أهمية المصالحة الفلسطينية. وطالب الغانم بأن يتضمن البيان الختامي للمؤتمر التأكيد صراحة لا على رفض خطوة التطبيع فقط، بل رفض مجرد الحديث عنه والتسويق له، موضحًا أننا يجب أن نصنف هذا الموضوع في خانة الحرام السياسي والممنوع الأخلاقي وبشكل واضح ودون مواربة.
من جهته، دعا رئيس المجلس الوطني السوداني إبراهيم أحمد عمر، للعمل على تجديد فكرة تكوين لجنة لتنقية الأجواء العربية ورأب الصدع العربي تأخذ بالاعتبار الظروف السياسية، التي أدت إلى الأوضاع الحالية بما يمكن البرلمانات العربية من البحث عن حلول ومبادرات تغير حال شعوب الأمة العربية.
بدورها، قالت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتورة أمل القبيسي، إن البرلمانيين العرب مطالبون بالتحرك سريعًا نحو المستقبل واحتياجاته ومتطلباته التي تتماشى مع تطلعات الشعوب العربية، إضافة إلى بناء جسور تواصل حقيقية، والبحث عن البدائل والحلول، والاستعداد للمستقبل وفق رؤى إبداعية مبتكرة.
من جهتها، قالت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبدالله زينل، إن القضية الفلسطينية كانت وما زالت تشكل وجدان كل بحريني، مشددة أن الدفاع عن القدس باعتبارها عاصمة للدولة الفلسطينية، مسؤولية المجتمع الدولي برمته وليست مسؤولية الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين فقط. بدوره، قال رئيس مجلس الشعب الصومالي محمد مرسل الشيخ عبدالرحمن، في كلمته، إن هذا المؤتمر المنعقد في ظل متغيرات إقليمية ودولية متسارعة وأوضاع وظروف سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية بالغة الدقة والحساسية تستوجب علينا التعاون ومواجهة التحديات وبذل كافة الجهود لتحقيق رغبات وطموحات شعوبنا والحرص على العمل على كل ما يلزم إلى تعزيز وتقوية العمل العربي المشترك.
وأكد رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان خالد المعلولي، أهمية الحوار والتفاهم وحل الخلافات والجلوس على طاولة المباحثات كأسس كفيلة برأب الصدع وتقريب وجهات النظر ووحدة الصف ولم الشمل، مبينًا أن الجميع أمام مسؤولية وطنية تجاه شعوب الأمة. ودعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي من جانبه إلى عدم ادخار أيّ جهد لمواصلة المساعي لوضع حدّ لسياسات الاحتلال الإسرائيلي الغاصب، الهادفة إلى طمس هويَّة القدس، فضلًا عن مواجهة كلّ الإجراءات المنحازة التي تتخذ من هذا الطرف لترسيخ هذا الوضعِ المرفوض.
وأكد الحلبوسي ضرورة دعم وإسناد وتبني أي موقف يصدر من إخواننا في فلسطين، مقترحًا أن يعقد الاتحاد اجتماعًا في الأراضي الفلسطينية لتصل رسالة واضحة وصريحة إلى السجان بأننا لن نترك قضيتنا ولن يبقى السجين تحت قيد هذا السجان الغاصب. وأكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري من ناحيته، ضرورة توحيد الصف العربي، والشعور بالمسؤولية تجاه الفلسطينيين، وإزالة الحواجز بين بعضنا البعض، مطالبًا بقرار حازم وحاسم، ضد صفقات تبديل الأرض والوطن البديل، وتوطين اللاجئين والنازحين من الأشقاء الفلسطينيين والسوريين في لبنان والأردن وغيرهما. وأشار إلى أن هناك تقصير في المبادرات البرلمانية، تجاه العلاقات الفلسطينية - الفلسطينية، ومحاولة إصلاح ذات البين، في الخلافات المستحكمة بين فصائل العمل الفلسطيني، والمبادرات تجاه المسائل السورية واليمنية، والمسائل المغاربية، وتطوير العلاقات العربية - الأفريقية، والعربية الأميركية اللاتينية، والعربية مع الجوار الأوروبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.