استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغبيني: عدادات إلكترونية ذكية بالمملكة.. قريبا
نشر في المدينة يوم 19 - 04 - 2018

أكد نائب الرئيس الأول للاتصال والعلاقات العامة بالشركة السعودية للكهرباء حمود الغبيني أن برنامج صديق الكهرباء والذي أطلقته الشركة ضمن استراتيجيتها للتحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية نجح في جذب آلاف المتطوعين من المواطنين والمقيمين على مدار السنوات الماضية، وتشجيعهم على المبادرة والإبلاغ عن أي ملاحظات تخص السلامة الكهربائية في جميع مناطق ومدن وقرى المملكة من خلال طريقة سهلة وميسرة تتمثل في إرسال رسالة عبر تطبيق واتساب إلى الرقم 0533991100 أو حساب صديق الكهرباء عبر البوابة الإلكترونية.
وأوضح الغبيني أن البرنامج حقق نجاحاً باهراً ليس فقط فيما يخص مجال السلامة الكهربائية ولكن في حث وتشجيع المواطنين على المشاركة والتفاعل، وأشار أن البرنامج يؤسس لنوع جديد من التطوع لا سيما وأن المبلغ قد لا يستغرق أكثر من دقيقة ولا يحتاج سوى إلى تصوير الملاحظة بجواله وإرسالها.
وقال الغبيني في تصريحه للإعلاميين أن الشركة السعودية للكهرباء بصدد إطلاق العدادات الذكية قريباً على مستوى المملكة والتي تمكن من قراءة العدادات بشكل دقيق ومنظم وسريع وتقديم خدمات عديدة من حيث مراقبة استهلاك الكهرباء والتحكم عن بعد.
برنامج مواءمة اختياري
وكشف الغبيني أن الشركة السعودية للكهرباء لم تسرح موظفيها كما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل تم تحويلهم إلى برنامج مواءمة وهو برنامج اختياري للموظف يحصل من خلاله على مكافأة في حال رغبته في التقاعد المبكر قبل سن التقاعد. وأشار الغبيني إلى أن هناك زيادة في عدد الموظفين بالشركة، حيث يبلغ حالياً نحو 37 ألف موظف، وفي العام الماضي كان عدد الموظفين 40 ألفا.
وأكد قائلا: نحن لا نستطيع لا أخلاقياً ولا مهنياً أن نقوم بتسريح الموظفين، فهم بالنسبة لنا قاموا بأعمال جبارة في هذه الشركة ولكن اخترنا هذا الخيار والبرنامج لمن رغب، ولكن هناك من خرج وادعى بأنه تم فصله، مشيرا إلى أنهم قله لا يتجاوزون 30 شخصا من أصل 37 ألفا، هؤلاء كانت لهم عقود مؤقتة وتمت تسوية أمورهم، وتحدثنا مع المقاولين وأوجدنا لهم البديل وأغلبهم قراء عدادات.
وقال إنه في السنوات الأخيرة شهدت الشركة نموا متزايد في الطلب على الاشتراكات موضحاً أنه قبل خمسة سنوات كانت تضيف سنوياً 200 ألف مشترك، بينما العام الماضي تم إدخال العدادات إلى نحو نصف مليون سنويا في 13 مدينة ومحافظة وقرية وهجرة ومركز وهذا تحدٍ كبير.
وحول انقطاعات التيار قال الغبيني إن كثيرا من الانقطاعات التي تحصل أسبابها خارجية وليست من الشركة، وقد تكون مناخية مثل شبكات يعلق بها بعض الأشياء أو انقطاع كيبل بسبب مقاول آخر، موضحا أنه في الثلاث سنوات الأخيرة شهدت الشركة أقل مستوى من الانقطاعات في تاريخها وأعلى مستوى من الإيصال في الخدمة.
تطبيق إلكتروني خلال 5 أشهر
وقال الغبيني إن الشركة مقبلة على تغيير كبير من حيث الأنظمة الإلكترونية، بمعنى أن كل شيء سيصبح أوتوماتيكيا، تكون خدمات المشتركين فيها عالية الدقة والجودة، وكذلك التطبيق الإلكتروني بحيث تستطيع خلال الخمسة أشهر القادمة من تقديم الشكوى عبر التطبيق والاستغناء عن الاتصال على الرقم المخصص للطوارئ بالإضافة إلى أن التطبيق سيتيح السداد بدل الصرافة في الفترة القادمة وكل ذلك سيتوج خلال إدخال العدادات الذكية سوف تغير وجه الشركة والتي ستطيع التحكم بالأحمال داخل المنزل بالإضاءة والتدفئة وتشغيل الأجهزة الإلكترونية ويمكن لنا مشاهدة الاستهلاك عن بعد مثلما تعمل بها شركات الاتصالات.
وعن ما يتم تداوله عن زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء أشار أن الزيادة لا تتجاوز 420 ريالا بمعنى في حال كانت الفاتورة تكلفتها سابقاً 700 ريال في الوقت الحالي ستصبح 1100 ريال فقط.
جاء ذلك عقب جولة نظمتها الشركة السعودية للكهرباء حول تاريخ الكهرباء في المدينة المنورة وعن إنجازات كهرباء المدينة، حيث اطلعت «المدينة» على محطة توليد والتعرف على آلية احتساب الفواتير وقراءة العدادات وعن خدمات الشركة الإلكترونية بحضور عدد من الإعلاميين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.