هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الفيصل» يعلن أسماء 10 فائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي ويطلق «القافلة» اليوم
نشر في المدينة يوم 10 - 05 - 2017

رفع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- على رعايته واهتمامه ودعمه بكل مشروع ثقافي وفكري يسهم في رفع اسم المملكة في المحافل الداخلية والخارجية. وأكد أمير منطقة مكة المكرمة خلال حفل إعلان أسماء الفائزين بجائزة ملتقى مكة الثقافي صباح أمس بمقر الإمارة في جدة «تميز الملتقى هذا العام بشعاره «كيف نكون قدوة؟» والجهود التي بذلتها الجهات المشاركة لإنجاح هذا المشروع». لافتا «إلى أن أسبوع مكة الثقافي الذي سينطلق الأحد المقبل سيشهد عدة أنشطة وندوات». داعيًا الجميع إلى الحضور والمشاركة، خصوصًا في الحفل الختامي الذي ستحتضنه مدينة الملك عبدالله الرياضية الأسبوع المقبل. وقدم أمير منطقة مكة المكرمة شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك وعمل لإبراز هذه التظاهرة الثقافية الفكرية التي تحتضنها المنطقة خاصًا بالشكر أمين اللجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي الدكتور سعد بن محمد مارق.
أسماء الفائزين بجوائز ملتقى مكة الثقافي 1438ه
أولًا: جائزة المبادرات المؤسسية والتي بلغت 240 ألف ريال:
تم تحكيم المبادرات المتقدمة للمنافسة على الجوائز وعددها (47) مبادرة مرشحة من قبل ستة محكمين، وبعد الفرز والمراجعة، تم ترشيح المبادرات الثلاث الحاصلة على أعلى الدرجات.
1الفائز الأول: مبادرة (صحتك تهمنا) والمقدمة من مديرية الشؤون الصحية بجدة.
2الفائز الثاني: مبادرة (أنا السعودي أنا قدوة) والمقدمة من جامعة الملك عبد العزيز.
3 الفائز الثالث: مبادرة «حقائق عن دقائق» للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.
ثالثا: جائزة شخصية العام والتي بلغت 300 ألف ريال:
بعد التداول والمناقشة، رأت اللجنة ترشيح كل من:
الشيخ على بن سالم العبدلي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة
عبدالله بن أحمد الثقفي مدير تعليم جدة
فضا بين البقمي محافظ القنفذة. وذلك نظير جهودهم المميزة في تفعيل مشروع «كيف نكون قدوة؟» لعام 1438 ه.
ثانيا: جائزة المبادرات الفردية والتي بلغت 260 ألف ريال:
1
الفائز الأول:
مبادرة «منصة فنار التعليمية» هي مبادرة فردية مقدمة من الأستاذ/ محمد بن ساطي الظاهري. في المجال التقني، وهي عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية غير هادفة للربح، تقدم شرحًا مبسطًا للمناهج الدراسية في نظام التعليم السعودي.
2 الفائز الثاني:
مبادرة «اشكر أبطال الحد الجنوبي بدمك» وهي مبادرة فردية في المجال الإنساني الاجتماعي، مقدمة من محمد البيشي وعبدالرحمن السيالي وتهدف لرفع الروح المعنوية لجنودنا البواسل من خلال نشر ثقافة التبرع بالدم بشكل صحيح وتجسير الوصول إلى أماكن التبرع بالدم بشكل سهل وميسر.
3 الفائز الثاني مكرر
مبادرة «أخوات الحد الجنوبي» المقدمة من الأستاذة/ معدية بنت محمد العمري، مبادرة فردية إنسانية اجتماعية وتمتاز بأنها تركز على فئة النساء على وجه الخصوص وقد نفذت بالتعاون مع مختبر وبنك الدم بمستشفى القنفذة العام ومع الكلية الجامعية بالقنفذة.
4الفائز الثالث
مبادرة «استخدام تقنية الواقع الافتراضي لتطوير تطبيقات تعّرف بمكة المكرمة إلى العالم» المقدمة من الأستاذ محمد بن عواض الزايدي والأستاذ/ عبدالواحد محمد الزايدي، مبادرة تقنية علمية مميزة تهدف إلى إبداع وتطوير منصة وسائط تفاعلية عالية الجودة لمدينة مكة المكرمة وتوفير محتوى تفاعلي للتعريف بتاريخ وحضارة مكة المكرمة بشكل مبسط وممتع وجاذب ومؤثر.
مارق: 118 مبادرة تم تقديمها رشح منها 83 للتنافس على الجوائز
قدم مستشار أمير منطقة مكة المكرمة أمين اللجنة الاشرافية الدكتور سعد بن محمد مارق عرضا مرئيا أمام سمو أمير المنطقة والحضور عن الحفل الختامي الذي سيقام الأربعاء 21 شعبان الحالي.
وأكد مارق «أن الجميع قدم عملا مبدعا تمثل في المبادرات التي تم تنفيذها على أرض الواقع تحت مظلة ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟» إلا أن ضوابط الملتقى التنافسية حتّمت علينا أن نختار الفائزين وفق معايير دقيقة ومدروسة».
وأضاف «خضعت جوائز الإبداع التي أقرها سمو الأمير بعدة مراحل حتى وصلت إلى الإعلان النهائي فمن مبادرات الجهات إلى الترشيح وصولا إلى التقييم». مشيرا إلى أن 118 مبادرة فردية تم تقديمها رشح منها 83 للتنافس على الجوائز، فيما بلغت مبادرات الجهات المرشحة 64 مبادرة.
وأضاف «أن أمانة الملتقى حددت آلية لترشيح المبادرات للجوائز بأن تقوم كل جهة حكومية أو خاصة أو من الأفراد بترشيح مبادرة واحدة فقط، للدخول ضمن المنافسة على جوائز الفرع الذي تندرج تحته، وأن يتم ترشيحها من الجهة المشاركة نفسها». مشيرا إلى أنه «تم الإعلان عن المشاركة في الجائزة في كل وسائل الإعلام، فيما استخدمت وسائل التقنية في استقبال المبادرات وترشيحها».
إلى ذلك بادرت شركة محمد يوسف ناغي بتكريم الفائزين بشخصيات العام والأوائل من الفائزين في المبادرات الفردية والمؤسساتية ب 5 سيارات معتبرة أن ذلك واجب وطني لما قدموه من أعمال استثنائية.
وفي سياق آخر يرعى أمير منطقة مكة اليوم إطلاق قافلة ملتقى مكة الثقافي من أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية بمشاركة نحو 100 مركبة وسفن بحرية وذلك عبير مسار تم تحديده يمر بالكورنيش ثم طريق الملك عبدالعزيز وحتى نفق قصر السلام ثم العودة إلى مدينة الملك عبدالله الرياضية مرورا بطريق الملك عبدالعزيز.
الغامدي: برنامج «أهالينا» جاء متماشيا مع جهود التنمية الاقتصادية
ثمن التنفيذي للبنك الأهلي سعيد الغامدي الرئيس تكريم سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة للبنك الأهلي، مُعربًا عن اعتزاز البنك بالحصول على هذا التكريم الذي يعكس الدور الحيوي الذي يضطلع به البنك تجاه مجتمعه من خلال مشاركاته وإسهاماته المتعددة في مختلف الفعاليات التي من شأنها دعم جهود التنمية الاجتماعية في شتى المجالات، مشيرًا إلى أن برامج الأهلي للمسؤولية المجتمعية «أهالينا» تأتي متماشية مع جهود التنمية الاقتصادية ورؤية السعودية 2030 من خلال إستراتيجية متكاملة تركز على تمكين ثلاث فئات مُهمة في مجتمعنا وهي المرأة، والشباب، والطفل، بالإضافة لبرنامج الأهلي للعمل التطوعي عبر برامج مُحدّدة الأهداف تجعل منهم طاقات إيجابية وتنموية فاعلة في اقتصادنا الوطني.
رعاة قافلة ملتقى مكة الثقافي المكرمين:
1 - الغرفة التجارية الصناعية بجدة (الأستاذ حسن دحلان).
2 - شركة البحر الأحمر (رد سي مول) (الأستاذ محمد علوي)
3 - مؤسسة الأفضل والأحدث للمناسبات (ياسر محمد بكر).
4 - شركة البداد العالمية (الأستاذ ماهر حافظ).
5 - أكاديمية دلة للعمل التطوعي (الأستاذ ماجد المزيّن).
6 - مجموعة شاركونا الطريق (المهندس هاني زواوي).
7 - نادي البحر الأحمر (الأستاذ محمد الجفري).
8 - فريق التوثيق المتطوع (المخرج / رائد بصراوي).
رعاة ملتقى مكة الثقافي:
1 - الهيئة العامة للترفيه (الأستاذ عمرو مدني).
2 - البنك الأهلي التجاري (الأستاذ سعيد الغامدي).
3 - شركة محمد بن يوسف ناغي للسيارات (الأستاذ محمد يوسف ناغي).
4 - مجموعة دلة البركة (الأستاذ محيي الدين صالح كامل).
5 - مجموعة نسما القابضة
6 - شركة ضاحية سمو (الأستاذ عبدالله محمد القحطاني)
7 - مستشفى د. سليمان فقيه (الدكتور مازن سليمان فقيه)
8 - مجموعة فقيه للدواجن (الأستاذ محمود عبدالرحمن فقيه)
9 - مجموعة المرجان (الأستاذ عبدالرحمن بن محفوظ)
10- مجموعة شركات عبدالصمد القرشي (الأستاذ محمد عبدالصمد القرشي)
11- مجموعة النهلة
12- شركة المأكولات السريعة (المهندس رامي أبوغزالة)
13- شركة الطائف للاستثمار والسياحة (المهندس مساعد الغامدي)
14 -مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر (الأستاذ عبدالله الحسون)
15- مؤسسة المدينة للصحافة والنشر (الأستاذ ماجد عبدالقادر طاهر)
16- مؤسسة عسير للصحافة والنشر (الأستاذ طلال الجدعاني)
17- المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (الأستاذ علي المقبلي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.