الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصلي يواجه هجر والقادسية يسعى للحفاظ على صدارته أمام الأنصار وانطلاقة الطائي تهدد سدوس
ضمن الجولة ال 19 من دوري الدرجة الأولى اليوم الخميس
نشر في الجزيرة يوم 19 - 03 - 2009

يدخل دوري الدرجة الأولى عصر اليوم مرحلة مهمة بدرجة كبيرة حين تقام ست لقاءات مثيرة في الجولة التاسعة عشر من عمر الدوري الذي بدأت ملامحه في الوضوح للفرق المنافسة على الصعود والمصارعة على الهبوط، وكانت الجولة الماضية قد شهدت سقوط متصدر الدوري القادسية على يد الفتح؛ وهو ما أوقف زحف القادسية الذي يتصدر الدوري على الرغم من الخسارة برصيد 36 نقطة بمنافسة شرسة من الفيصلي الذي فاز على الرياض ورفع رصيده إلى 35 نقطة ويأتي الطائي ثالثاً ب 32 نقطة كما دخل الفتح في المنافسة بنقاطه ال 30، فيما انحصر صراع الهبوط بشكل كبير بين أربع فرق هي حطين 17 نقطة والرياض 15 نقطة وسدوس 12 نقطة والعروبة 11 نقطة، وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
الفيصلي * هجر
قمة الأسبوع وتجري على ملعب مدينة الأمير سلمان بالمجمعة وسيكون طرفاها الفيصلي وهجر وهما من فرق المقدمة، فالفيصلي يدخل المباراة بنشوة انتصاره وتمسكه بالوصافة بعد فوزه على الرياض في الجولة الماضية 2- 0 ورفع رصيده إلى 35 نقطة، أما هجر فيأمل بعودة مظفرة إلى ساحة المنافسة بعدما تعرقلت مسيرته في الجولتين الماضيتين بتعادل مع الرياض وخسارة من الطائي وتوقف رصيده على 27 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف.
الرياض * ضمك
مباراة لا تحتمل التفريط بالنسبة لفريقي الرياض وضمك حين يلتقيان على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض كون الرياض ينشد الفوز للهروب من شبح الهبوط بعد خسارته من الفيصلي 0-2 وتوقف رصيده على 15 نقطة فيما يود ضمك العودة للمنافسة على الصعود بعد تعثره أمام حطين بالتعادل 1-1 وبلوغه النقطة رقم 27.
أحد * التعاون
في المدينة وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز يلتقي أحد مع التعاون في مباراة تهم التعاون أكثر كونه يمتلك حظوظاً أوفر في العودة للمنافسة إذا ما فاز، وكان الفريق قد تراجع بشكل غريب للمركز السابع برصيد 26 نقطة وتعادل مع العروبة في الجولة الماضية 2-2 أما أحد فيهمه تحسين مركزه بعد أن فاته قطار المنافسة ولا خوف عليه من الهبوط بعد فوزه في الجولة الماضية على سدوس 1-0 ويحتل الفريق المركز التاسع برصيد 23 نقطة.
القادسية * الأنصار
في الخبر وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي يأمل القادسية حين يقابل الأنصار إلى المحافظة على صدارته بعد تعثره في الجولة الماضية ومحاصرة الفيصلي والطائي له وسيدخل من أجل خطف النقاط الثلاث، ويمتلك الفريق في رصيده 36 نقطة أما الأنصار فيسعى إلى تحسين مركزه بعد اقتناعه بمنطقة الوسط التي يحتل فيها المركز العاشر برصيد 21 نقطة ولا أمل له في المنافسة وخطر الهبوط لا يهدده بشكل مباشر.
العروبة * الفتح
وعلى ملعبه بالجوف يتطلع فريق العروبة إلى بدء مرحلة الهروب من القاع عندما يواجه الفتح أحد المنافسين على الصعود وسيدخل العروبة بشعار الفوز ولا شيء غيره؛ كونه يحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة وخرج بالتعادل أمام التعاون في الجولة الماضية 2-2، فيما يدخل الفتح وتفكيره منصب على تجيير النقاط الثلاث في خزينته ليبقي على آماله قوية في المنافسة وتفوق على القادسية في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع.
الطائي * سدوس
وعلى ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل يسعى الطائي إلى مواصلة صحوته وانطلاقته للمنافسة عندما يستضيف سدوس المهدد بالهبوط.
يدخل الطائي بعد سلسلة من الانتصارات بلغت أربع متتالية وبعروض قوية أعادت إلى الأذهان صائد الكبار الذي يسعى إلى العودة لدوري الكبار وحقق الفريق فوزه الأخير على هجر 3-2 ورفع رصيده إلى 32 نقطة.. فيما سدوس يدخل بأوضاع صعبة للغاية لعدم قدرته على مغادرة القاع حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة وتلقى خسارة جديدة في الجولة الماضية من أحد 0-1 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.