تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفاة الملك فهد فاجعة للجميع.. ونبايع الملك عبد الله وولي عهده الأمين على السمع والطاعة
مسؤولو ومواطنو القويعية ل(الجزيرة):
نشر في الجزيرة يوم 08 - 08 - 2005

فجعت الأمة الإسلامية والعربية بوفاة قائدها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - طيب الله ثراه - وكانت هذه الفاجعة كبيرة على أبناء المملكة في كل مكان ومحافظة القويعية واحدة من إحدى محافظات المملكة التي خيم عليها هذا الحزن الشديد؛ حيث بدأ الأهالي يتناقلون هذا النبأ بحزن شديد عبر الهاتف والدموع تزرف من عيونهم على فقدان قائدهم التاريخي الملك فهد بن عبد العزيز - رحمة الله عليه - وقد تجولت الجزيرة في محافظة القويعية وتقابلت مع عدد من رؤساء الدوائر الحكومية والمواطنين.
فقد قال محافظ القويعية الأستاذ عبد العزيز بن ناصر الجرباء أن الخسارة كبيرة والمصاب جلل ولكن ها هو قضاء الله وقدره إذ إن إرادة الله اختارت أعز رجل وأغلى رجل وأحب رجل علينا وهو امتحان صعب وعسير علينا ورغم الألم الذي أدمى قلوبنا وأوجع مشاعرنا فإننا ولله الحمد مؤمنون بقضاء الله وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ونحمد الله أن أعطانا من بعده أخاه الملك عبد الله بن عبد العزيز ليتبوأ زمام السلطة ويقود الأمة وهو فارس من الفرسان المشهود له بالصلاح والعزم والحزم وهذا ولي عهده الأمين سلطان بن عبد العزيز الرجل القوي الذي أعطى كل وقته وحياته لبقاء قواتنا المسلحة العظيمة لتحمي الوطن وتدافع عن مقدساته.
وقال الأستاذ سعود بن محمد الزنيدي وكيل المحافظة: لقد رحل القائد بعد أن أدى الأمانة ونصح الأمة وفق مقتضى العقيدة الإسلامية السمحاء وقد تحققت على يديه نقلة حضارية فرحم الله قائدنا الغالي وأبايع على كتاب الله وسنة رسوله مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وقال رئيس مركز مدينة مزعل الأستاذ عبد العزيز العريفي: رحم الله فقيد أمتنا الغالي وأسكنه فسيح جناته وألهمنا الصبر والسلوان لقد حقق رحمة الله عليه لشعبه وأمته الإسلامية أموراً كثيرة ومكاسب متعددة ستبقى شاهدة على مر الأيام وعزاؤنا جميعاً في رحيله أن تسلم الأمر من بعده خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعانه الله على مهمته وسدد خطاه.
وقال الأستاذ جبرين بن سليمان الجبرين رئيس مركز محيرقة: الحمد لله على قضائه وقدره بحجم الملك فهد فهنا تقع المصيبة لأن الملك فهد رحمه الله كان أمة في رجل واستطاع بحكمته أن يقود البلاد نحو تقدمها عربياً وإسلامياً وعالمياً فأقول: إن المصاب جلل والأمة حزينة على رحيل قائدها وعزاؤنا بما خلفه لنا من أعمال عظيمة وسيرة عطرة وأسأل الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يوفق خلفه مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وقال سالم بن عايض بن حمد القحطاني معروف قرية الشتلانية إننا جميعاً نتجه إلى الله سبحانه وتعالى بأن يغفر لخادم الحرمين الشريفين ويجزيه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان إلى ما فيه صلاح العباد والبلاد.
وقال فالح بن عبد العزيز صويلحة معرف هجرة طريف رحم الله خادم الحرمين الشيرفين الملك فهد بن عبد العزيز الذي أعطانا الحب والمحبة فهو أبونا جميعاً وأن مصيبتنا في وفاته عظيمة ولكننا مسلمون ونؤمن بالقضاء والقدر وليس في وسعنا إلا أن نرفع أيدينا لله تعالى أن يتغمده في فسيح جناته ويرحمه رحمة واسعة وإننا نبايع الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وأن نكون مخلصين لحكومتنا الرشيدة.
وقال الأستاذ سعد بن إبراهيم الشافي عضو المجلس البلدي: لقد فقدت الأمة الإسلامية والعربية رجلاً من أعز الرجال وأنبل الرجال وأكرم الرجال قائداً فريداً زعيماً محنكاً قدم صورة مشرقة وتاريخية وعملاقة جعلت من مملكتنا الحيببة دوراً رائداً ومميزاً في أنحاء العالم وأقول إن القلب ليحزن والعين لتدمع وان على فراقك لمحزونون يا خادم الحرمين الشريفين وانني أسأل الله أن يتغمدك بواسع رحمته وأن يسكنك فسيح جناته وأرفع أحر التعازي والمبايعة على كتاب الله وسنة رسوله لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين.
وقال مدير شرطة محافظة القويعية العقيد سعد بن جلوي الحربي: إنني أرفع أحر التعازي وصادق المواساة إلى الأسرة المالكة والشعب السعودي بوفاة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمة الله عليه وأسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان وإنني إذ أبايع مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.
وقال الأستاذ عبد الرحمن بن محمد المنقاش عضو المجلس المحلي رحم الله فقيد الأمة وقائدها الفذ خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ولا نقول إلا ما يرضي ربنا {وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }. وأسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته فكان رحمة الله عليه قائداً عظيماً قضى عمره في خدمة القضايا الإسلامية والعربية والعمل على توحيد كلمة المسلمين وبذل كل نفيس من أجلها ومن أجل إعمار الحرمين حتى استحق بحق لقب خادم الحرمين الشريفين وأسأل الله أن يجبر مصيبتنا في فقيدنا وفقيد الأمة الإسلامية والعربية وأن يحفظ الأسرة الملكية فخراً وذخراً لهذا الوطن انه سميع مجيب ووفق الله خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.
وقال الأستاذ عبد العزيز بن ابراهيم التويجري مدير إدارة الأحوال المدنية لقد رحل قائدنا العظيم إلى دار الخلود ولكن أفعاله العظيمة الخالدة ستظل شاهدة له.. وشهيداً رحمك الله يا قائد مسيرتنا ومنجز حضارتنا وعزاء هذه الأمة بعد الله باق فيمن خلفك مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين.
وقال الأستاذ محمد بن عبد الرحمن المنقاش عضو المجلس البلدي لقد ضربنا زلزال من الحزن اهتزت له قلوبنا حسرة على زعيمنا العظيم المغفور له بإذن الله تعالى الملك فهد بن عبد العزيز -طيب الله ثراه- الذي كان ملكاً حكيماً صاحب حنكة ونبوغ وأسأل الله أن يرحمه رحمة واسعة وينزله فسيح جناته ويبارك فيمن خلفه ملكاً وولي عهد.
وقال رئيس بلدية القويعية الاستاذ مسفر بن غالب الضويحي: لقد تلقيت هذا النبأ بحزن عميق لفقد مليكنا الغالي وعميدنا الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز رحمة الله عليه لقد كان نبأ محزن وفاجعة عظيمة نزلت على الشعب السعودي والأمتين الإسلامية والعربية لأن الملك فهد كان رحمة الله عليه قائداً فذا ورحيله فقدان كبير للأمة ولا يسعني الا أن أرفع أحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والأسرة الكريمة المالكة وانني أعدهما على الولاء والطاعة.
وقال الأستاذ عطا الله بن ثمر الشيباني مدير مستشفى القويعية: إن المصاب جلل والأمة حزينة على رحيل قائدها العظيم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته الذي تحققت على يديه الكريمتين الكثير من الانجازات التي لا يمكن حصرها نسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء وأن يسكنه فسيح جناته كما انني ابايع مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين.
وقال الأستاذ محمد اللهيب عضو المجلس المحلي لقد كان خبر وفاة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز -رحمه الله- فاجعة للأمتين الإسلامية والعربية لذكره الطيب وأعماله الجليلة ونفعه للأمة وخدمته مقدسات المسلمين فرحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وأحسن الله عزاء الأمة في فقيدها وجبر مصيبتنا كما نسأله أن يوفق خلفه مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين.
وقال الأستاذ عبد الرحمن الجضعي عضو المجلس البلدي ايها القائد الفذ والأب الحنون والراحل العظيم أنعم بمشيئة الله تعالى بجنات عرضها السماوات والأرض لقد رفعت علم المملكة عالياً بين الأمم وأطعمت المساكين وأعطيت خير العطاء لقد فتحت أبواب المملكة لكل مسلم نزلت به نازلة أو ألمت به مصيبة وخدمت الإسلام والمسلمين وأقول أيها الشعب السعودي الكريم أحسن الله عزاءكم في مصيبنا الجلل الذي لا نملك له من الله شيئاً إلا أن ندعوه سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته والحمد لله على قضائه وقدره حلوه ومره وإننا جميعاً نبايع مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وعبر الأستاذ سعد بن عبد الله البداح عن بالغ حزنه بوفاة فقيد الأمة الإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله مضيفاً أن أياديه البيضاء رحمة الله عليه شملت بعطاياها المسلمين في مختلف أنحاء العالم ولم تقتصر على المملكة فقط وأدعو الله ن يتغمده برحمته وأن يجعل جنات الفردوس مثواه مع النبيين والصديقين والشهداء ونبايع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الكتاب والسنة.
وقال رجل الأعمال الأستاذ بندر بن عبد العزيز الجبرين: لقد كان رحيل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - طيب الله ثراه- خسارة كبير لا يمكن تعويضها لأنه كان رجل حكمة وحنكة وبصيرة نافذة وكان رحمة الله عليه قائداً متميزاً وحامل راية الدفاع عن الحق العربي والإسلامي وعزز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعربي الدولي أسكنه الله فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وألهم الشعب السعودي والأمة الإسلامية الصبر والسلوان وإنني إذ أبايع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين على الكتاب والسنة.
وأوضح الأستاذ نايف مسفر آل مهدي عن حزنه الكبير لوفاة والد هذه الأمة وقائدها العظيم الملك فهد بن عبد العزيز رحمة الله عليه مبايعاً خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين على الولاء والطاعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.