وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تواصل المنافسات في القدم والسلة والكاراتيه في المدينة المنورة
في اليوم الثالث على التوالي
نشر في الجزيرة يوم 11 - 04 - 2005

تتواصل لليوم الثالث على التوالي مباريات مجموعة المدينة المنورة في كرة القدم ولعبة السلة ومنافسات الكاراتيه بعد أن بدأت هذه الألعاب أولى مبارياتها يوم أمس الأول بتعادل سوريا ومالي في القدم وبسبع مباريات في السلة وميداليات ذهبية لإيران في لعبة الكاراتيه.
مواجهة أفريقية
بين تشاد ومالي
يلتقي في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاثنين منتخبا تشاد ومالي في منافسات المجموعة الثانية لكرة القدم لدورة التضامن الإسلامي الأولى على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، وهي مواجهة افريقية وهي المباراة الثانية لمنتخب مالي في الدورة وليس أمامه خيار سوى الفوز لخطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية بعد تعادله السلبي مع نظيره السوري.. وفي المقابل فإن مدرب منتخب تشاد تابع تلك المواجهة ورصد نقاط القوة والضعف لدى منتخب مالي لاستغلالها خلال مواجهة المنتخبين خاصة أن أوراقه غير مكشوفة أمام نظيره المالي.
سبع مواجهات في السلة
* في اليوم الثالث لمنافسات كرة السلة تقام سبع مباريات، ثلاث على صالة الأنصار وأربع على الصالة الرئيسية.
- تبدأ أولى مباريات اليوم في الواحدة والنصف ظهراً على الصالة الرئيسية بلقاء يجمع الكويت والصومال، ولا مجال للمقارنة في هذا اللقاء حيث يتفوق الكويت في كافة العوامل الفنية بعد أن اتضح تواضع مستوى الصومال وخسارته الثقيلة من أذربيجان.
- وعلى نفس الصالة وفي الثالثة والربع عصراً تلتقي أذربيجان التي سجلت فوزاً كبيراً على الصومال باليمن في مباراة سهلة للمنتخب الأذربيجاني.
- لقاء ثالث يقام على الصالة الرئيسية في الخامسة والنصف وخمس دقائق بين طاجكستان والجزائر يرشح الأخير لكسبه وبسهولة.
- آخر لقاءات الصالة الرئيسية مواجهة بين ليبيا وباكستان، والتفوق يبدو أنه ليبيا من خلال الصورة الفنية التي كان عليها في مباراته الأولى أمام طاجكستان.
أما اللقاءات التي ستقام على صالة الأنصار فهي:
- يلتقي السودان بقرقيزيا في الثالثة والربع في لقاء ربما يكون متكافئاً مع أفضلية للسودان.
- وفي الخامسة والربع تلتقي تشاد بالمالديف ويصعب التوقع لعدم معرفة امكانات المنتخبين في هذه اللعبة.
- وتختتم مواجهات اليوم بصالة الأنصار بلقاء المغرب بفلسطين في السابعة والنصف مساءً ويبدو أن المغرب هي الأقرب لكسب المباراة.
سوريا تتعادل مع مالي
تعادل منتخبا مالي وسوريا دون أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية.
جاء شوط المباراة الأول متوسط المستوى، قدم خلاله المنتخب المالي لمحات جيدة وهدد خلالها مرمى المنتخب السوري بأكثر من كرة خطرة كانت أبرزها في الدقيقة 20 عن طريق سيد نو يو شاه عندما سدد كرة قوية ارتدت من حارس المنتخب السوري عدنان الحافظ وعادت لأحمد دالو الذي سددها بجوار القائم.
وفي الدقيقة 22 تهيأت كرة خطرة لمهاجم منتخب سوريا برهان الذي توغل داخل المنطقة وسددها قوية أخرجها الحارس المالي ركنية.
وفي الدقيقة 29 سدد سيد نو يو شاه أبرز لاعبي مالي كرة قوية مرت بجوار القائم.
والشوط الأول كانت الأفضلية فيه لمنتخب مالي الذي سيطر تماماً على منطقة المناورة في ظل محاولات محدودة للمنتخب السوري.
وفي الشوط الثاني حاول المنتخب المالي الوصول لمرمى المنتخب السوري وتسجيل هدف مبكر، وأجرى مدربه التغيير الأول بإخراج سيدي تراوري ودخول لاسي بارتيه، وفيما أجرى المنتخب السوري تغييره الأول بدخول زكريا قدور وخروج عبدالهادي خلف.
في منافسات الكاتا الفردي في لعبة الكاراتيه الأول إيران والوصافة للمغرب
ضمن فعاليات دورة التضامن الإسلامي الأولى اختتمت صباح أمس على صالة نادي أُحد بالمدينة المنورة منافسات الكاتا الفردي إحدى مسابقات لعبة الكاراتيه بمشاركة (23) دولة، وشهدت منافسات الكاتا تنافساً قوياً وبرزت منتخبات ثبت من خلال أداء لاعبيها إعدادها القوي والمستوى العالي في الأداءوكما توقع المراقبون وصول كل من مصر وإيران وماليزيا والمغرب للأدوار النهائية، فيما غادر لاعب منتخب الجزائر وبطل العرب اللاعب يوسف جاب الله من دور ال(4) وجاء ترتيب منافسات الكاتا الفردي كالتالي:
الأول محسن أشرف من إيران والثاني بوغنام سامي من المغرب والثالث كريم فكري من مصر والثالث مكرر الماليزي كيوجين كات. وأشاد مدرب منتخبنا للكاراتيه للشباب الكابتن محمد ملوش بمستويات الفرق، وقال في تصريح للجزيرة: إن ابطالا كبارا غادروا البطولة، وهذا يدل على قوة الفرق المشاركة وارتفاع البطولة بشكل عام.
المنتخب الإيراني يحقق الميدالية الذهبية في الكاتا جماعي
في اليوم الأول من منافسات لعبة الكاراتيه وعلى صالة نادي أُحد بالمدينة المنورة، حقق المنتخب الإيراني مساء أمس المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الكاتا الجماعي، في حين جاء المنتخب الماليزي في المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما جاء المنتخب الجزائري والمنتخب المصري في المركز الثالث محققين الميدالية البرونزية.
وقد قام سعادة رئيس الاتحادين العربي والسعودي للكاراتيه محمد القليش ومعه أمين عام الاتحاد العربي للكاراتيه ورئيس الوفد المصري محمد الدهراوي بتتويج أصحاب المراكز الأول، وقد عزف السلام الجمهوري الإيراني في نهاية التتويج.
وقد قام سعادة رئيس الاتحادين العربي والسعودي محمد الفايز القليش ومعه رئيس الاتحاد الإيراني للكاراتيه ورئيس الوفد علي رضا سمندر بتتويج أبطال الكاتا فردي والتي جرت منافساتها صباح أمس، وجاءت نتائجها كالتالي:
- المركز الأول والميدالية الذهبية:
حققه اللاعب محسن أشرف من جمهورية إيران.
- المركز الثاني والميدالية الفضية:
حققه اللاعب بوغنام سامي من المغرب.
- المركز الثالث والميدالية البرونزية:
حققه اللاعب كريف شريف من مصر.
- المركز الثالث مكرر والميدالية البرونزية:
حققه اللاعب كيوجين كات من ماليزيا.
المنتخب السعودي يكتسح نظيره اليمني 72-38
لم يجد المنتخب السعودي صعوبة في تجاوز نظيره اليمني بنتيجة 72-38 في مباراتهما التي أقيمت على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في منافسات المجموعة الثالثة لكرة السلة لدورة التضامن الإسلامي الأولى.. وكانت الفترة الأولى شهدت تفوق المنتخب السعودي 17-7 وفي الثانية 30-13 قبل أن يواصل سيطرته التامة في الفترة الثالثة 51-19 والتي شهدت توسيع الفارق قبل أن يميل مدربه اليوغسلافي ديجان إلى اتاحة فرصة المشاركة للعناصر البديلة في الفترة الرابعة التي شهدت خروج لاعب المنتخب السعودي حسن آل ذواد مصاباً وأشرك مكانه هيثم هوساوي واختتم نجم المباراة علي المغربي اللقاء بثلاثية رائعة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لمنتخب المملكة العربية السعودية 72-38.
المغرب تسحق المالديف
بفارق (100) نقطة
حقق منتخب المغرب لكرة السلة مساء أمس فوزاً كاسحاً على نظيره منتخب المالديف بفارق 100 نقطة 138-37 في مباراة فرض فيها منتخب المغرب منذ البداية سيطرته ولم يجد أي مقاومة من المنتخب المالديفي، وقد تمكن منتخب المغرب من إنهاء الشوط الأول لصالحه ب79-15، وقد أكمل المنتخب المغربي تفوقه في الربعين الثالث والرابع إلى أن أنهى المباراة لصالحه ب138-37 .
إيران تكسر حاجز
المئة مع فلسطين
حقق منتخب إيران لكرة السلة عصر أمس فوزاً ساحقاً وكبيراً على نظيره منتخب فلسطين قوامه 112-48 في اللقاء الذي أقيم على صالة نادي الأنصار، حيث لم يجد المنتخب الإيراني أي صعوبة في تحقيق هذا الفوز بعد أن فرض سيطرته على المباراة منذ البداية في إشارة واضحة الى أنه قادم بقوة للمنافسة على البطولة.. وقد أنهى الربع الأول لصالحه 30-6، وفي الربع الثاني تحسن أداء المنتخب الفلسطيني وبدأ لاعبوه في التسجيل والدخول على السلة والاعتماد على التصويب الثلاثي لينتهي الشوط الأول بتقدم إيران 53-25 وفي الربع الثالث عاد المنتخب الإيراني إلى تفوقه وسيطرته وأعاد التقدم لصالحه وبفارق كبير حيث أنهى الربع الثالث لصالحه 90 - 32 مما يعني أنه أنهى المباراة قبل نهايتها،
فوز كبير للأردن
حقق منتخب الأردن لكرة السلة ظهر أمس فوزاً سهلاً متفوقاً على نظيره منتخب قرقيزيا بما قوامه 80-55 بعد مباراة سيطر فيها الأردني على مجرياتها وفرض سيطرته مبكراً وتمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه 41-23 وفي الشوط الثاني واصل الأردن سيطرته على المباراة واعتمد لاعبوه على توسيع الفارق حتى يتمكن المدرب من تجربة جميع اللاعبين.. وبالفعل أشرك ال(12) لاعبا على مدار المباراة في الوقت الذي اعتمد فيه منتخب قرقيزيا على اللعب بالأسلوب الروسي وهو الخشونة، وأخيراً تمكن المنتخب الأردني من إنهاء المباراة لصالحه 80-55 .
أذربيجان يكسب
الصومال بسهولة
حقق منتخب أذربيجان فوزاً سهلاً على الصومال بنتيجة 106 - 29 في افتتاح بطولة التضامن الإسلامي لكرة السلة للمجموعة الثالثة في اللقاء الذي جمع المنتخبين على صالة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة بعد مباراة سيطر فيها المنتخب الأذربيجاني منذ البداية وكان الأفضل فنياً، بينما ظهر المنتخب الصومالي بمستوى متواضع.
انتهى الشوط الأول لصالح أذربيجان بنتيجة 57-19، وقد برز من منتخب أذربيجان ساش الذي شكل قوة دفاعية وهجومية واللاعب طاهر فاجييف وفؤاد راميل من خلال التصويبات الثلاثية.
في المجموعة الرابعة للسلة
فوز ليبيا على طاجكستان
حقق منتخب ليبيا فوزاً سهلاً على منتخب طاجكستان بنتيجة 111-55 ضمن مباريات بطولة التضامن الإسلامي الأولى لكرة السلة التي أقيمت مساء أمس على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن مباريات المجموعة الرابعة.
ظهر اللقاء من طرف واحد لصالح المنتخب الليبي الذي لم يجد أي مقاومة من طاجكستان. ولعب المنتخب الليبي في ثلاث فترات وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 61-34 وبرز من المنتخب صانع ألعابه الشريف الخالدي وأحمد محمود والذي تألق في التسجيل والتمرير.
اتحاد السلة يقدم جوائز مالية
أعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة برئاسة الأمير طلال بن بدر بن سعود عن تقديم جوائز مالية كبيرة مقدمة للجماهير بصفة يومية أثناء منافسات لعبة السلة على صالتي الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونادي الأنصار، وستكون الجوائز المالية عبارة عن مبلغ خمسة آلاف ريال لكل مباراة سوف تقدم للجماهير عبر السحب اليومي على أرقام خاصة أثناء المباريات. وتأتي هذه البادرة من اتحاد السلة تحفيزاً للجماهير للحضور والمؤازرة في جميع مباريات البطولة.
المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد لقاء كرة السلة بين منتخبي المملكة واليمن
عقد مدربا المنتخبين السعودي واليمني مؤتمراً صحفياً بعد نهاية المباراة حيث تحدث مدرب المنتخب السعودي اليوغسلافي ديجان في البداية حيث قال:
اعتقد أن المنتخب السعودي قدم عرضاً جيداً ومقنعاً قياساً بكون المباراة افتتاحية.. وعموماً أنا راض تماماً عن مستوى الفريق وسوف تكون المباريات أفضل بكل تأكيد.
وعن توقعاته بالفرق التي سوف تتنافس على صدارة المجموعة قال: أنا لم أشاهد كل الفرق سوى منتخب أذربيجان واعتقد أنه منتخب جيد بالإضافة للمنتخب الكويتي.
أما مدرب المنتخب اليمني اليوغسلافي ريد فوجنيك فقال: قدم فريقي مستوى سيئاً في هذه المباراة بدليل الفارق الكبير في النتيجة وهذا يرجع الى أن لاعبي المنتخب من صغار السن ويشاركون لأول مرة في بطولة دولية ويحتاجون للمزيد من الخبرة التي سوف نكتسبها بكل تأكيد من خلال مشاركتنا في هذه البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.