ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحزم بطلاً للقسم الأول من الدوري والرائد والشعلة في سباق محموم على الوصافة
في ختام الدور الأول من دوري الدرجة الأولى
نشر في الجزيرة يوم 03 - 03 - 2005

شهدت الجولة الأخيرة من الدور الأول من دوري الدرجة الأولى إثارة وندية كبيرة وارتفاعاً في مستوى المباريات، وبعد انتهاء القسم الأول أعلن الحزم نفسه بطلاً برصيد 25 نقطة بفارق نقطة عن الشعلة الوصيف ونقطتين عن الرائد صاحب المركز الثالث، فيما شهدت المراكز المتبقية (مراكز الوسط) تغييراً كبيراً حيث قفز الفتح وأبها والتعاون وتراجع الفيصلي والخليج فيما تبادل الفيحاء وهجر مراكزهما، وفي المؤخرة لم يطرأ أي تغيير حيث تشبث نجران بالمؤخرة.. وجاء فريقا الحمادة والنجمة في المركزين الثاني عشر والثالث عشر.. وإليكم ملخصاً عن مباريات الجولة الأخيرة وموقف الفرق من دوري الدرجة الأولى:
* الحزم بالتخطيط المدروس والعمل الجاد بطل القسم الأول
جاء تتويج فريق الحزم بالمركز الأول مع نهاية الدور الأول بعد تعادله سلبياً مع فريق الفتح، نظير الجهد الذي بذلته الإدارة الحزماوية وأعضاء شرف النادي وعلى رأسهم عضو الشرف الفعال الشيخ خالد البلطان الداعم الأول لهذا النادي، ويتميز الحزم في هذا الموسم بوفرة النجوم في كافة المراكز ابتداءً من الحراسة وحتى خط الهجوم، وجمع الحزم مع نهاية الدور الأول 25 نقطة حيث فاز في 7 مباريات و 4 تعادلات وتلقى الفريق خسارة واحدة من فريق الخليج ولعب الفريق 12 مباراة وبقي له مباراة مؤجلة أمام فريق نجران، سجل الفريق 18 هدفاً فيما تلقى مرماه 11 هدفاً، وينتهج مدرب الحزم المنذر العذاري طريقة اللعب 5 - 3 - 2 تتحول إلى 3 - 4 - 3 في حالة الهجوم ويتواجد ذياب مجرشي وطارق المولد كقوة كبرى في الدفاع وكذلك بندر الزيد ويوسف الجسار وسامي الجوير في الوسط إضافة للزخم الهائل في خط الهجوم أمثال مسفر البيشي وعلي المطرود وحسين العلي وعبد الرحمن الميني وحمد بو ربع.
الحزم من الفرق المؤهلة للصعود إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتصدره لفرق الدوري أكبر دليل على ذلك وربما نشاهد الحزم في دوري الأضواء في الموسم القادم لأول مرة فهل يفعلها أبناء الرس؟؟
الشعلة وصيفاً بلا تعادل
حلَّ الشعلة (ثاني الفرق المؤهلة للصعود) وصيفاً للحزم برصيد 24 نقطة بعد فوزه على فريق الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف، وجمع الشعلة نقاطه من 8 انتصارات ولم يتعادل أبداً وتلقى أربع خسائر كان آخرها من الرائد في الأسبوع الثاني عشر وسجل الفريق 22 هدفاً فيما تلقت شباكه 13 هدفاً ولعب الشعلة 12 مباراة تبقى له مباراة مؤجلة أمام نجران (لم تحدد حتى الآن).
فريق الشعلة حل وصيفاً بفضل الخبرة الكبيرة لأفراده وتمرسهم، حيث هبط الفريق في الموسم الماضي من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، ويعتمد مدرب الشعلة مراد العقبي دائماً على الطريقة الهجومية 4 - 4 - 2 حيث يمتاز الفريق بخط وسط خبير بوجود ماجد الطفيل وخالد الدوسري وكذلك خط هجوم ناري بقيادة هداف الدوري نواف الدعجاني وبندر العبيد وعمار العمار، والفريق قادر على الصعود بعناصره الممتازة فهل نرى عودة سريعة للشعلة في دوري الأضواء؟؟
الرائد داخل دائرة
الترشيح ثالثاً
حل الرائد في المركز الثالث بعد تعادله مع الفيحاء سلبياً في المجمعة، تراجع الرائد بعدما كان وصيفاً في الأسبوع الماضي حيث فاز الفريق في 6 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة من أبها في الأسبوع الرابع وسجل الفريق 17 هدفاً وولج مرماه 9 أهداف كأقوى خط دفاع إلى جانب الفيصلي، ويعتمد مدرب الفريق البرازيلي افريدي على طريقة اللعب 5 - 3 - 2 وأحياناً 4 - 4 - 2 ويتميز الفريق باللعب الجماعي وبحماس أفراده داخل الملعب والفريق يملك خط وسط متمكناً بتواجد فارس العمري وطارق الشريف وابراهيم شراحيلي وكذلك يملك هجوماً قوياً يقوده مطلق الغرابي ومحمد السلال وبرج معوضة الذي انضم للفريق على سبيل الإعارة من نادي الشباب، وتبقى للفريق مباراة مؤجلة أمام هجر حيث لم يلعب سوى 12 مباراة.. والفريق مرشح للصعود كفريقي الحزم والشعلة.
التعاون يطارد المتصدرين بمستوى متذبذب ومتباين في المركز الرابع
بمستوى متذبذب ومتباين واصل فريق التعاون مطاردته لفرق المقدمة بعد ان حقق فوزاً قوياً على الحمادة بثلاثية نظيفة حيث يحتل التعاون المركز الرابع بعد ان رفع رصيده إلى 20 نقطة من 5 مباريات فوز و5 تعادلات، وسجل لاعبوه 18 هدفاً بينما تلقت شباكه 15 هدفاً، والفريق حيّر جماهيره فمستواه متذبذب قليلاً فتارة في القمة وتارة في القاع، حتى إن بعض الجماهير طالبت برحيل الإدارة بعد تعادل الفريق مع النجمة في الأسبوع الماضي !!؟؟ والفريق أقال مدربه البرازيلي جيلسون في أول أسابيع الدوري واستعان بخدمات المصري عبد الله درويش الذي طوَّر من مستوى الفريق قليلاً ولكنه لم يرتق للمنافسة على الصعود، ويعتمد درويش على خطة 5 - 4 - 1 حيث يمتاز الفريق بقوة وسطه بفضل تواجد لاعب مميز في الفريق وهو ناشي العرماني الذي يمثل رئة التعاون إضافة إلى موسيقار القصيم سعيد الأحمري وابراهيم المبرك ويعاب على الفريق ضعف حراسته ودفاعه، فمتى نرى التعاون بمستوى ثابت طوال الدوري ويُفرح جماهيره بالصعود كما فرَّحهم في وقت سابق؟؟
أبها يستدرك نفسه
ويعود خامساً
تدارك الفريق الأبهاوي نفسه وحقق فوزاً مهماً على الفيصلي بثلاثة أهداف لهدف وذلك بعد ثلاث خسائر متتالية رافعاً رصيده إلى 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات، حيث لعب الفريق 12 مباراة وتبقى له مباراة مؤجلة أمام الخليج، سجل الفريق 25 هدفاً كأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف بينما دخل مرماه 16 هدفاً، ويمتاز الفريق بخبرة لاعبيه الكبيرة والانسجام داخل الملعب ويعتمد مدربه على خطة اللعب 5 - 3 - 2 ويبرز في الفريق كل من ناصر القحطاني ومحمد أبو عراد ومحمد العامري ومحمد الهروبي وعبد الله مشعاب وسعيد مرجان.. والفريق كان في الجولة السابعة وصيفاً للحزم ولكن ربما عدم توفر البديل الجاهز أضر بأبها في المباريات المتتالية، ومتى تكاملت صفوف الفريق فسيكون أبها أفضل فريق بفضل جماعية لاعبيه الأحد عشر وخبرتهم ولكن إذا غاب لاعب فسيخبو نجم أبها لأن الفريق يعتمد على 11 لاعباً فقط، فمتى يوفر الأبهاويون البديل حتى ينافس على الصعود؟؟
تميُّز الفتح يقفز به سادساً
شهد مستوى الفريق الفتحاوي في مبارياته الأخيرة تميُّزاً ملحوظاً ورفع رصيده النقطي إلى 16 نقطة بعد تعادله مع المتصدر الحزم بدون أهداف، حيث فاز الفتح في 4 مباريات وتعادل في مثلها وسجل هجومه 14 هدفاً وولج مرماه 11 هدفاً كثاني أقوى خط دفاع بجانب الفيحاء وهجر، ويعتمد مدرب الفريق الفتحاوي التونسي زهير اللواتي على طريقة 5 - 4 - 1 مع تكثيف خط الوسط الذي يبرز فيه يوسف الجاسر وبسام الرشيد وعتيبي المالكي واللعب بمهاجم واحد هو الخطير هاني الدبيني والفريق قادر على المنافسة ومزاحمة فرق المقدمة متى ما أراد فهل نشاهد الفتح في مراكز المقدمة في الجولة القادمة؟؟
الفيصلي تراجع مخيف يرمي به في السابع وقد يؤدي
به إلى المؤخرة
تراجع مستوى فريق الفيصلي بشكل مخيف عن بداية الدوري مما أدى إلى خسارته لثلاث مباريات متتالية حيث خسر الفريق في آخر مبارياته أمام أبها بهدف لثلاثة جمدت رصيده على 16 نقطة تراجع بها للمركز السابع حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في 4 مباريات، وسجل لاعبو الفريق 11 هدفاً فيما لم يدخل مرماه سوى 9 أهداف كأقوى خط دفاع بجانب الرائد، ويعتمد مدرب الفريق محمد سعد على طريقة 5 - 4 - 1 تتحول حال الهجمة إلى 3 - 4 - 3 ويعتمد مدرب الفريق على تأمين الدفاع أولاً بفضل تواجد ابراهيم الشويع وبكر فلاتة وحسن القرني وتكثيف خط الوسط بوجود متعب الشهراني وعبد الله العمران ومحمد البحيري مع الاعتماد على الهجوم المرتد والسريع بقيادة بدر هوساوي وسلمان السليمان.. مستوى الفريق في الآونة الأخيرة محل استغراب أغلب متابعي الدوري فالملاحظ لانطلاقة الفيصلي في بداية الدوري لم يتوقع هذه الانتكاسة المستغربة فهل يتدارك أبناء حرمة أوضاعهم أم يجرفهم التيار لمراكز المؤخرة؟؟
الجبلين ثامناً بمستوى متطور
يقف الجبلين في المركز الثامن بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 16 نقطة اثر تعادله مع مستضيفة نجران بهدف لهدف وبفارق الأهداف عن الفيصلي والفتح، وبهذا التعادل يكون الجبلين قد تعادل في 4 مباريات وفاز في مثلها ورفع رصيده التهديفي إلى 15 هدفاً وولج مرماه 17 هدفاً، ويبدو أن الجبلاويين عازمون العقد على مغادرة مراكز المؤخرة بعد عودة الفريق لمستواه الطبيعي حيث لم يخسر الفريق في آخر 4 مباريات وتغلب الجبلين على فريقي أبها والشعلة القويين، وينهج مدرب الفريق خطة 5 - 3 - 2 حيث يتميز الفريق بقوة وسطه بتواجد حمدان السبيعي ومحمد هوساوي وكذلك قوة هجومه بتواجد علي الغازي وأحمد الطارقي وكامل مؤذن، الفريق تعثر في بداية الدوري وخسر العديد من النقاط ولكن القائمين على الفريق أعادوا توهج أبناء حائل والفريق قادر على التقدم للمراكز المتقدمة والمنافسة على الصعود والكل يعلم ان الفريق كاد أن يفعلها في الموسم قبل الماضي، فهل يعلن أبناء حائل عن أنفسهم كمنافسين ويعيدون الكرة أم يرضون بمراكز الوسط؟؟
هجر لغز حيَّر جماهيره ومركزه لا يتناسب مع إمكانياته
بعد فوزه في الجولة الأخيرة من الدور الأول على النجمة بهدف للاشيء يحتل فريق هجر المركز التاسع برصيد 15 نقطة جمعها من 3 انتصارات و6 تعادلات سجل خلالها الفريق 10 أهداف كثاني أضعف هجوم ودخل مرماه 11 هدفاً كثاني أقوى خط دفاع بجانب الفتح والفيحاء وتبقى للفريق مباراة مؤجلة أمام الرائد، مدرب الرائد البرازيلي يعتمد كثيراً على طريقة 5 - 3 - 2 بتكثيف الوسط الذي يبرز فيه عبد العزيز بو شقراء وأحمد عبد السلام وخالد القصيمي ونجيب القنبر والاعتماد على الهجوم المرتد بقيادة محمد القصيمي كما يمتاز الفريق بوجود حارس عملاق هو صالح السلمان الذي يقف ببسالة في مرمى هجر، ومستوى الفريق حيَّر جماهيره الكثيفة في الأحساء وأصبح كاللغز يصعب حله، فما قدَّمه الفريق في كأس الأمير فيصل بن فهد يختلف تماماً عما هو عليه الآن، ويتمنى محبو الفريق استعادة شيخ اندية الأحساء لأمجاده فهل يعيد أبناء هجر شيخهم إلى سابق عهده؟؟
الفيحاء عاشراً بمستوى ثابت وحظ عاثر
يحتل الفريق الفيحاوي المركز العاشر بفارق الأهداف، بعد أن تنازل عن نقطتين لفريق الرائد وتعادل معه سلبياً في المجمعة رافعاً رصيده إلى 15 نقطة جمعها من 3 انتصارات و 6 تعادلات، ولم يسجل مهاجمو الفريق سوى 8 أهداف فقط كأضعف خط هجوم في الدوري بينما لم يلج مرمى الفريق سوى 11 هدفاً كثاني أقوى خط دفاع إلى جانب الفتح وهجر، ويعتمد مدرب الفريق البرازيلي لويس روبيرتو على طريقة 5 - 4 - 1 تتحول إلى 3 - 5 - 2 بتكثيف خط الوسط، ويمتاز الفريق بحراسته القوية بوجود عبد الله المقبل ومضحي الدوسري ودفاع متماسك بوجود عبد الرحمن العبد الجبار والحسن القاضي وفيصل القرملة، وانطلاقات حديب والضعيان فيما يمثل الوسط الفيحاوي رئة الفريق بتواجد نجوم كبار أصحاب خبرة ميدانية كبيرة تتمثل في تركي الشايع وعبد الله القرني إضافة إلى حيوية مصطفى هوساوي وخبرة متعب الحربي، ويمثل الشق الهجومي في الفيحاء نقطة قوة بتواجد حسين هادي وتركي العروان ومفوز الشمري ومحمد العنزي، بداية الفريق كانت سيئة جداً ولم يستطع الفريق النهوض سوى في الجولة الخامسة واستمر الفريق في تقديم مستويات كبيرة ولكن ليست مقرونة بنتائج ايجابية فحظ الفريق عاثر ومحبو الفريق يخشون من هذه النقطة السلبية، فهل يتغلب الفيحاء على الحظ العاثر ويزحف لمراكز المقدمة أم يقف الحظ نداً للفريق ويجبره على الاستسلام؟؟
الخليج الحادي عشر بعد أن اكتفى بهزيمة الحزم
يبدو أن فريق الخليج اكتفى بهزيمة المتصدر الحزم، حيث خسر من الشعلة في الجولة الماضية بهدف لثلاثة ولم يقدم أفراد الفريق شيئاً يذكر سوى الهدف الوحيد، وبهذه الهزيمة بقي الخليج على نقاطه ال15 وتراجع إلى المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الفيحاء وهجر، الخليج فاز في 4 مباريات وتعادل في ثلاث وتبقى له مباراة مؤجلة أمام أبها وسجل مهاجمو الفريق 13 هدفاً وولج مرمى الفريق 17 هدفاً، ويعتمد مدرب الفريق على طريقة 5 - 3 - 2 تتحول إلى 4 - 4 - 2 ويبرز في الفريق لاعب الوسط الماهر بشار عبد الله وأيمن عباس والمهاجم الخطير مبارك الخليفة وزهير أحمد، والفريق حالياً غير قادر على مجاراة الفرق الأخرى ولم يستطع تقديم مستويات ترضي جماهيره، وربما يعود السبب إلى أن الفريق خسر خدمات أكثر من لاعب بسبب انتقالهم أمثال صاحب العبد الله وحسين التركي وعلي التركي وأحمد العجمي، فهل يتواصل غياب الخليج ام نشهد عودة فارس سيهات إلى موقعة الطبيعي بعد تغلبه على ظروفه؟؟
الحمادة يتدهور..
ما السبب؟؟
يأتي الحمادة في المركز الثاني عشر بعد أن خسر مجدداً من التعاون بثلاثية نظيفة وتجمد رصيده على نقاطه ال11 حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر 8 مباريات كأكثر الفرق خسارة وسجل مهاجموه 15 هدفاً بينما ولج مرماه 28 هدفاً كأكثر الفرق استقبالاً للأهداف ويعتمد مدربه على طريقة 4 - 4 - 2 وبالرغم من أن الفريق يضم عناصر ممتازة ومؤهلة لتقديم أداء رائع أمثال سلطان الحرقان وناصر شراحيلي ومحمد لطف وخالد الرشيد ووليد محسن وفهد القميزي، إلا أن وضع الفريق لا يسر محبيه، ويبدو أن غياب الحمادة سيطول كثيراً إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه وإذا ما صدقت الأنباء الواردة من هناك في ان هناك خلافات وانقسامات داخل البيت الحمادي فسيكون هذا آخر موسم للحمادة في دوري الأولى ما لم يتدخل رجال الحمادة لانقاذه، فهل يتغلب أبناء الغاط على ظروفهم ويحسنون موقعهم أم يسلكون طريق الهبوط السريع ؟؟ وهذه الأسئلة يجيب عليها عشاق الحمادة وأعضاء شرفه.
النجمة في حال لا يسر يقترب من الوداع
بخسارة النجمة على أرضه من هجر بهدف للا شيء وبتجمد رصيده على 10 نقاط يكاد يكون فريق النجمة قد حط أول سطر في قصة نهاية أسطورة النجمة التي كانت في وقت سابق أحد فرسان دوري الأضواء، والفريق لعب 13 مباراة فاز في اثنتين وتعادل في 4 مباريات وتلقى 7 خسائر ولم يسجل مهاجمو الفريق سوى 12 هدفاً بينما ولج مرماه 27 هدفاً كثاني أكثر الفرق استقبالاً للأهداف وتعرضاً للهزيمة.. يعتمد الفريق النجماوي على طريقة 5 - 4 - 1 بتكثيف الدفاع والوسط بتواجد عبد العزيز الجهني ومحمد الهميلي وراشد الرويشد ويحيى سليمان واللعب بمهاجم واحد هو عبد العزيز الوهابي، وللفريق النجماوي تاريخ حافل مع كأس دوري خادم الحرمين الشريفين فهل يكتفي أبناء النجمة بذلك التاريخ أم يتحركون لانقاذه من نكسته ويعيدون شيئاً من بريقه في الدور الثاني؟؟
نجران بمستوى أكثر من رائع
في ذيل القائمة
بتعادل الفريق مع ضيفه الجبلين ارتفع رصيده إلى 9 نقاط ولم يبرح موقعه في المركز الأخير، وجاءت نقاطه التسع من فوز يتيم و6 تعادلات وسجل مهاجموه 10 أهداف ودخل مرماه 14 هدفاً، وتبقى للفريق مباراتان مؤجلتان وصعبتان جداً أمام المتصدر الحزم والوصيف الشعلة، مدرب الفريق رشيد بن عمار يعتمد على طريقة 5 - 4 - 1 وهو معروف بميله للعب الدفاعي والتركيز على تكثيف الوسط واللعب الطويل مما يفقد الفريق خطورته في بعض الأحيان حيث إن فريق نجران غير محظوظ ففي أغلب المباريات يقدم هذا الفريق مستويات رفيعة ولكن بدون نتائج ايجابية وترتيبه في السلم لا يعكس مستواه الطبيعي، أبناء نجران في موعد مع التحدي أمام المتصدر والوصيف في مؤجلتين قويتين خارج أرضه فهل يفعلها نجد ويحسن موقعه على حساب المتصدرين أم يرضى بالنصيب ويتشبث بالمؤخرة؟؟
هدافو المسابقة
ما زال نواف الدعجاني مهاجم الشعلة يتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفاً يليه أبو عراد ب 9 أهداف
نقاط متفرقة من الدور الأول
- بلغ عدد الأهداف المسجلة مع نهاية الدور الأول 208 أهداف في 87 مباراة لعبت حتى نهاية الدور الأول، وبلغت نسبة التسجيل 2.39 هدف لكل مباراة وهي نسبة جيدة جداً توحي باللعب الهجومي للمباريات. يبدو أن الفرصة متاحة لأكثر من فريق للمنافسة على خطف بطاقتي الصعود حيث لم يبتعد الفارق النقطي كثيراً كحال الموسم الماضي، فالمتصدر الحزم يمتلك 25 نقطة والتعاون الرابع لديه 20 نقطة فيما هجر التاسع والفيحاء العاشر والخليج الحادي عشر لدى كل واحد منهم 15 نقطة.
- بالرغم من تصدر الحزم والشعلة والرائد لفرق الدوري إلا أنه تبقى لكل واحد منهم مباراة مؤجلة.
- يبدو ان الدور الثاني سيكون أكثر سخونة من الدور الأول نظراً لتقارب الفرق في النقاط والمستويات.
- الغزو الكبير للاعبي الفرق الكبيرة لدوري الدرجة الأولى أدى بشكل كبير إلى ارتفاع مستوى الدوري. من الممكن ان تبدأ لعبة إقالة المدربين مع نهاية الجولة الثامنة عشرة بعد ان تبدأ ملامح الدوري النهائية في الوضوح، حتى وإن كان فريقا التعاون وأبها قد سبقا الفرق في ذلك.
- الرائد والحزم لم يخسرا سوى مرة واحدة بينما نجران لم يفز سوى مرة واحدة، وفي المقابل لم يتعادل الشعلة ولا مرة.
- الشعلة الأكثر فوزاً ب8 انتصارات والحمادة الأكثر خسارة ب8 خسائر.
- الحمادة لم يفز سوى مرتين على قطبي المجمعة الفيحاء والفيصلي. في الدور الأول تمَّ نقل مباراة للفيصلي خارج أرضه واستفاد منها الخليج الذي كان هو الفريق الثاني الذي تنقل له مباراة خارج أرضه بعد أحداث مباراته أمام الحزم ومن محاسن الصدف أن أول مباراة له على أرضه ويتم نقلها ستكون مع الفيصلي وسيستفيد الفيصلي من نقل هذه المباراة إلى المجمعة بمبدأ واحدة بواحدة.
- بنهاية الدور الأول كانت فرق القصيم تسيطر على المراكز الأولى فالحزم أولاً والرائد ثالثاً والتعاون رابعاً فيما جاءت فرق الأحساء والمجمعة في الوسط وفارق النقطة بين الفتح وهجر وبين الفيصلي والفيحاء سيؤتي ثماره.
- عدم تحديد موعد مباراة الشعلة والخليج يشغل بال مسؤولي الفرق حيث ان نتيجة هذه المباراة تحدد مصير الكثير من الفرق، وقد تحدَّث العديد من مسؤولي الأندية عن هذه النقطة وطالبوا بتحديدها.
***
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط الترتيب
الحزم 12 7 4 1 18 10 +8 25 الأول
الشعلة 12 8 0 4 22 13 +8 24 الثاني
الرائد 12 6 5 1 17 9 +8 23 الثالث
التعاون 13 5 5 3 18 15 +3 20 الرابع
أبها 12 5 3 4 25 16 +9 18 الخامس
الفتح 13 4 4 5 14 11 +3 16 السادس
الفيصلي 13 4 4 5 11 9 +2 16 السابع
الجبلين 13 4 4 5 15 17 -2 16 الثامن
هجر 12 3 6 3 10 11 -1 15 التاسع
الفيحاء 13 3 6 4 8 11 -3 15 العاشر
الخليج 12 4 3 5 13 17 -4 15 الحادي ع
الحمادة 13 3 2 8 15 28 -13 11 الثاني ع
النجمة 13 2 4 7 12 27 -15 10 الثالث ع
نجران 11 1 6 4 10 14 -4 9 الرابع ع
*****
مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري
****


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.