الأسهم الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 1.13 %    شراكة بين مجموعة المرجان وميديكلينيك العالمية لإنشاء مستشفى بجدة    انطلاق أعمال مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 م في الرياض    شرطة الرياض: القبض على 3 مواطنين تباهوا بحيازتهم للأسلحة النارية.. وإحالتهم ل«النيابة»    تسجيل 1869 إصابة جديدة ب#كورونا في المملكة    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة    بالخطوات.. «الجوازات» توضح طريقة الاستفادة من خدمة «الرسائل والطلبات» عبر منصة أبشر    أمانة الشرقية تُنفذ 682 جولة رقابية على المراكز التجارية بالمنطقة    مجلس الشورى يناقش التقرير السنوي لتخصصي العيون    وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل مديري التعليم والشؤون الإسلامية والنقل بالمنطقة    سمو أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للطوارئ لمناقشة التدابير الاحترازية المتخذة من جهات الاختصاص    "مدني رابغ" يسيطر على حريق اشتعل بخزانات وقود بمحطة تحت التجديد    “ديوان المحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد”    ارتفاع ملحوظ.. سعر برميل النفط يقترب من 40 دولاراً    “البيئة” تعزز إمكانياتها ب40 فرقة ميدانية لمكافحة الجراد الصحراوي في 4 مناطق    «موانئ» تُطلق ثالث خط ملاحي خلال 2020    سمو نائب أمير الشرقية يلتقى مدير شرطة المنطقة    مايويذر يعرض تحمّل تكاليف جنازة فلويد    أمانة الطائف تزيل وترصد تعديات عشوائية بعطيف الطائف    أكثر من 19 ألف طالب وطالبة ينتظمون في الدراسة "عن بُعد" في الفصل الصيفي بجامعة القصيم    تحدد 242 جامعاً ومسجداً لصلاة الجمعة بالحدود الشمالية    الاتحاد الآسيوي يناقش الترتيبات النهائية لاستئناف دوري الأبطال    “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة    الكويت تسجل 887 إصابة جديدة بكورونا    وكالة المسجد النبوي تشرع 11 بابا للمصلين وتشدد على التزام الإرشادات    الأردن تحبط مخططات إرهابية    كوريا الجنوبية تسجل 38 إصابة جديدة بكورونا.. والفلبين تسجل 359 حالة    شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويورك    جهود توعوية ووقائية تواكب توافد المصلين إلى مسجد قُبَاء بالمدينة المنورة    أمير تبوك يلتقي رؤساء المحاكم ومدراء الإدارات الحكومية والمواطنين المهنئين بعيد الفطر    وفيات كورونا تتخطى 375 ألف عالمياً    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    إصابة 16 لاعباً في فريق «فاسكو دا غاما» البرازيلي ب«كورونا»    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة        أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا                            أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    اقتصاديون ل «البلاد»:    الشريد يدرس عروض الأندية    أمير تبوك يثمن جهود الأمانة والبلديات والتجارة    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    الالتزام السعودي !    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





يأتي امتداداً لرسالة مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مساعدة المحتاجين

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، أمس الخميس 6 فبراير، مركز مدينة سلطان الطبي بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء أعضاء مجلس الأمناء ومعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، وعدد كبير من المسؤولين في القطاعين العام والخاص.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذاناً ببدء العمل بالمركز، كما استمع إلى عرض موجز عن المركز ومرافقه والخدمات التي يقدمها، كما قام بجولة اطلع خلالها على التجهيزات بالمركز.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بالإنابة، إن إنشاء المركز يأتي امتداداً لرسالة مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وأحد مشروعاتها، والتي تنطلق من «مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم».. مشيراً إلى أن تدشين المركز يأتي ضمن إنجازات مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، التي تعكس جودة الخدمات المقدمة وتضع المدينة في مصاف المستشفيات العالمية، وما تحققه المدينة من الإنجازات كان من أبرزها معدل التحكم والسيطرة على العدوى والذي وصل إلى 100 % كإنجاز نوعي نادر في المستشفيات العالمية.. بالإضافة إلى مؤشرات التحسن والتي تعكس معدل التحسن للمرضى خلال فترة مكوثهم في المستشفى وتلقيهم للعلاج. كما تم اعتماد برامج المدينة التأهيلية من هيئة الاعتمادات الدولية (CARF) والتي تختص في جودة الرعاية والبرامج الصحية في المستشفيات التأهيلية وفق المعايير الدولية.
وأشار سموه إلى أن مركز مدينة سلطان الطبي يقدم خدمات طبية وتأهيلية تضاهي أعلى المعايير الصحية عالمياً من خلال فريق طبي متكامل بمؤهلات عالية وتخصصات متنوعة، كما يقدم المركز تجربة علاجية مختلفة ومميزة للمريض من بداية الدخول للمركز وحتى نهاية مرحلة العلاج، وسط بيئة آمنة ومريحة للمرضى، حيث تقدم خدمات طبية وجراحية وتأهيلية متخصصة لمختلف شرائح المجتمع.
ويضم المركز عدداً من العيادات والتخصصات تشمل: الطب الطبيعي والتأهيل، الجراحة (السمنة، العظام، العمود الفقري)، عيادة الأسنان، عيادة السمعيات، عيادة البصريات، عيادة الأنف والأذن والحنجرة، عيادة القلب، عيادة الأعصاب، عيادة الطب النفسي، عيادة الجهاز الهضمي، عيادة الباطنية، صالات العلاج الطبيعي والتأهيل للكبار والأطفال، قسم الأشعة، الطوارئ، عيادات وصالات العلاج الطبيعي والتأهيل لكبار الشخصيات.
ويقع المركز بمدينة الرياض- طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز، الأول، بمساحة إجمالية تقدر ب 3.025 متراً مربعاً ويتكون من 4 طوابق ومنها طابق مخصص لمواقف للسيارات.
وقد رحب المدير التنفيذي لمدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية.. وقال: نحن سعداء بافتتاح هذا المركز الذي وجه به سمو الأمير خالد بن سلطان، وهو مركز عالي الخدمات العلاجية في مجال التأهيل.. مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل على نشر هذه الرسالة الإنسانية ومن خلال تقديمها هذه الخدمات العلاجية، وخير دليل على ذلك التواصل هو وصول سمو الأمير خالد بن سلطان بنينا لافتتاح هذا المركز ومعه إخوانه أصحاب السمو الملكي الأمراء ومعالي وزير الصحة، حيث وجه سموه بإيجاد مستوى مالي من الجودة للمحتاجين لهذا العلاج. وأكد أن مدينة سلطان أضحت منافساً قوياً لجودة الخدمات العلاجية التأهيلية لما تحظى به من دعم من قبل سمو الأمير خالد وأعضاء مجلس هذه المؤسسة.
وقال معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة في تصريح خاص ل»الجزيرة»: إن مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية شريك مهم لوزارة الصحة؛ وهناك جهود جبارة لها في مجال التأهيل.. وهي سند قوي للخدمات الصحية في هذا المجال.. كما أننا سعداء بوجود مثل هذا المركز الذي سوف يسهم مساهمة فعالة في تقديم علاج التأهيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.