تفاصيل: التسلسل الزمني لقضية "برسا جيت"    تصريحات ايرانية تكشف بوضوح الأبعاد الحقيقية لمعركة مأرب    الصحف السعودية    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    «WHO»: انتهاء الجائحة في أواخر 2021.. بشرط!    النفط يهبط أكثر من 1%    12 مليون جرعة لتطعيم 6 ملايين يمني بلقاح كورونا    اتحاد الكاراتيه يهدي وزير الرياضة الحزام الأسود الفخري    الموت يغيب مهندس «بئر زمزم» يحيى كوشك    ثماني دوائر قضائية للنظر في الأخطاء المهنية الصحية    عام على ظهور كورونا.. المملكة تلهم العالم بإنسانيتها    تدشين خدمة تطعيم «لقاح كورونا» عبر المركبات    مخرجاتنا لخدمة القضاء والنيابة والإفتاء والهيئات الشرعية    بدون تمديدات أو كهرباء.. «السبع» يوضح مزايا كاميرا المراقبة Ring (فيديو)    الأيادي الوطنية تنظف سطح الكعبة في 20 دقيقة    فيلم سعودي في مهرجان برلين السينمائي الدولي    محافظ سراة عبيدة يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني    وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى السعودية    12.6 مليار ريال تحويلات الأجانب في يناير    لائحة تصحيح «التستر»: لا إعفاءات للمخالفين قبل المهلة    سقوط مقذوف عسكري تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان    شرطة مكة : القبض على 6 أشخاص ارتكبوا سرقة 17 مركبة    مكة.. سقوط عصابة سرقة الصيدليات والمركبات في قبضة الأمن            التقارير الظنية.. «نتوقع ونتكهن» أضحوكة العالم    رسالة الكونغرس لبايدن: لاعودة للاتفاق النووي مع إيران    حوار خليجي حول رعاية الموهبة في زمن التحول الرقمي    «عندما تتبرج الضلال».. أمسية ثقافية في أدبي حائل        مسابقة تراثية لتعزيز الدور التاريخي للمملكة        تعاون بين «كاوست» و«ساب» لدعم المبتكرين ورواد الأعمال    15 إصابة بالفايروس تغلق 12 مسجداً مؤقتاً في 4 مناطق    «الخضير» يوضح حكم قروض البنوك بدون قصد الربا مع تسديد القسط من الراتب    مقطع مؤثر.. ناصر القطامي: هذه علامة وجل القلب بقراءة وسماع القرآن        الليث يطير ب«الصدارة»    الصادر: واثقون من إسعاد جماهيرنا        السومة ابن الأهلي البار !    قرار مدرب النصر تجاه حمدالله قبل لقاء الاتفاق ب دوري محمد بن سلمان    من الرياض بدأ ترمب.. ومنها يبدأ بايدن    الحكومة الأردنية تصادق على مذكرة تفاهم لمكافحة الجرائم مع إندونيسيا    أقرب إلى الحياد !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مهر الدوري    مركز لقاحات كورونا بمستشفيات القوات المسلحة بالطائف يقدم خدماته للمستفيدين        وزير الحرس الوطني يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة    غرفة الرياض وهيئة الزكاة يعقدان ورشة حول الإعفاء من الغرامات والمخالفات    الرئيس الجزائري يصدر قرارا صادما بشأن محمد رمضان وهيفاء وهبي    خطأ بدائي قاتل يحرم الأبهاوين نقاط النصر ويقربهم من الخطر وضمك مطالب بنقاط الشباب مساء اليوم    لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى تجتمع بسفير جمهورية جورجيا لدى المملكة    حساب المواطن يوضح طريقة تسجيل بيانات الطالب الموظف للاستفادة من الدعم    ولي العهد يتلقى اتصال اطمئنان من أمير قطر    اليوم وغداً.. كلنا «أنت»    لفضح الحملات المغرضة ضد المملكتين.. نشر مشترك بين عكاظ السعودية والوطن البحرينية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الأمير خالد بن بندر زار شركة بي أيه إي سيستمز (BAE Systems)
قلد عسكريين في الملحقية العسكرية في بريطانيا رتبهم الجديدة
نشر في الجزيرة يوم 20 - 09 - 2019

زار صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة مقر شركة بي أيه إي سيستمز ( BAE Systems) بمدينتي وارتون وسالمزبري في بريطانيا. وكان في استقبال سموه كل من رئيس مجلس إدارة الشركة السير روجر كار والرئيس التنفيذي للشركة في بريطانيا تشارلز وودبورن، بالإضافة إلى آندي كار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل بي أيه إي سيستمز في المملكة. وقام سموه بجولة في أكاديمية الشركة، حيث التقى المتدربين والموظفين السعوديين الذين يعملون في مقرات الشركة بالمملكة المتحدة. وأثنى سموه على جهودهم والأدوار التي يقومون بها ضمن برامج نقل وتوطين التقنية إلى المملكة العربية السعودية التي تأتي ضمن التزام الشركة بدعم رؤية المملكة 2030 م وأثمرت عن نجاح عملية تجميع أول طائرة تدريب نفّاثة في المملكة العربية السعودية التي دُشّنت في وقت سابق من هذا العام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وكذلك الجهود والخطط التي تتم بهدف الإسهام بشكل أكبر في دعم وتعزيز القدرات التقنية والصناعية حيث تقدم الشركة منظومة شاملة تعنى بنقل التقنية والمعرفة إلى المملكة العربية السعودية، وتأهيل الشباب السعودي ليكونوا قادرين على إدارة هذه المعرفة والتقنية محلياً من خلال توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المقدمة لعدد من القطاعات العسكرية بالمملكة، تتضمن الإلكترونيات المتقدمة والحلول الأمنية وتقنية المعلومات.
مصانع طائرات (التايفون والهوك)
كما زار سمو سفير خادم الحرمين الشريفين مصانع طائرات (التايفون والهوك)، بالإضافة إلى مصنع المستقبل الذي يحتوي على أحدث التقنيات المستقبلية في تصنيع المنظومات الدفاعية وشاهد عددًا من النماذج الخاصة بطائرات التايفون والأنظمة الحديثة التي تُستخدم في الطيران. واطلع سموه على الخطط والإستراتيجيات الخاصة بالشركة في المملكة العربية السعودية، حيث ترتبط الشركة بشراكة امتدت أكثر من 50 عاماً مع القوات المسلحة السعودية. وتعد شركة بي أيه إي سيستمز إحدى أكبر الشركات العالمية العاملة في مجال الطيران والفضاء والعلوم والتقنية، وقدمت إسهامات عديدة في مجال حركة التصنيع المحلي في المملكة، حيث سعت الشركة إلى نقل العديد من المهام الهندسية الصناعية إلى الشركات السعودية بهدف الاعتماد على المصادر المحلية، كما تحرص على تشجيع النشاطات التي تهم المجتمع، بما في ذلك مساندة الأعمال التي تترجم مبادرتها الوطنية في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية بوصفها جزءًا من منظومة أعمالها، وليس نوعاً من الأعمال الخيرية التي تقوم بها مجاملة،ومن هذه الإسهامات الشراكة التي قامت بها الشركة مع عدد من الجامعات المحلية التي تهدف إلى دعم مخرجات التعليم لتواكب المتطلبات المتغيرة لسوق العمل في إطار رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال برنامج التعاون الجامعي الذي تقيمه الشركة منذ أكثر من خمس سنوات، بالإضافة إلى العديد من البرامج والمبادرات الأخرى التي تعتزم الشركة إطلاقها في المملكة قريباً. وأشرف على الزيارة كل من الملحق العسكري العميد الطيار الركن رياض أبو عباة ومدير البرامج الهندسية السيد إيان ملدوني ونائب الرئيس للتخطيط الإستراتيجي للشؤون العسكرية والحكومية عبدالعزيز الفرج ونائب الرئيس للموارد البشرية معبر العواجي. وفي ختام الزيارة التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
تقليد الرتب العسكرية
من جهة ثانية قلد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة في مقر السفارة العسكريين الذين رقوا حديثًا من منسوبي الملحقية العسكرية في بريطانيا. وقلد سموُّ السفيرِ مساعدَ الملحق العسكري العميد بندر بن محمد بن عريعر رتبته الجديدة، كما قلد سموه مساعد الملحق لشؤون القوات الجوية العميد الطيار الركن محمد بن عثمان الجلعود رتبته الجديدة، وقلد سموه مدير العلاقات العامة في الملحقية العسكرية بلندن العميد الطيار بدر بن عبدالرحمن المبارك. وبارك سمو السفير العمداء على ترقياتهم داعيا الله لهم بالتوفيق والسداد في عملهم لخدمة وطنهم وحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-. من جهتهم ثمّن المترقون هذه الثقة، داعين المولى -عز وجل- أن تكون داعمة لهم لبذل المزيد من العطاء لخدمة دينهم ومليكه ووطنهم. حضر مراسم الاستقبال وتعليق الرتب الملحق العسكري بالسفارة العميد الطيار الركن رياض بن محمد أبو عباة ومنسوبو السفارة والملحقية العسكرية بلندن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.