حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    تقنية الطائف تنفذ 27 برنامجا تدريبيا ل 617 من منسوبيها خلال شهر رمضان المبارك    «السودان» ترحب بدعوة الملك سلمان لعقد قمتين «عربية» و«خليجية»    بالفيديو.. مدرب التعاون السابق: لن أبقى للموسم المقبل حتى لو رفعوا راتبي 500 %    رسمياً.. “الحج والعمرة” تطلق المرحلة الأولى للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل اليوم    بالفيديو.. “شرطة الرياض” تطيح بشخصين لمشاركتهما في جريمة سطو مسلح على تموينات    أب ينحر ابنته وينقلها إلى المستشفى ويبلغ عن نفسه.. و”شرطة جدة” تحقق    بالفيديو.. “الجبير” ينفي معرفته بشخص اسمه “البغدادي” ادعى أن المملكة هددته    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا يثمن دور المملكة في خدمة الجاليات الإسلامية    بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك ب«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدة    موريتانيا ترحب بدعوة خادم الحرمين لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يستضيف الخليج في ذهاب الملحق    دوري ابطال آسيا : الاهلي يستضيف باختاكور لخطف بطاقة التأهل    أمير الرياض يستقبل إدارة ولاعبي النصر بمناسبة تحقيق الدوري    26 ألف معتمر يمني يعبرون منفذ الوديعة    جراف            صدام اتحادي - أهلاوي في «سداسيات عبد الله بن سعد»    من مران المنتخب الشاب    يوسف بن صالح الشتيوي    زيارة سموه لمنسوبي شرطة القصيم ومشاركتهم وجبة الإفطار    مصر: الإرهاب يضرب السياح في نهار رمضان    جوالة تنمية أبوعريش تشارك في خدمة المعتمرين    21 كفيفاً يمنياً يتعرفون على تجربة «رؤية»    قسم للكوارث والأزمات بإدارات التعليم    قوات «الدفاع الجوي» تعترض صاروخاً باتجاه #الطائف #الطايف_الان    وزير الثقافة للمثقفين: نرحب بآرائكم لرفعة الوطن            8 عوامل ترفع الضغط    هل الخطوط السعودية بخير؟    وزير البلديات يطلق 6 «معامل إنجاز» لتسريع مستهدفات 2020    9 مزايا مهمة ل «الإقامة المميزة».. و6 شروط للحصول عليها    ترامب: إذا أرادت طهران الحرب فستكون نهايتها الرسمية    بدر بن سلطان يطلع على الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين بجدة    سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد    المملكة تحول وديعة بمبلغ 250 مليون دولار لحساب «المركزي» السوداني    وزير الثقافة: رؤية الوزارة «مرنة» تسمح بالابتكار والتطوير    خادم الحرمين يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الإفتاء في الإمارات    كيف تفكر الجمجمة الإيرانية ؟    وزير الطاقة: البنزين وفق الأسعار العالمية والتعويض من «حساب المواطن»    مسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد    "النور التخصصي" يطلق خدمة حديثة لعلاج الجلطات    بكل وضوح    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة التابع للأمن العام    الصحوة فكر لم يوافق العقيدة الإسلامية    جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين    إلا حماة الوطن    الصحف الورقية و(عروق الماي )..!    اللهم إني صائم    «تأملات صايم»    نشرة عن كميات الأمطار ومنسوب المياه في بعض السدود خلال 24 ساعة الماضية    موفودوا الشؤون الإسلامية يلتقون بدعاة جزر القمر    الزبير.. المستشار والتاجر وعاشق الكاميرا والتراث    بالصور.. أكثر من 26 ألف معتمر يمني عبروا منفذ الوديعة للمملكة منذ أول رمضان    قوة الحركة " تنظم فعالية رياضية تثقيفية لذوي الاحتياجات الخاصة    بن مسفر ورشدي بذكريات رمضانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





من مواجهات الهلال والاتحاد
نشر في الجزيرة يوم 20 - 04 - 2019

تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، بحضور الدكتور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة وأعضاء مجلس الإدارة، تقام اليوم السبت المباراة النهائية على كأس الاتحاد للكرة الطائرة التي ستجمع الهلال والاتحاد على صالة الهيئة العامة للرياضة بمحافظة جدة ال4.15 عصرًا. وتأهل الهلال بعد فوزه على النصر 3/ 2 في الدور نصف النهائي، وبالنتيجة ذاتها تأهل الاتحاد على حساب الأهلي. ويُتوقع أن تشهد المواجهة التي تعتبر ختام موسم نشاط الكرة الطائرة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من أنصار الفريقين؛ وهو ما سيعطي المباراة الإثارة والمتعة. المباراة ستُنقل مباشرة على القناة الرياضية بصوت المعلق مشعل الخضري.
مواجهة مرتقبة
يدخل الهلال مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق بطولتَي الدوري وكأس النخبة، ويسعى لتحقيق البطولة الثالثة، وهو يملك مقومات الفوز من خلال الإمكانيات الفنية والعناصر المميزة التي تتمثل في نجمه المخضرم أحمد البخيت، والثنائي المحترف بوي وجيفري، والمعد موفق المطيري الذي يعتبر من أفضل اللاعبين في تجهيز وإعداد الكرات على الشبكة من جميع المراكز.
وفي المقابل يدخل الاتحاد وهو يسعى إلى إعادة توهجه في اللعبة بعد ابتعاده عن المنافسة سنوات طويلة، ونجح في تدعيم صفوفه لهذه المباراة بنظام الإعارة بعد اختياره لاعبَين من الأهلي، هما إبراهيم مجرشي وعمر النجراني، إضافة إلى المعد الحسين المعدي. وهذه العناصر ستشكل قوة ضاربة للفريق الاتحادي.
طاقم دولي يقود اللقاء
رشحت لجنة الحكام الرئيسية طاقم حكام دوليًّا لإدارة المباراة بقيادة هاني سنان حكم أول، ومحمد الحناكي حكمًا ثانيًا، وسامي أمين مسجلاً.
الهلال يتفوق
يعتبر الهلال أكثر حصولاً على البطولة بواقع 12 مرة، يليه الأهلي 11 مرة، ثم الاتحاد ثلاث مرات، والمحيط مرة واحدة.
كلير راعٍ رسمي للنهائي
سيوقِّع الاتحاد السعودي للكرة الطائرة - ممثلاً برئيس الاتحاد الدكتور إبراهيم البابطين - وشركة كلير - ممثلاً بالمدير العام للشركة خليل ياسين - عقد رعاية للمباراة النهائية التي ستجمع الهلال والاتحاد. وستُجرى مراسيم توقيع العقد قبل المباراة على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة.
البابطين يدعو الجماهير للحضور بالملعب
رفع الدكتور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة شكره وتقديره للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على حضوره ورعايته المباراة. وهذا يؤكد حرص سموه على تكريم الرياضيين، وعلى الدعم الكبير الذي يجده الاتحاد، والتشجيع المستمر، والعمل بالنهوض بالرياضة السعودية التي حققت - ولله الحمد - قفزة كبيرة في المنافسات والبطولات العالمية. وهذا يؤكد الدعم اللامحدود للاتحادات الرياضية، ومن ضمنها اتحاد الطائرة. وقال عن مواجهة اليوم التي ستجمع الهلال والاتحاد في نهائي كأس السعودية: نتمنى أن نشاهد مباراة ممتعة، يقدمها الفريقان، وتحظى بالتنافس حتى آخر نقطة من المباراة. كما أدعو الجماهير الرياضية إلى الحضور في الملعب، والاستمتاع بالمستوى الذي سيقدمه الفريقان، خاصة أن كل فريق يملك الإمكانيات والعناصر المميزة في اللعبة.
نتطلع للثلاثية
وقال نجم فريق الهلال حسن الوثلان إن فريقه جاهز تمامًا لمواجهة اليوم أمام شقيقنا فريق الاتحاد، وندرك أن المباراة ستكون قوية وصعبة لكلا الفريقين، وكل فريق يطمح إلى تحقيق الكأس، وفريقنا يسعى لتحقيق الثلاثية بعد أن حصدنا بطولة الدوري وكأس النخبة، وأنا على ثقة كبيرة بأن زملائي اللاعبين يدركون أهمية المباراة، ولن نتنازل عن الكأس؛ فالهلال تعوَّد على تحقيق الإنجازات بوقفة جماهيره ودعمهم المتواصل، ونتمنى أن نشاهدهم في الملعب.
نجوم الفريقين يتحدثون عن النهائي
وأكد لاعب فريق الهلال للكرة الطائرة فهد مسعود أنهم جاهزون تمامًا للمواجهة الختامية أمام الاتحاد في كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، وقال: بإذن الله سنضم الثلاثية هذا الموسم، ونحقق لقب الكأس؛ لنضيفه إلى بطولتَي الدوري والنخبة. ولدي ثقة عالية بزملائي اللاعبين أنهم قادرون على إسعاد جماهيرنا الوفية بتحقيق البطولة الثالثة هذا الموسم. وتابع: الاتحاد فريق قوي ومنظم، ونحن جاهزون لخوض النهائي، وتحقيق اللقب، ونحتاج إلى وقفة جماهيرنا خلال المباراة؛ فهم الوقود الداعم لنا في البطولات كافة. فيما أبدى لاعب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الاتحاد سعد الغامدي أنهم يسعون لتحقيق لقب كأس الاتحاد، وعدم التفريط فيه أمام خصم قوي، هو الهلال الذي حقق بطولتَي الدوري والنخبة، وقال: لله الحمد استعدادنا جيد لهذا اللقاء القوي، ونسعى جاهدين لتحقيق اللقب من أمام فريق مميز هذا الموسم، وبإذن الله ثم بتكاتف لجميع من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين سيتحقق طموحنا بتحقيق لقب الكأس، ونحن - ولله الحمد - قدمنا هذا الموسم مستويات رائعة، سنتوجها - بحول الله - بلقب الكأس، ولدي ثقة عالية بإخواني اللاعبين، وسنكون عند حسن ظن جماهير العميد. وقال نجم الفريق الاتحادي وسام الجهني: فريقنا جاهز فنيًّا ومعنويًّا لمواجهة اليوم التي ستجمعنا بفريق يملك الإمكانيات والخبرة، ولديه عناصر مميزة، ولكن لن نفرط بالبطولة. وأضاف: الفريق كان لديه فرصة على المنافسة على بطولات هذا الموسم، ولكن ظروف الإصابات والغيابات أثرت بشكل كبير في تراجع مستوانا، ولكن في مباراة اليوم يختلف الوضع بعد تدعيم صفوفنا بلاعبين على مستوى عالٍ، ونتطلع إلى تحقيق الكأس بدعم كبير من جمهورنا الوفي الذي نتمنى حضوره في الملعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.