خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«المغدق» للعوجاء بطل كأس عز الخيل 22
في ختام الكرنفال أمس بميدان الملك عبدالله بمنتجع نوفا وبحضورسلطان بن محمد
نشر في الجزيرة يوم 23 - 04 - 2017

توج الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس عز الخيل ملاك اسطبل العوجاء بكأس عز الخيل في دورتها ال 22 عقب فوز الجواد ( المغدق) في الشوط الرئيسي من كرنفال عز الخيل الذي أقيم على مدى يومين بميدان الملك عبدالله بمنتجع نوفا غرب الرياض.
وقدم الجواد (المغدق) ممثل ميدان الأحساء مستوى كبيرا بقيادة الخيال اليكسس مورينو وقطع مسافة الشوط البالغة 1600 متر في دقيقة و39 ثانية تاركا المركز الثاني للجواد (الكوكب الساري) لإسطبل نهار وثالثا الجواد (عكرمي) لصالح الزعبي.
وسلم الأمير سلطان بن محمد وشاح البطولة ايضا لملاك الجواد (المغدق) كما سلم مدرب الجواد غيث الغيث جائزته وكذلك الخيال اليكسس مورينو جائزته في الشوط بحضور مدير عام نادي الفروسية عادل المزروع، كما توج سمو الأمير سلطان بن محمد ميدان الأحساء ببطولة الميادين عقب فوزه في الشوط الرئيسي وبمجموع نقاط 17 نقطة وميدان القصيم بالمركز الثاني بمجموع نقاط 13 نقطة.
وكانت أشواط الأمس قد شهدت فوز الفرس (غلا حسام) لاسطبل الحسام في الشوط السابع من البطولة أولى اشواط اليوم الثاني من كرنفال عز الخيل المخصص للأفراس انتاج عمر ثلاث سنوات فأكثر وكذلك فوز الجواد ( سيف البيان ) لمحمد الحماد وإخوانه في الشوط الثامن المخصص للحصن عمر ثلاث سنوات فأكثر وانتصار الفرس (امازييق سبيد) لإسطبل الشاكرين في الشوط التاسع المخصص للخيل المستوردة المصنفة.
في شوط الحصن العسايف الأوائل في التصفيات: (وافي الفعايل) كساب الجمائل
صادق الجواد (وافي الفعايل) لإسطبل الريادة وتدريبات المدرب حسين الشويب على الترشيحات المسبقة له قبل بدء الشوط الحادي عشر من كرنفال عز الخيل المخصص لخيل السنتين العسايف أصحاب المراكز الأولى في التصفيات وقدم أداء رائعا ينم عن التجهيز الجيد والخطة المحكمة نفذت ببراعة متناهية من قبل الخيال عبدالله الفيروز قاطعا مسافة الشوط 1200 متر في دقيقة و12 ثانية و39 جزءا من الثانية فيما حل الجواد (جلاب الخير) لعبدالله نصيب في المركز الثاني والجواد (حجار) ايضا لعبدالله نصيب ثالثا.
وصلت خط النهاية أكثر توهجا واستحقاقا للفوز:(مامية) قمر العسايف
ظهرت المهرة (مامية) لإبراهيم نصيب وتضمير المدرب عبدالله نصيب كعادتها في النجومية وحققت المركز الأول في الشوط العاشر بمنافسات عز الخيل المخصص لخيل السنتين أفراس اصحاب المراكز الاولى في التصفيات بعد أن اختارت المسار الداخلي لتكون في ال100 الأخيرة اكثر اشراقا وتوهجا وهي تتقدم بخطوات واثقة نحو الصدارة مع خيالها محمد النفزي لتحسم الرهان لصالحها بكل اقتدار فيما حلت المهرة (سوريانا) لعبدالله نصيب ثانيا وثالثا المهرة (منيفة الخيل) لمنيف المنيف.
وأنهت المهرة (مامية) مسافة الشوط في دقيقة و12 ثانية و79 جزءا من الثانية وسط تصفيق حار من قبل الجماهير الحاضرة السباق نظرا لاستحقاقيتها الفوز وبأريحية كاملة عند خط النهاية.
أعلنها سلطان بن محمد: إضافة شوط التحدي الموسم المقبل
أعلن صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عن إضافة شوط التحدي الموسم المقبل في كرنفال عز الخيل في اضافة جديدة لسباقات عز الخيل مقدما شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد على ماتلقاه رياضة الفروسية من دعم واهتمام دائم.
جاء ذلك في تصريح له عقب رعايته سباقات كأس عز الخيل في دورتها الثانية والعشرين معربا سموه عن اعتزازه بهذه البطولة وماتحظى به من اهتمام كبير من قبل ملاك الخيل في المملكة العربية السعودية والحضور الجماهيري الكبير الذي حضر السباقات.
وقال: نحن دائما نعمل على إضافة كل مافيه تطوير رياضة الفروسية وخدمتها ونرحب بجميع الآراء والمقترحات التي من شأنها العمل على التطوير بعيدا عن الآراء الشخصية التي قد لاتخدم البطولة.
وبارك الأمير سلطان بن محمد للمالك محمد القحطاني على تحقيقه كأس المؤسس الذي يدل على قوة المنافسة وأنها ليست محصورة على الاسطبلات الكبيرة والمنافسة متاحة للجميع ودليل على تقدم الانتاج وقوته.
وقدم شكره لجميع من عمل في البطولة وكذلك رجال الإعلام والصحافة لافتا الى أن الأهم هو تطوير بطولة كأس عز الخيل بما ينفع ملاك الفروسية معبرا عن سعادته بخدمة هذه الرياضة العريقة.
مالك اسطبل العوجاء.. المبارك: فوز المغدق انطلاقة لاسطبلاتنا نحو الانتصارات
أعرب مالك اسطبل العوجاء مساعد المبارك عن اعتزازه بفوز جواده (المغدق) بكأس عز الخيل 22 مقدما شكره وامتنانه للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على دعمه المتواصل لهذه الدورة حتى أضحت من أهم السباقات مؤكدا أن هذا الدعم نابع من عشقه الكبير للفروسية وحبه لأهل الخيل وتقديم كل مافيه صالحهم.
وبين المبارك في تصريح خاص للجزيرة بمناسبة هذا الفوز ان مايقدمه الامير سلطان بن محمد لأهل الفروسية يفوق الوصف وماهذا الصرح الفروسي المبني بالمليارات وهذه البطولة الكبيرة وهذه الجهود الا دليل للعيان على كرمه وفروسيته وحبه على ماينفع أهل الخيل فله منا جزيل الشكر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.