كلوب: الحذاء الذهبي مهم لصلاح وماني    المولد يرد على بيان الاتحاد    3 شعراء ومنشد يحيون “ثاني” أمسيات صيف #أحد_رفيدة    "التحالف": إطلاق الميليشيا الحوثية صاروخًا باليستيًّا استهدف مدنيين ب"مأرب اليمنية"    تعرّف على آخر استعدادات وزارة الحج لاستقبال ضيوف الرحمن    حساب المواطن يوضح سبب انخفاض الدعم لبعض المستفيدين.. وهكذا يتم تعويض «القيمة المضافة»    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    «مدني عسير» ينتشل جثة مواطن سقط من مرتفعات «السودة».. وتنبيه مهم للمتنزهين    رابط نظام فارس لاستعراض الحالة الوظيفية والرتبة والعلاوة والراتب    خالد السليمان يسرد قصته: لهذا السبب تأمين السيارة راحة البال    وزير العدل يشدد على رؤساء محاكم الاستئناف أهمية التسبيب في الأحكام القضائية    أمير المدينة المنورة يدشِّن مستشفى متكاملاً تم تنفيذه خلال 59 يومًا    مدير الأمن العام يترأس اجتماع "لجنة الحج المشتركة"    رئاسة المملكة لمجموعة العشرين ومنتدى باريس يختتمان مؤتمراً رفيعاً    "الغذاء والدواء" تُصدر إنذار سلامة بسبب خلل بجهاز قياس الحرارة من طراز IM-9001    اهتمامات الصحف الليبية    بومبيو يجدد الدعوة لمجلس الأمن لتمديد حظر الأسلحة على إيران    خالد بن سلمان يبحث الشراكة الدفاعية مع وزير الدفاع البريطاني    نصر الله ذليل صاغر من الشيطان الأكبر.. إلى التسول    تعديلات نظامي مكافحة التحرش والعنوسة أمام «الشورى»    استعادة 200 ألف م2 من التعديات ب«الشعف»    السعودية تستحوذ على 17 % من إنتاج العالم للتمور    تشكيل مجلس إدارة هيئة الأدب والنشر والترجمة    التويجري .. مرشحا لإدارة «التجارة العالمية»    العيسى: السعادة تهتم بتوفير جودة الحياة للناس.. والرؤية المستنيرة تقود إلى تحقيقها    الأفضل في تاريخ كأس العالم... ثلثا أصوات آسيا للدعيع    بغداد تنتفض: خامنئي قاتل    «كورونا»: 3211 حالة تعافٍ جديدة و3036 إصابة    ولادة قيصرية ناجحة لمصابة كورونا في جازان    المبادرات الداعمة    بموافقة الملك.. ترشيح المقبل ممثلاً للمملكة في عضوية «الإلسكو»    «الترفيه».. تعيد جورج وسوف    السفير الياباني يعزي في وفاة فهد العبدالكريم    عريقات يدعو لتدابير دولية للرد على «مخطط الضم»    «الجزيرة».. أكاذيب تبث وسموماً تنفث    اعتماد تشكيل مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية    12 مليون ريال لمشروع «تعاطف» في الباحة    أمانة القصيم ترفع (550) سيارة تالفة    أمير القصيم يدشن مركز الفحص الموسع بمدينة بريدة    بلدية #صبيا تغلق “38” محلاً مخالفاً للأنظمة والاشتراطات الصحية    كيف تقضي وقتاً نوعياً ممتلئاً مع طفلك ؟    طه حسين.. العقل العربي المؤجل    اللقاء الأول بوزير الإعلام    الأهلي يواصل التحضيرات.. وسوزا يعود خلال أيام    8 ملايين ريال غرامات ضد مخالفي نظام الاتصالات    عظيم ثواب الابتلاء    صديقي البارُّ بأمه...    الرابطة #السعودية للتزلج والرياضات المغامرة تطلق دورات تدريبية عن بعد    في الأهلي والاتحاد «غل» !    نادي الحقنة    حسابات أَنديتنا كنوز مدفونة!    حتى تصبح جامعاتنا عالمية    الأرشيف الرقمي بهيئة الإذاعة والتلفزيون ينضم ل(ICA)    أمير الباحة يعزي أحد منسوبي "واس" بالمنطقة في وفاة والده    خدمات للغذاء والدواء بجازان    وقف خيري ب12 مليونا    الجوازات توضح إمكانية سفر القاصر دون تصريح    رئيس جامعة الجوف يلتقي وكلاء الجامعة ومديري الإدارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





للعمل في عدة مستشفيات من مناطق المملكة
د. عقيل: الصحة تواصل استقطاب نخب متميزة من الأطباء الاستشاريين من دول العالم
نشر في الجزيرة يوم 13 - 06 - 2012

واصلت وزارة الصحة نجاحاتها في استقطاب نخب متميزة من الأطباء الاستشاريين من جمهورية مصر العربية والأردن وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية، والحاصلين على أعلى المؤهلات العلمية في أدق التخصصات الطبية للعمل في عدة مستشفيات من مناطق المملكة، في ظل صعوبة ومحدودية إمكانية التعاقد الدائم في الوقت الحاضر مع أطباء استشاريين في بعض التخصصات لندرتهم، وذلك تماشياً مع توجهات الوزارة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية المقدمة إلى المواطنين في مناطق وجودهم وتمكين أفراد المجتمع من تلقي الخدمات الصحية المطلوبة على الوجه الأمثل والحد من الصعوبات التي يعانيها بعض المرضى خلال مراجعتهم للمستشفيات المركزية.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور عقيل الغامدي: بعد نجاح وزارة الصحة في التعاقد جزئياً مع نخبة من الأطباء الاستشاريين المحليين المتميزين ضمن برنامج الأطباء الزائرين للعمل في عدة مستشفيات مركزية ومرجعية، قامت الوزارة بالبدء في تطبيق برنامج الزيارات الاستشارية والذي يهدف إلى تقديم خدمات صحية متطورة عن طريق قيام الأطباء الاستشاريين بعمل زيارات متكررة للمناطق والمحافظات والطرفية منها خاصة بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في أماكن وجودهم دون الحاجة للانتقال إلى المناطق الأخرى طلباً للعلاج، لافتاً أن البرنامج لا يقتصر على أطباء وزارة الصحة فقط وإنما يشمل أيضاً جميع الكفاءات من الأطباء السعوديين والعاملين في كل القطاعات الصحية الحكومية، حيث تقوم المناطق بالتنسيق مع هؤلاء الأطباء وحسب احتياجات المرضى من التخصصات المختلفة لعمل زيارات لمدة 3-5 أيام كل فترة وحسب كثافة عدد المرضى للقضاء على مشكلة قوائم الانتظار.
وأكد د. الغامدي أنه يزور المملكة حالياً فريق طبي من أربعة عشر طبيباً استشارياً والحاصلين على شهادة البورد الأمريكية والتي تعد من أرقى الشهادات عالمياً في تخصصات الأشعة التشخيصية - التخدير - العيون - جراحة العظام - أمراض الكلى لدى الأطفال - جراحة الوجه والفكين - جراحة المناظير - جراحة المخ والأعصاب - أمراض النساء والتوليد - الأمراض الباطنية - أمراض الدم.
وقد تم توزيعهم للعمل بمناطق جازان - نجران - عسير - تبوك - حائل - القصيم - الجوف - الحدود الشمالية. كما يزور المملكة أيضاً مجموعة من الأطباء الاستشاريين المصريين وعددهم 53 طبيباً في كل التخصصات الطبية الدقيقة والنادرة للعمل لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من 14-6-1433ه في مناطق تبوك - جازان - المنطقة الشرقية - حائل - الحدود الشمالية - المدينة المنورة - الرياض - عسير - الجوف - نجران - الباحة ومحافظات حفر الباطن والأحساء والقنفذة والقريات.
وأضاف الغامدي أن الهدف من استقطاب هؤلاء الأطباء هو تخفيف المعاناة لدى المرضى وعلاج الحالات المستعصية وتقليل المواعيد المتأخرة على المرضى، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات العالمية لتطوير الأداء بمستشفيات المناطق وتقليل حالات الإحالة خارجها، والاستفادة المثلى من تلك الخبرات الطبية التي تم استقطابها لتلبية الاحتياجات الصحية للمواطن والمجتمع ولتعزيز استفادة المرضى من وجود تلك الخبرات الطبية في مستشفيات الوزارة، والإسهام في تطوير سير العمل في أقسام تلك المستشفيات من خلال ورش العمل والمحاضرات التعليمية.
من جانبه أكد الدكتور عبدالله بن محمد الوادعي مدير عام الإدارة العامة لشؤون المراكز المتخصصة والأطباء الزائرين أن التنسيق مستمر بخصوص التعاقد جزئياً مع دفعات أخرى من الأطباء الاستشاريين من كل من الأردن وباكستان لسد ما تبقى من احتياجات مستشفيات المناطق المختلفة، كما أن الجهود جارية وفق خطة الوكالة المساعدة لشؤون المستشفيات لإتمام المراحل المتبقية من البرنامج عبر استقطاب نخب طبية من عدة تخصصات فرعية ودقيقة لدعم عمل مستشفيات مناطق المملكة كافة. وسيتم توزيع هؤلاء الأطباء المستهدف استقطابهم وفق برنامج الوكالة على مستشفيات الوزارة المركزية والمرجعية، وفقاً لتوجيهات معالي وزير الصحة، لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.