تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيدال يقود إشبيلية لانتصار كبير على فيورنتينا في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي
نشر في الحياة يوم 08 - 05 - 2015

واصل اشبيلية طريقه بقوة نحو نيل لقبه الثاني على التوالي في الدوري الأوروبي لكرة القدم، عندما قادت ثنائية اليكس فيدال وهدف من كيفن جاميرو الفريق الاسباني للفوز 3-صفر على ضيفه فيورنتينا الايطالي في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.
وفي المباراة الثانية بالدور قبل النهائي، سجل البديل يفغين سيليزنيوف هدفا لدنيبرو الأوكراني لينتزع التعادل أمام نابولي الايطالي بنتيجة 1-1 في مباراة شهدت إضاعة الأخير لعدة فرص.
وضع ديفيد لوبيز نابولي في المقدمة في بداية الشوط الثاني في أمسية محبطة بالنسبة لجونزالو هيغوين مهاجم الفريق الايطالي الذي تصدى حارس دنيبرو لأربع فرص منه قبل أن يسجل سيليزنيوف هدف التعادل.
وفي ظل سعيه لنيل لقب الدوري الأوروبي للمرة الرابعة وهو ما يمثل رقما قياسيا، انتزع اشبيلية التقدم في الدقيقة 17 في اللقاء الذي أقيم على استاد سانشيز بيزخوان بعد أن سدد فيدال كرة قوية في الشباك اثر تهيئة مميزة من كارلوس باكا.
وضاعف لاعب الوسط الاسباني الغلة لفريقه بعد مرور سبع دقائق على بداية الشوط الثاني، بعد أن مرر له فيتولو في مساحة خالية على يمين منطقة الجزاء ليسددها فيدال بقوة في مرمى نيتو حارس فيورنتينا.
وحسم البديل جاميرو اللقاء فعليا قبل 15 دقيقة على نهاية اللقاء، عندما سجل من أول لمسة له في اللقاء بعد اقل من 30 ثانية من نزوله لأرض الملعب، بعد حلوله بديلا لباكا. وجاء الهدف عقب إعداد جيد من الناحية اليسرى من الظهير بنواه تريموليناس.
ونال اشبيلية لقبين متتاليتين لكأس الاتحاد الأوروبي عامي 2006 و2007 ويمكن ان يتفوق على انترناسيونالي ويوفنتوس وليفربول الذين فاز كل منهم بثلاثة ألقاب للبطولة.
وقال فيدال للتلفزيون الاسباني "يستحق فيورنتينا أن يكون حاضر هنا إلا أننا أكدنا ثانية على قوتنا على أرضنا وحققنا نتيجة ايجابية أخرى".
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 25 عاما الذي لم يسجل على الإطلاق في تسع مباريات سابقة على الصعيد الأوروبي "لا يمكن ان نركن للراحة في مباراة الإياب لأنهم لو دخلوا لأجواء اللقاء مبكرا فإننا سنعاني".
وتابع: "لو قلنا ان المباراة كان متكافئة إلى حد ما فاننا نكون ابتعدنا عن الحقيقة. إلا أنني أقولها ثانية انه ليس بوسعنا ان نخفف من قبضتنا لان بامكانهم أن يحققوا نتيجة مثل التي حققناها اليوم".
وفي المباراة الأخرى، تصدى دينيس بويكو حارس دنيبرو لمحاولات المهاجم الدولي الأرجنتيني هيغوين في ظل سعي الفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الايطالي لتسجيل الهدف الثاني.
واستفاد سيليزنيوف من خطأ من دفاع نابولي لينتزع هدف التعادل قبل 9 دقائق على النهاية وهو ما يضع الفريق الأوكراني في موقف أفضل نحو بلوغ النهائي الذي سيقام في وارسو.
وعانى نابولي لاختراق دفاع دنيبرو القوي في الشوط الاول وسنحت الفرصة الوحيدة له عندما سدد لورينزو انسيني لكن كرته ارتدت من القائم.
وبدا أن أصحاب الضيافة قد قاموا بالجانب الصعب من المهمة عندما وضع الاسباني لوبيز فريقه في المقدمة بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني.
وبدا الهدف الثاني وشيكا مع بدء ظهور فجوات في دفاع دنيبرو، إلا أن حارس الضيوف كان له رأي آخر.
وانفرد هيغوين مرتين بالمرمى من ناحية اليمين إلا أن بويكو تصدى للمحاولتين بقدميه، وهو ما تكرر اثر انفراد المهاجم الأرجنتيني من الناحية اليسرى.
وسجل دنيبرو هدف التعادل على عكس سير اللعب قبل تسع دقائق على نهاية اللقاء.
وارسل ارتيم فيديتسكي عرضية من الناحية اليمنى ليفشل دفاع نابولي في إبعادها لتصل لسيليزنيوف الذي سددها في المرمى ليغير من مجرى اللقاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.