البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«من خبرتي» منصة جمعت 8 رواد أعمال طرحوا تجاربهم الاستثمارية
نشر في الحياة يوم 30 - 12 - 2014

قدّم عدد من المستثمرين الشباب تجاربهم في عالم الاقتصاد والاستثمار خلال فعالية البرنامج السنوي «من خبرتي» التي نظّمها باب رزق جميل، ضمن منصة تهدف إلى تنمية ريادة الأعمال من خلال التجارب الواقعة في هذا المجال، وهو أحد البرامج التي يتبناها وينفذها باب رزق جميل بهدف التعريف برياديي الأعمال.
وسلّط «من خبرتي» الضوء على المراحل الخمس التي تمر بها الشركات الناشئة بمشاركة تجربة ثمانية من رواد الأعمال من مختلف القطاعات التي تصنف تحت تعريف الاقتصاد الجديد. واستضافت الفعالية التي أقيمت ليوم واحد رواد أعمال مرّوا بالمراحل الخمس لمشاركة خبرتهم مع الجيل الجديد من الشباب الطامحين لدخول عالم الاقتصاد والاستثمار، و«من خبرتي» هو لقاء يهدف لتنمية ريادة الأعمال في السعودية وتمكين رواد الأعمال بتوفير المعرفة التطبيقية والخدمات اللازمة التي تمكن رواد الأعمال الجدد من بدء رحلتهم الريادية بنجاح في القطاعات الناشئة والجديدة (التقنية، الإعلام الجديد، التدريب والاستشارات، السياحة، الرياضة، النقل، الصحة والرعاية الوقائية، الخدمات، الفنون التطبيقية - الخدمة الاجتماعية).
وفي بداية اللقاء عرف المدير العام للتسويق والشراكات الاستراتيجية لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية محمد أبوعزة، الحضور بالأهداف من هذه الفعالية وأهمية انطلاقتها من خلال المقر الرئيس لمجموعة عبداللطيف جميل وما لهذا من دلالات في استرجاع قصة رائد الأعمال عبداللطيف جميل والخبرة المستفادة من تجربته الناجحة في عالم الأعمال وخدمة المجتمع، ودور باب رزق جميل في تمويل ودعم رواد الأعمال، كما قدّم المدير العام لبرنامج بادر في المنطقة الغربية (راعي رواد الأعمال والتابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية) هشام رويحي عن خدمات التسريع والاحتضان والاستثمار لرواد الأعمال. وتميّز لقاء «من خبرتي» بأن المتحدثين المشاركين قدّموا تجاربهم بأسلوب عفوي بسيط ومباشر ومحفز مما مكّن الجميع من التواصل والتحاور والتعاون خلال جلسات اللقاء.
وكانت انطلاقة اللقاء برائد الأعمال أمير الشريف، الذي قال : «من الممكن إنجاز البحث بطرق مبسطة وطرق معقدة، لكن التحدي الكبير في كيف تسعر منتجاً أو خدمة ليس لها وجود أو مقياس من قبل، من الممكن أن تؤسس عملاً ريادياً مربحاً وله تأثيره أيضاً في المجتمع».
فيما قالت رائدة الأعمال المؤسس المشارك في «إمكان التعليمية» بسمة بشناق أنه لا يمكن للمبادر الناشئ في مجال الأعمال والاستثمار أن يعتمد على المعلومات المتداولة، ويجب عليه أن يبحث بنفسه ويتحقق منها. وأضافت بشناق: «رأس المال ليس مقياساً في فشل ونجاح المشروع والعكس صحيح». وذهب المؤسس والمدير العام لشركة Team Up رشاد برمده بالخيال قليلاً مع الحضور ليطرح أهمية أن يكون لدى رائد الأعمال القدرة على خلق سوق جديدة من خلال انتهاج وسيلة التنوع. وأضاف برمده: من المهم جداً لدى رائد الأعمال الجديد استخدام العلاقات الشخصية لكي يصل إلى النجاح، لكنه عاد وطالب رواد الأعمال الجدد بضرورة التحلي بالجرأة وعرض فكرته الاستثمارية للناس ذوي الخبره، للتحقق من افتراضاته المسبقة.
وطالب مؤسس «لمة جدة» أنمار فتح الدين، رواد الأعمال بالتكامل مع الآخرين قائلاً : «ليس من الضروري أن يكون لدى رائد الأعمال الجديد جميع المهارات، يجب أن يحاول أن يستعين بأشخاص لديهم المهارات المكملة لمهاراته ونشاطه. مطالباً هؤلاء الرواد الجدد بعدم الخوف من طلب المساعده أبداً.
وبعد اللقاء عبّر المستفيدون الذين فاقوا 1400 شاب وشابة بين حضور ومشاهدين مباشرة على قناة باب رزق جميل في شبكة ال«يوتوب» من أكثر من 10 مدن حول العالم في السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة عن استفادتهم وتميز اللقاء النوعي من نواحٍ عدة منها الحضور المجاني والتسجيل الإلكتروني والبرنامج و تنوع المتحدثين والخدمات المقدمة لرواد الأعمال من أجنحة وممثلين باب رزق جميل وبادر. الجدير بالذكر أن باب رزق جميل اعتمد على استقطاب شركاء متخصصين ومؤثرين من القطاعين العام والخاص، لتقديم خدمة متكاملة لرواد الأعمال في الوعي التجاري والوعي المالي والتمويل والإرشاد والتسريع والاحتضان ومنها بادر لحاضنات الأعمال والتقنية وبرنامج ريالي للوعي المالي من شركة سيدكو القابضة. ومن المخطط أن تقام عدة لقاءات خلال العام 2015 في السعودية وخارجها في كل من الرياض والدمام ثم الوطن العربي وإطلاق المنصة الإلكترونية التفاعلية، ومن خبرتي بود كاست على ال«يوتوب».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.